-->

استرجاع سجل المكالمات للايفون مرة أخرى

استرجاع سجل المكالمات للايفون مرة أخرى
    في هذا المقال سنتحدث عن كيفية استرجاع سجل المكالمات للايفون، حيث أننا في بعض الأحيان نفقد هذا السجل لأسباب كثيرة، وبالتالي لا نستطيع التعرف على المكالمات الواردة إلينا أو المكالمات التي لم يتم الرد عليها. الفكرة أن سجل المكالمات Call History قد يحتوي على مكالمات هامة لأرقام هواتف غير مُسجلة في سجل الأسماء، وبالتالي لابد لنا من إستعادة هذا السجل كي نعرف هذه الأرقام. بشكل عام، يُمكنك استرجاع سجل المكالمات عن طريق الايتونز أو خدمة التخزين السحابي iCloud التابعة لشركة آبل، وذلك في حالة واحدة فقط وهي أنك قد قُمت بحفظ نسخة احتياطية من السجل عليهما قبل حذفه من الهاتف. اليوم سنرح لكم طريق للاسترجاع حتى وإن لم تقم بحفظ نسخة احتياطية من السجل على الايتونز أو iCloud وذلك بإستخدام أحد برامج استرجاع الملفات المحذوفة لهواتف الايفون.
    Recover call history iphone

    كيفية استرجاع سجل المكالمات للايفون:

    البرنامج الذي سنستخدمه في هذا الغرض هو برنامج PhoneRescue والمُخصص كما ذكرت في استرجاع الملفات المحذوفة من هواتف الايفون. البرنامج يُعتبر من أقوى البرامج في هذا المجال، كما أنه قادر على استرجاع سجل المكالمات Call History مرة أخرى وبسهولة.في البداية ستحتاج إلى تحميل وتثبيت البرنامج على أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب من خلال هذه الصفحة. بعد الإنتهاء من تحميل البرنامج وتثبيته على جهازك، ستقوم بتشغيله وتوصيل هاتفك الايفون بالكمبيوتر بواسطة فتحة اليو إس بي USB. ستظهر لك بعد ذلك واجهة البرنامج الرئيسية ومنها نضغط على Recover from iOS Device كما هو مُوضح بالصورة، ثُم نضغط على علامة السهم بأسفل البرنامج ناحية اليمين ليقوم البرنامج بفحص الهاتف المُتصل بالجهاز.
    استرجاع سجل المكالمات للايفون مرة أخرى
    بعد ذلك ستختار Recover from Normal Mode ثُم تضغط على زر المُتابعة Next. بعد ذلك ستظهر لك نافذة جديدة كما بالصورة، والذي يظهر بها جميع الأشياء التي يُمكنك استرجاعها مرة أخرى سواء الصور ومقاطع الفيديو وسجل المكالمات وملفات الصوت وغيرهم. المُهم سنحدد المُربع الموجود بجوار كلمة Call History، وذلك لكي نتمكن من استرجاع سجل المكالمات للايفون. بعد ذلك سنضغط على زر OK ليقوم البرنامج بدوره في فحص الهاتف والبحث عن سجل المكالمات المحذوف.
    تحديد سجل المكالمات Call History
    كُل ما عليك الآن هو لإنتظار حتى ينتهي البرنامج من عملية الفحص تمامًا، وبعد أن ينتهي يُمكنك من الناحية اليسرى للبرنامج أن تضغط على Call History ثُم Only list deleted من المُنتصف، لتظهر بعد ذلك على يمين البرنامج جميع المكالمات الخاصة بك والتي كانت موجودة على سجل المكالمات قبل الحذف، كما سيتم عرض تاريخ كُل مكالمات والإسم أيضًا. الآن جاء الدور على تحديد المُكالمات التي تريد استرجاعها من القائمة الظاهرة أمامك أو يُمكنك تحديد جميع المُكالمات إذا كُنت تريد ذلك. بعد تحديد من تريد استرجاعه ستقوم بالضغط على زر iDevice في أسفل البرنامج ليتك استرجاع سجل المكالمات للايفون من جديد.
    استرجاع سجل المكالمات للايفون
    من المُهم أن تعلم أنه إذا حدث لك وأنه تم حذف سجل المكالمات على هاتفك الايفون، فإنه يجب عليك أن لا تقوم بإجراء مكالمات جديدة من خلال الهاتف حتى تقوم باسترجاع ما تم حذفه عن طريق الخطوات المذكورة بالأعلى. الفكرة في ذلك أنه عند إجراء مكالمات جديدة، فإنه سيتم الكتابة على أماكن حفظ السجل القديم في ذاكرة الهاتف، وعندها لن يتمكن أي برنامج من ارجاع ما تم حذفه.

    استرجاع سجل المكالمات بواسطة iCloud:

    يتيح لك برنامج PhoneRescue ميزة أخرى وهي امكانية استعادة سجل المكالمات للايفون إذا كان محفوظًا على حسابك في iCloud، أي أنه في حالة تم حفظ نسخة احتياطية من سجل المكالمات وملفاتك على حسابك في خدمة أي كلود. لتنفيذ ذلك قُم بتشغيل البرنامج، ومن النافذة الرئيسية للبرنامج سنضغط على Recover form iCloud، ثُم نضغط على السهم بالأسفل كما فعلنا في الخطوات بالأعلى.
    استرجاع سجل المكالمات للايفون بواسطة خدمة iCloud
    الآن ستقوم بتسجيل الدخول على حسابك عن طريق كتابة Apple ID وكتابة كلمة المرور الخاصة بك. ستقوم بعد ذلك بالضغط على Download الموجودة بجانب آخر نسخة احتياطية تم حفظها على حسابك. بعد ذلك ستقوم بتحديد Call History ونضغط على OK، ثُم نضغط على الزر ناحية اليمين ونحدد Only list deleted لتظهر لك جميع المكالمات الموجودة في سجل المكالمات المحذوف. قُم بتحديد ما تريد ارجاعه أو تحديد الكُل، ثُم الضغط على زر iDevice.

    تابع أيضًا: