-->

تحديث الايفون الى احدث اصدار iOS

تحديث الايفون الى احدث اصدار iOS
    تحديث الايفون الى احدث اصدار iOS هو أمر هام، حيث أن التحديثات التي تُطلقها شركة آبل تكون في الأساس لتطوير النظام وإضافة العديد من المُميزات إليه، بالإضافة إلى إضافة العديد من التحسينات ومُعالجة الأخطاء إن وُجدت في الأصدارات القديمة. في هذا المقال سنضع لكم شرح مُبسط لكيفية تحديث أي هاتف ايفون iPhone أو أي جهاز آيباد iPad الى الاصدار الأحدث من نظام التشغيل iOS، سواء كان التحديث لاسلكيًا أو عن طريق برنامج آيتونز iTunes الشهير.
    تحديث الايفون الى احدث اصدار iOS

    كيفية تحديث الايفون لاسلكيًا:

    في حالة وجود رسالة على الهاتف تُفيد بوجد تحديث جديد لنظام التشغيل، فيُمكنكم مُباشرة الضغط عليها وتثبيت التحديث الجديد من خلال الضغط على "تثبيت الآن". يُمكنك أيضًا التحديث إلى أحدث اصدار iOS عن طريق الدخول إلى إعدادات الايفون Settings ، ثُم الدخول على "عام"، ثُم بعد ذلك تحديث البرنامج. ستضغط بعد ذلك على "تنزيل وتثبيت" كما هو مُبين بالصورة التالية.
    تحديث الايفون iOS
    في بعض الأحيان قد تظهر رسالة تطلبك منك مسح بعض التطبيقات بشكل مؤقت، حيث أن تحديث نظام iOS قد يحتاج الى مساحة كبيرة للتثبيت على الهاتف. إذا ظهرت لك هذه الرسالة فأنت مُخير بين الضغط على مُتابعة أو إلغاء. في قُمت بحذف التطبيقات، فإنه بعد أن ينتهي تثبيت التحديث الجديد على هاتفك الايفون، فإنه سيتم تثبيت التطبيقات التي تم مسحها مرة أخرى. يجب التنويه أنه يجب أن توصل هاتفك اليفون أو جهاز الآيباد أثناء العملية التحديث بمصدر الطاقة "الشاحن"، مع التأكد من الإتصال بشبكة الإنترنت من خلال الواي فاي Wi-Fi، لأن التحديث يكون كبير الحجم

    تحديث الايفون عن طريق الايتونز:

    يُمكنك تحديث الايفون بطريقة اخرى بإستخدام برنامج ايتونز iTunes التابع لشركة آبل، حيث تُسمى هذه الطريقة بالتحديث اليدوي. هذه الطريقة تحتاج إلى جهاز كمبيوتر عادي او لاب توب مُتصل بالانترنت، وتأكد من تثبيت أحدث إصدار من برنامج iTunes على الكمبيوتر. الخطوة الأولى هي أنك ستقوم بتوصيل الايفون أو الآيباد بالكمبيوتر، ثم بعد ذلك ستقوم بفتح iTunes، ثُم تضغط على مُلخص، ثم الضغط على زر "التحقُّق من وجود تحديث" كما بالصورة التالية.
    تحديث الايفون الى احدث اصدار iOS
    بعد ذلك ستضغط على "تنزيل وتحديث"، وفي بعض الأحيان قد يُطلب منك إدخال رمز الدخول. كُل ما عليك الآن هو الإنتظار حتى ينتهي البرنامج من تحديث الايفون الى احدث اصدار iOS مُتاح.