-->

حجب المكالمات المزعجة للايفون وحظر المكالمات المجهولة

حجب المكالمات المزعجة للايفون وحظر المكالمات المجهولة
    موضعنا اليوم على ايجي ماستر هو كيفية حجب المكالمات المزعجة للايفون وحظر المكالمات المجهولة ومنعها من الاتصال بك. الفكرة تكمن في أنه أحيانًا تصل إليك بعض المكالمات المزعجة، سواء كانت هذه المكالمات لأشخاص تعرفهم وضمن جهات الاتصال أو أرقام مجهولة لا تعرفها. عمومًا في هذا المقال سنضع لكم الطرق الفعالة لحظر المكالمات المجهولة وحجبها نهائيًا على هواتف الايفون بمُختلف اصداراتها وبدون استخدام برامج أو تطبيقات خارجية.

    قبل أن نبدأ، رُبما يهمك التالي:
    حظر المكالمات المزعجة على هواتف الايفون

    كيفية حجب المكالمات المزعجة للايفون:

    الطريقة الأولى هي حظر الأرقام الغير مٌسجلة على الايفون:

    حيث تعتمد هذه الطريقة على حظر أي رقم غير متواجد ضمن جهات الاتصال الخاصة بك على الهاتف. الخاصية التي تتيح لك ذلك تُسمى عدم الإزعاج Do Not Disturb، والموجودة في جميع الأجهزة العاملة بنظام iOS. بشكل رئيسي، فإن هذه الخاصية تتيح لك كتم صوت المكالمات والاشعارات التي تصل إليك في حالة عدم استخدام الهاتف، أيضًا تعمل هذه الخاصية على حجب المكالمات المزعجة للايفون، وذلك عن طريق تفعيل الخيار الخاص بالسماح لجهات الاتصال فقط بالاتصال بك وارسال الرسائل أيضًا. عن تفعيل هذا الخيار في خاصية عدم الازعاج، فإن أي رقم غير موجود ضمن جهات الاتصال لن يستطيع الاتصال بك وسيتم حظر المكالمات الخاصة بهذا الرقم. بشكل عام لن تتلقى على هاتفك الايفون أي اتصالات أو رسائل من أرقام مجهولة.
    حجب المكالمات المزعجة للايفون من الاتصال بك
    لكي تتمكن من تفعيل هذه الخاصية، فإنك ستقوم بالدخول إلى الإعدادات Settings، ثُم بعد ذلك الدخول على قسم عدم الازعاج Do Not Disturb، ثُم تفعيل وتنشيط هذه الخاصية من الزر الموجود بالأعلى. بعد ذلك ستقوم بالضغط على الاختيار المُسمى "السماح بالمكالمات من - Allow Calls From"، كما هو مُبين بالصورة. سيتم بعد ذلك توجيهك لصفحة جديدة، ومنها ستقوم بتحديد جميع جهات الاتصال All Contacts. بعد تنفيذ هذه الخطوات البسيطة، فإنه سيتم حظر المكالمات المجهولة على الايفون بشكل نهائي، ولن يستطيع أي شخص غير مُسجل على هاتفك الاتصال بك مهما حاول.

    الطريقة الثانية هي حظر مكالمات بعض جهات الاتصال:

    حظر المكالمات المجهولة للايفون
    في الطريقة الأولى التي ذكرنها، فإنك ستتمكن من حظر جميع المكالمات التي تأتي من أرقام غير مسجلة على هاتفك الايفون، أما في الطريقة الثانية، فإنك ستتمكن من حظر المكالمات الخاصة ببعض جهات الاتصال، والموجودين في الأساس على الهاتف. من خلال هذه الطريقة ستتمكن من حجب المكالمات المزعجة والرسائل لبعض الأشخاص الموجودين في جهات الاتصال على الهاتف. لكي تتمكن من فعل ذلك، فإنك ستقوم بالدخول على اعدادات الهاتف Settings، ثُم الضغط على Phone كما هو مُوضح بالصورة بالأعلى. بعد ذلك ستضغط على الاختيار المُسمى حظر المكالمات والتعرف عليها Call Blocking & Identification.
    حظر بعض جهات الاتصال على الايفون من الاتصال بك
    في الصفحة التالية ستضغط على حظر جهة الاتصال Block Contact، لتظهر لك بعد ذلك جميع الاتصال الخاصة بك والمُسجلة على ذاكرة الهاتف. كُل ما عليك الآن هو الضغط على الاسم الذي تود حظره، حيث سيتم وضعه في قائمة جهات الاتصال المحظورة، ثُم تكرر هذه الخطوة مع أي رقم تريد حظره.

    حظر المكالمات المجهولة في الايفون بطريقة أخرى:

    كيفية حجب المكالمات المزعجة للايفون
    توجد طريقة بسيطة ستتمكن من خلالها من حجب المكالمات وحظرها على أي هاتف ايفون. هذه الطريقة تصلح للتطبيق للأرقام المجهولة والأسماء الموجودة في جهات الاتصال أيضًا. كُل ما عليك هو فتح تطبيق الهاتف، ثُم التوجة إلى قسم العناصر الأخيرة. بعد ذلك ستضغط على علامة "!" باللون الأزرق، والموجودة بجانب رقم الهاتف الذي تود حظره أو جهة الاتصال المُراد حظرها. بعد ذلك ستقوم بالضغط على حظر هذا المُتصل Block Contact، ليتم بذلك حظر هذا الرقم للأبد، ولن يزعجك مرة أخرى.

    تابع أيضًا: