-->

افضل برامج التصوير للايفون وتطبيقات الكاميرا الاحترافية

افضل برامج التصوير للايفون وتطبيقات الكاميرا الاحترافية

    نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من افضل برامج التصوير الاحترافي للايفون وافضل تطبيقات الكاميرا والمتوفرة على متجر آبل للتطبيقات، حيث سنضع البرامج الأكثر شهرة واحترافية في هذا المجال، والتي تم اختيارها بعناية من قبل المهتمين بمجال التصوير الفوتوغرافي بواسطة الجوال. الجدير بالذكر أننا عرضنا في مقال سابق افضل تطبيقات الكاميرا والتصوير للاندرويد، مع ذكر مُميزات هذه التطبيقات بحيث يستفيد مستخدموا تلك الهواتف من هذه البرامج بدلًا من استخدام برنامج التصوير الافتراضي الذي يأتي مع كل هاتف مهما كان نوعه. ننوه قبل أن نبدأ في ذكر التطبيقات، أن أي هاتف ايفون يأتي بتطبيق كاميرا افتراضي، لكن هذا التطبيق الافتراضي لا يشمل الكثير من الخيارات للتحكم في التصوير والتقاط الصور ولا يمحنك أيضًا قدرة على التصوير الاحترافي بخيارات متنوعة، لذلك كان لابد من وجود تطبيقات للكاميرا تهتم بالتصوير الاحترافي وتضيف مزيدًا من التحكم والخيارات أثناء إلتقاط الصور. عمومًا تابعونا في الأسطر التالية، حيث نضع لكم افضل تطبيقات الكاميرا والتصوير الاحترافي بالايفون، والمُتاحة على متجر التطبيقات الرسمي، كما سنذكر لكم مميزات كل برنامج وما يميزه عن غيره من البرامج المنافسة له في هذا المجال.

    افضل تطبيقات الكاميرا للتصوير الاحترافي للايفون

    افضل برامج التصوير للايفون:

    1- تطبيق الكاميرا Camera+:

    تطبيق Camera+ للتصوير الاحترافي للايفون

    هذا البرنامج المميز هو من افضل تطبيقات التصوير الاحترافي لجوالات الايفون بمختلف اصداراتها ويحتوي على محرر قوي للصور أيضًا، ويتمتع بمميزات قوية يتفرد بها عن غيره من البرامج المنافسة، كما يُصنفه بعض المهتمين بمجال التصوير من خلال الهاتف على أنه افضل برنامج تصوير للايفون حاليًا، وهو مُتاح حاليًا بالاصدار الثاني بعد أن حقق الاصدار الأول منه نجاحًا باهرًا ومبيعات ضخمة وصلت حاجز 14 مليون عملية شراء. برنامج Camera+ يمتلك واجهة سريعة جدًا وسهلة الاستخدام، ويتيح لك الكثير من خيارات التصوير للتحكم في الصور قبل إلتقاطها، وبفضل ذلك تحسنت جودة التصوير بشكل كبير في كاميرا هواتف الايفون، كما أن البرنامج بعد تثبيته على جوالك سيتكامل مع مكتبة الصور الموجودة في الايفون، وبالتالي يمكنك تحرير الصور بدون فتح البرنامج وعمل استيراد لها بشكل يدوي.

    يوفر لك برنامج Camera+ للايفون العديد من أوضاع التصوير، مثل وضع Slow Shutter ووضع التصوير Burst، كذلك فإنك ستتمكن من التحكم في Exposure وضبط Focus، والتحكم في درجة اللون الأبيض وتوازنه وسرعة التصوير ويحتوي البرنامج كذلك على أداة لتحرير وتعديل الصور الموجودة في الاستوديو. تبقى أن نذكر أن البرنامج يحتوي على أداة Magic ML والتي تسمح لك يتحسين الصور تلقائياً أثناء التصوير بدون أي تدخل منك، كما أن البرنامج مدعم بالذكاء الاصطناعي وهو ما سيجعلك تلتقط صور في غاية الاحترافية. أخيرًا ننوه أن التطبيق مُتاح مجانا على متجر تطبيقات Apple وتوجد بعض عمليات الشراء بداخل البرنامج للاستفادة من بعض المميزات الأخرى.

    2- برنامج التصوير الاحترافي بالايفون ProCam:

    ProCam افضل برنامج تصوير للايفون

    إذا كُنت تبحث عن الاحترافية في التصوير بواسطة هاتفك الايفون، فلا بد لك من تجربة تطبيق ProCam باصداره الجديد، فهو تطبيق يوفر لك كُل شئ يخص الكاميرا والتصوير الاحترافي، بالإضافة لكونه يتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو بأعلى جودة مُمكنة. البرنامج يوفر لك جميع الخيارات التي تحتاجها لالتقاط الصور باحترافية بواسطة عدسة الايفون، وكأنك تتعامل مع كاميرا ديجتال للتصوير، والبرنامج يوفر لك العديد من أوضاع التصوير مثل وضع التصوير الليلي Night ووضع Burst والعديد من الأوضاع الأخرى التي تم اعدادها بشكل مسبق. يوجد أيضًا أداة الغالق البطيئة للتحكم في سرعة الغالق، حيث تُعتبر هذه الأداة هامة جداً عند التقاط الصور التي تحتوي على حركات سريعة مثل حركة السيارات وغير ذلك.

    برنامج ProCam يوفر لك وضع التصوير البورتريه Portrait Mode للحصول على افضل تصوير سيلفي للايفون. ننوه أيضًا أن البرنامج يتيح لك كما ذكرت بالأعلى امكانية تسجيل مقاطع فيديو بجودة عالية وبدقة تصل إلى 4K Ultra HD، مع امكانية التعديل على الفيديوهات من خلال التطبيق نفسه بدون الخروج منه، كذلك فإن التطبيق يوفر لك ميزة التحكم في إعدادات Focus و Exposure والتحكم في تباين اللون الأبيض، وامكانية حفظ الصور بصيغة RAW عالية الجودة، والمُستخدمة في عمليات التعديل على الصور للمصوريين. ننوه أن التطبيق يحتوي على مُحرر احترافي للصور، وبالتالي يُمكنك الاستغناء عن تطبيقات تعديل الصور والاكتفاء به. أخيرًا يُمكنكم الحصول على التطبيق بسعر 9.99 دولار.

    3- برنامج التصوير وتعديل الصور والفيديو VSCO:

    VSCO افضل تطبيقات الكاميرا للايفون

    يُعتبر تطبيق VSCO افضل برنامج تصوير للايفون حسب رأي الكثير من المستخدمين، كما أنه يُعتبر مُحرر رائع لتعديل الصور ومقاطع الفيديو، لذلك بشكل شخصي أعتبره تطبيق مُتكامل لهاتفك الآيفون فهو مخصص للتصوير الاحترافي والتعديل على الصور والفيديوهات. ستتمكن من خلال البرنامج من إضافة التأثيرات على الصور أثناء التصوير، أي في وقت التصوير نفسه، وبالتالي يُمكنك مُعاينة التأثير قبل الالتقاط. ستتمكن كذلك من التقاط الصور في ضع RAW الشهير، وتستطيع التحكم في الأيزو ISO وتوازن اللون الأبيض والتحكم في التعرض Exposure بشكل يدوي. وبالنسبة لكيفية الاستخدام، فإنك ستجد أن البرنامج في غاية البساطة، فيكفي أن تقوم بالنقر على شاشة الهاتف أثناء فتح التطبيق من أجل التقاط الصور، وبعد أن تقوم بالتقاط الصورة المطلوبة، يُمكنك التوجه إلى استوديو VSCO لإضافة الفلاتر على الصورة وتنفيذ التعديلات التي ترغب بها على الصورة. أخيرًا فإن التطبيق مُتاح مجانًا على المتجر.

    4- برنامج تصوير للايفون ProShot:

    برنامج ProShot للتصوير الاحترافي بالايفون

    هذا البرنامج سيحول هاتفك الايفون إلى كاميرا DSLR احترافية نظرًا لما يحتويه من مُميزات وخيارات واسعة للتحكم في التقاط الصور بواسطة كاميرا الايفون. يتيح لك البرنامج استخدام أوضاع مختلفة للتصوير، مثل الوضع اليدوي Manual والوضع المُبرمج Program أو استخدام الوضع الاوتو Auto. ستتمكن أيضًا من التحكم في الأيزو والتعرض والتركيز وسرعة الغالق وتوازن اللون الأبيض والكثير من العناصر الأخرى التي تهم المهتمين بالتصوير الاحترافي. ستتمكن بواسطة برنامج ProShot من التقاط صور RAW، أي الحصول على الصور بوضعها الخام لاضافة التأثيرات والتعديل عليها بعد ذلك، ويُمكنك كذلك تسجيل مقاطع الفيديو بواسطة البرنامج بجودة تصل إلى 4K، كذلك يُمكنك تسجيل فيديو Time lapse بسهولة واحترافية. أخيرًا يُمكنكم تحميل التطبيق بسعر 6.99 دولار.

    5- تطبيق التصوير Halide Camera:

    صور من برنامج Halide للايفون

    ينضم هذا التطبيق بقوة إلى قائمة افضل البرامج المتخصصة في التصوير الاحترافي لجوالات الايفون، حيث يتميز بسهولة الاستخدام نظرًا لوجود واجهة مُستخدم بسيطة، ومن خلال البرنامج ستتمكن من التحكم في اعدادات التصوير عن طريق الإيماءات Gestures، مثل التحكم في الأيزو ISO وفتحة العدسة ودرجة توازن اللون الأبيض، وستتمكن أيضًا من التقاط صور سيلفي باستخدام وضع التصوير البورتريه Portrait Mode. التطبيق يحتوي على الكثير من الامكانيات التي ستكتشفها أثناء الاستخدام، ويُمكنكم الحصول عليه مجانا.

    برامج أخرى للتصوير الاحترافي للايفون:

    • تطبيق ProCamera الذي يوفر لك تحكم كامل في خيارات التصوير، بالاضافة للكونه يتيح لك تسجيل مقاطع فيديو بجودة عالية ودقة تصل إلى UHD 4K. يُمكنكم تحميل التطبيق من هُنا.
    • تطبيق Camera+ Legacy، هو أيضًا تبيق احترافي للتصوير للايفون، ويُمكن الحصول علي من هذا الرابط.

    تابع أيضًا: