-->

افضل برامج الكتابة على الفيديو للايفون والاندرويد بالعربي والانجليزية

افضل برامج الكتابة على الفيديو للايفون والاندرويد بالعربي والانجليزية

    افضل برامج الكتابة على الفيديو للايفون وهواتف الاندرويد، في هذا المقال سنتعرف معكم على مجموعة من افضل التطبيقات المتخصصة في الكتابة على مقاطع الفيديو سواء للايفون أو الهواتف العاملة نظام اندرويد، وهذه البرامج توفر لك امكانية الكتابة باللغة العربية أو بالانجليزية أو الفرنسية وبأي لغة أخرى تفضلها، حيث تم اختيار هذه التطبيقات بعناية، كما أنها أثبتت نفسها وحازت على ثقة مستخدمي الهواتف الذكية على مستوى العالم، وهي متوافقة مع جميع هواتف الايفون وأجهزة iOS بشكل عام وهواتف الاندرويد بمختلف أنواعها والشركات المصنعة لها. أهمية هذا الموضوع تكمُن في أنه ستتمكن اضافة النصوص الكتابية على أي فيديو موجود على هاتفك بدقة عالية وبالاعدادات التي تفضلها، ولن تحتاج إلى استخدام برامج مونتاج الفيديو الخاصة بأجهزة الكمبيوتر، والتي يكون مُعظمها غير مجاني ويحتاج إلى خبرة وتدريب للتعامل معها بنجاح.

    برنامج الكتابة على الفيديو للايفون والاندرويد

    افضل برامج الكتابة على الفيديو:

    1- برنامج Vont للكتابة على الفيديو:

    إذا كنت تبحث عن برنامج احترافي للكتابة على الفيديوهات الموجودة على هاتفك الايفون او هاتف اندرويد سواء كتابة ثابتة أو كتابة متحركة، فأنصحك بشدة بتجربة برنامج Vont الموجود معنا اليوم، فهو من أفضل التطبيقات المتخصصة في الكتابة على مقاطع الفيديو لهواتف الايفون والاندرويد، وقد قُمنا بوضعه في المُقدمة نظرًا لشهرته الواسعة في هذا التخصص، كما أنه يحظى بتقييم مرتفع في متجر آبل للتطبيقات ومتجر تطبيقات جوجل بلاي. وبشكل عام فإن التطبيق مُختص فقط بالكتابة على الفيديوهات، مع التحكم الكامل في حجم الخط المُستخدم في الكتابة ولون النص ومكان ظهور النصوص الكتابية على شاشة الفيديو، ويمكنك إضافة ظلال تحت الخط Shodow كمظهر جمالي، كما يمكن تدوير النص النهائي المكتوب على الفيديو بحيث يظهر مثلًا بشكل رأسي أو غير ذلك. يحتوي تطبيق Vont نسخة الايفون على أكثر من 400 خط متنوع في غاية الروعة والجمال، ويوجد 200 خط  رائع ومميز على نسخة البرنامج للاندرويد، حيث تم اختيار هذه الخطوط بعناية من قبل مُطوري التطبيق، ويمكنك فيما بعد أن تقوم بإضافة خطوط جديدة للبرنامج حسب رغبتك.

    برنامج كتابة متحركة على الفيديو

    من ناحية أخرى فإن تطبيق Vont يتيح لك الكتابة المتحركة على الفيديو، ويتيح لك كذلك اضافة تأثيرات نصية على النص المكتوب على الفيديو، مثل امكانية وضع ظلال تحت الكلام والجمل كما ذكرت بالأعلى وتستطيع وضع Stroke حول الحروف بأي لون، كما تستطيع تدوير النصوص الكتابية وجعلها على هيئة دائرة مثلًا والكثير من الأشكال الأخرى، ويُمكنك عمل خلفية للنص الذي تكتبه، وباللون الذي تحدده كما هو مُبين بالصور. أخيرًا ننوه أن البرنامج يدعم الكتابة على الفيديو باللغة العربية وهذا ما يميزه عن غيره من البرامج.

    2- برنامج الكتابة المتحركة على الفيديو Textro:

    إذا كنت تبحث عن برنامج كتابة متحركة على الفيديو سواء للايفون أو للاندرويد، فيجب عليك تجربة برنامج Textro المخصص لهذا الغرض، حيث يوفر لك عدة أنماط مختلفة لتحريك النصوص الكتابة على مقاطع الفيديو الموجودة على الهاتف، مع التحكم في لون النص نفسه وشكله، ويمكنك عمل كتابة ثابتة غير متحركة مثل البرنامج الموجودة في الأعلى، بحيث تظهر الكتابة على المكان الذي ترغب به في الفيديو. من حيث الخطوط، فإن البرنامج يوفر لك عدد كبير من خطوط الكتابة، وبالتالي يمكنك اختيار الفونت المناسب لمقطع الفيديو المطلوب انشاءه.

    تطبيق الكتابة على الفيديو

    الجميل في هذا البرنامج أنك تستطيع استخدامه في عمل اقتباسات متحركة، وبذلك تحصل على فيديو متحرك جاهز للمشكاركة على تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة

    3- تطبيق الكتابة على الفيديو للايفون Text On Video:

    يُعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المميزة في مجال الكتابة على الفيديوهات لهواتف الايفون، حيث يتميز بسهولة الاستخدام والسرعة في تنفيذ المهام، كما أنه يتيح لك إضافة النصوص بأشكال متنوعة وكأنك تستخدم أحد برامج تعديل الفيديو الاحترافية. من ضمن مُميزات البرنامج أنه يتيح لك وضع الملصقات والأشكال على مقاطع الفيديو كما هو مُبين بالصورة التالية، كما أنه يمكنك كتابة النصوص ثلاثية الأبعاد لتظهر على الفيديو وكأنها جزء منه.

    تطبيق Text On Video للكتابة على مقاطع الفيديو للايفون

    التطبيق يحتوي على مجموعة واسعة من أجمل الخطوط، كما يحتوي على تصميمات مُعدة مُسبقًا. تبقى لنا أن نذكر أن التطبيق يتيح لك ميزة هامة وهي اضافة مقطع صوتي للفيديو الذي تقوم بتحريره، ليعمل هذا المقطع الصوتي في خلفية الفيديو أثناء تشغيله. يُمكنكم تحميل تطبيق Text On Video مجانًا لهواتف الايفون وأجهزة الآيباد من هذا الرابط، ولا توجد نسخة من هذا البرنامج تعمل على هواتف الاندرويد.

    4- برنامج الكتابة على الفيديو KineMaster:

    يعتبر هذا البرنامج من افضل تطبيقات تعديل الفيديو للايفون وللاندرويد على الاطلاق، حيث يحتوي على أدوات احترافية جداً لتحرير وتعديل مقاطع الفيديو. التطبيق يعتبر من التطبيقات الشمولية ولا يختصر دوره على الكتابة على الفيديو بالعربي أو باللغات الأخرى، فهو مُحرر احترافي، ويتيح لك صناعة الفيديوهات من الصور ومقاطع الصوت، وكذلك عمل مونتاج احترافي للفيديوهات الموجودة على أجهزة الايفون والايباد وهواتف الاندرويد.

    طريقة الكتابة على الفيديو للايفون

    يُمكنك من خلال تطبيق KineMaster عمل فيديو من الصور وملفات الصوت المُخزنة على ذاكرة الهاتف، مع القدرة على وضع المُلصقات المتنوعة والانتقالات بين الشرائح المُستخدمة في انتاج الفيديو، كما ستتمكن من اضافة التأثيرات على الفيديو قبل وبعد الكتابة عليه. من خلال البرنامج ستتمكن من دمج الفيديوهات في فيديو واحد بسهولة، وستتمكن من الكتابة المتحركة على الفيديو للايفون، وأخيرًا ستتمكن من حفظ الفيديو النهائي بجودة عالية 4K، وتستطيع مشاركة الفيديو النهائي مباشرة من خلال البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكات الفيديو المختلفة.

    5- برنامج كتابه على الفيديو InShot:

    بشكل شخصي أعتبر هذا البرنامج هو الأفضل في مجال تحرير الفيديو بشكل عام سواء للاندرويد أو للايفون، حيث يوفر لك كل الأدوات التي تحتاجها للتعديل على الفيديوهات الموجودة على هاتفك وبسرعة كبيرة، ومن ضمن الأدوات الموجودة في البرنامج نجد أداة الكتابة على الفيديو الاحترافية والتي تتميز بأن طريقة استخدامها بسيطة، حيث ستتمكن بسهولة من الكتابة على أي مقطع فيديو موجود على الايفون وبأنواع مختلفة من الخطوط التي يوفرها لك البرنامج بشكل مجاني، كذلك ستتمكن من التحكم في لون الخط المستخدم وحجمه ومكان ظهوره في الفيديو وأيضًا توقيت ظهوره على الشاشة، كما يمكنك استخدام أكثر من نوع خط للكتابة على مقطع فيديو واحد، فمثلًا يمكنك الكتابة في فترة زمنية من الفيديو بنوع خط معين، وفي فترة أخرى يمكنك تحديد نوع خط آخر، وهكذا.

    برنامج الكتابة على الفيديو للايفون مجانا

    من ناحية أخرى، فإن البرنامج يوفر لك الكثير من أدوات تحرير الفيديو الأخرى، حيث ستتمكن من إضافة التأثيرات والفلاتر على الفيديو، مع القدرة على عمل فيديو من الصور الموجودة على الايفون وإضافة الانتقالات بين الشرائح المستخدمة، وكذلك إضافة ملف صوتي للعمل، ويمكنك تسريع الفيديو في مواضع زمنية محددة والعكس. ستتمكن بواسطة التطبيق من تقطيع الفيديوهات وقصها وحزف أجزاء منها، وكذلك دمج الفيديوهات مع بعضها البعض والكثير من الأشياء الأخرى التي ستكتشفها عند تجربة البرنامج على جهازك.

    6- برنامج Adobe Premiere Rush:

    على الرغم من ذكر هذا التطبيق بعد كل البرامج السابقة لكنه يبقى من اقوى وافضل برامج الكتابة على الفيديو والتعديل عليها باحترافية، فيكفي أنه من انتاج الشركة العملاقي أدوبي التي اشتهرت بانتاج برامج المونتاج والتصميم بمختلف أنواعها، وبشكل عام فإن ابلرنامج متكامل ويوفر لك جميع الأدوات الخاصة بتحرير مقاطع الفيديو، فهو ليس فقط للكتابة على الفيديو بل يتعدى ذلك بكثير، فمن خلال البرنامج ستتمكن من تقطيع الفيديوهات ودمجها وصناعتها وغير ذلك، ويمكنك مباشرة من البرنامج أن تقوم بتشغيل الكاميرا وتسجيل مقطع فيديو ثم تقوم مباشرة باجراء عمليات التعديل ومنها الكتابة على الفيديو بأنواع مختلفة من الخطوط وبجودة عالية. ستتمكن كذلك من وضع الملصقات على شاشة الفيديو وتغيير الألوان وتحسين الصورة ووضع الفلاتر والانتقالات.

    برنامج الكتابة على الفيديو

    تطبيق Adobe Premiere Rush يوفر لك ميزة هامة وهي امكانية تخصيص أبعاد الفيديو وقصة بحيث يتناسب مع المشاركة المباشرة على تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة، ويمكنك تصدير الفيديو النهائي بجودة عالية. يحتوي البرنامج كذلك على أدوات صوتية متقدمة جدًا تعتمد على الذكاء الاصطناعي Adobe Sensei AI بحيث تُستخدم هذه الأدوات في ضبط صوت الفيديو بما يناسب المقطع نفسه.

    تطبيقات للكتابة على الفيديو للايفون والاندرويد: