-->

كيفية حذف جميع منشورات الفيس بوك دفعة واحدة

كيفية حذف جميع منشورات الفيس بوك دفعة واحدة
    في بعض الأحيان نحتاج إلى حذف جميع منشورات حساب الفيس بوك الذي نمتلكه لسبب ما، لكن المٌشكلة تكمُن في أن عدد المنشوارات في الأغلب يكون كبير، وأن الحذف اليدوي سيأخذ وقت طويل جدًا ولن ننتهي من حذف جميع المنشورات بالكامل، لذلك في هذا المقال سنضع لكم أفضل طريق تُمكنك من حذف جميع منشورات الفيس بوك دفعة واحدة وبضغطة زر واحدة فقط. الطريقة سهلة جدًا ولن تأخذ وقتًا وتعطي النتيجة المطلوبة.
    حذف جميع منشورات حساب الفيس بوك

    حذف جميع منشورات الفيس بوك:

    كُل ما ستحتاج إليه لكي تتمكن من تنفيذ ذلك هو فتح متصفح جوجل كروم على جهازك، ثم بعد ذلك سندخل على هذه الصفحة، لتثبيت إضافة خاصة بحذف منشوارات حساب الفيس بوك. هذه الإضافة تتيح لك إدارة حسابك على الفيس بوك بشكل كامل، حيث تتيح لك إمكانية حذف جميع منشورات الفيس بوك، كما تحتوي على ميزة حذف بعض المنشوارات التي نُشرت في فترة زمنية مُحددة والإبقاء على الباقي. من أهم مُميزات الإضافة أيضًا أنها تتيح لك حذف المنشوارات التي تحتوي على كمات مُعينة تقوم أنت بإدخالها للإضافة، أيضًا يُمكنك إستخدام الإضافة في عمل نسخة إحتياطية من جميع المنشوارات التي على صفحتك وحفظها على جهاز الكمبيوتر.

    بعد الإنتهاء من تثبيت الإضافة على متصفح جوجل كروم، نقوم بإغلاق المُتصفح وفتحه من جديد، ثُم بعد ذلك نقوم بالدخول إلى موقع فيسبوك، ثُم الدخول على صفحتك الشخصية التي تود حذف المثشاركات منها. بعد ذلك سندخل على سجل النشاطات Activity Log والذي يكون أسفل غلاف الصفحة الشخصية Cover. يُمكنك أيضًا الدخول على سجل النشاطات عن طريق الضغط على السهم العلوي كما هو مُبين بالصورة التالية.
    كيفية حذف جميع منشورات حساب الفيس بوك
    بعد الدخول على سجل النشاطات Activity Log ومن ناحية اليسار ستقوم بالضغط على ” Posts ” وذلك في حالة كنت تستخدم الفيس بوك باللغة الإنجليزية، أما إذا كُنت تستخدمه بالعربية، فستجدها ناحية اليمين "المنشورات". المُهم بعد الضغط عليها ستجد جميع المنشورات التي قُمت بنشرها على حسابك.
    طريقة حذف جميع منشورات الفيسبوك دفعة واحدة
    الخطوة التالية هي أن تقوم بالضغط على زر الإضافة الذي ستجده أعلى المُتصفح كما بالصورة التالية. بعد الضغط ستظهر لك نافذة مُنسدلة، ومنها تُحدد ما تريد حذفه، وذلك عن طريق تحديد السنة Year التي تريد حذف المنشورات التي نُشرت فيها، كذلك تستطيع تحديد شهر مُعين من Month. إذا كُنت ترغب بحذف كُل شئ، فقم بتحديد Select All، وأخيرًأ الضغط على زر الحذف Delete. ننوه أنه يُمكنك إدخال كلمة مُعينة في مُستطيل Text Contains وذلك لحذف المنشورات التي تحتوي على كلمات بعينها والإبقاء على باقي المنشورات.
    مسح جميع منشورات الفيس بوك
    الآ، عليك الإنتظار قليلًا حتى تقوم الإضافة بدورها في فحص المنشورات الموجودة بصفحتك الشخصية، بعد ذلك سيظهر مُستطيل باللون الأصفر Confirm to delete بأعلى الصفحة كما هو مُوضح بالصورة التالية.
     حذف جميع منشورات الفيسبوك دفعة واحدة
    ستضغط بعد ذلك على هذا المُستطيل، لتظهر منه قائمة مُنسدلة ومنها نضغط على الإختيار المُسمى Select All. أخيرًا تضغط على Confirm وذلك ليتم حذف جميع منشورات الفيس بوك التي تم تحديدها. بعد ذلك ستبلغ الإضافة بنجاح عملية الحذف وعدد البوستات التي تم حذفها.

    تابع أيضًا: