-->

كيفية انشاء حساب على انستقرام من الهاتف أو الكمبيوتر

كيفية انشاء حساب على انستقرام من الهاتف أو الكمبيوتر
    انشاء حساب على انستقرام هو ما سنتحدث عنه في هذا المقال، حيث نضع لكم شرح لكيفية الحصول على حساب جديد على شبكة انستقرام بخطوات بسيطة وسريعة. قبل أن نبدأ يجب لك أن تعلم أن Instagram يتبع حاليًا شبكة فيسبوك، وهو بكُل بساطة عبارة عن تطبيق يعمل على هواتف الاندرويد ونظام IOS، ويتيح لك مشاركة الصور ورفع الفيديوهات، كما يوجد ربط بين فيس بوك وانستقرام في تسجيل الدخول وعمل الحسابات وأيضًا إمكانية مُشاركة ما تقوم بنشره على كلتا المنصتان في وقت واحد. لك أن تعلم أيضًا أنه بعد قامت فيس بوك بالإستحواذ على انستقرام، فإن الشركة تقوم بإضافة العديد من المُميزات إلى التطبيق الخاص بالخدمة، مثل زيادة المُدة الزمنية للفيديوهات التي يتم رفعها عليها، واكثير من المُميزات الأخرى التي لا يسع المجال لذكرها الآن.
    تطبيق انستقرام

    انشاء حساب على انستقرام:

    ما يُهمنا الآن هو كيفية عمل حساب جديد على انستقرام. في البداية يجب عليك تحميل التطبيق الرسمي الخاص بالخدمة. إذا كُنت من مُستخدمي هواتف الاندرويد، فيُمكنك تحميل الاصدار الأخير من التطبيق من متجر جوجل بلاي من هذه الصفحة، أما إذا كُنت من مُستخدمي أجهزة وهواتف IOS، فيُمكنك تحميل الإصدار الخاص بك من هذا الرابط. بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك والتأكد من إكتمال عملية التثبيت، ستجد أيقونة التطبيق قد ظهرت على الهاتف والتي تكون على هذا الشكل . ستقوم الآن بالضغط على أيقونة التطبيق لفتحه، لتظهر لك بعد ذلك واجهة التطبيق الرئيسية. بعد ذلك، قُم بالضغط على تسجيل بالبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ثُم قُم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أو رقم هاتك المحمول، وتأكد من أنك تُدخل بريد إلكتروني أو رقم هاتف صحيح.

    بعد ذلك ستضغط على زر التالي. يُتيح لك التطبيق أيضًا إمكانية التسجيل وعمل حساب بإستخدام حسابك على الفيس بوك وذلك عن طريق الضغط على تسجيل الدخول بحساب فيسبوك. في حالة قُمت بإختيار التسجيل بواسطة بريد إلكتروني أو رقم هاتف، فعليك إختيار إسم للمُستخدم وكلمة مرور "كلمة سر". أيضًأ ستقوم بملئ بعض البيانات الخاصة بحسابك الشخصي الجديد، وأخيرًا الضغط على زر تم. في حالة قُمت بإختيار عمل حساب عن طريق حسابك على الفيس بوك، فإنه سيتم مُطالبتك بتسجيل الدخول على حسابك على فيسبوك إذا كُنت قد سجلت خروجًا من قبل.

    انشاء حساب على انستقرام من الكمبيوتر:

     توجد طريقة أخرى لعمل حساب وبسهولة من خلال جهاز الكمبيوتر، فكُل ما عليك هو الدخول على هذا الرابط: https://www.instagram.com من جهازك. ستظهر لك واجهة الموقع كما بالصورة التالي.
    انشاء حساب جديد على انستقرام
    يُوجد لك الآن خياران، إما تسجيل الدخول بإستخدام حسابك على فيس بوك وذلك من خلال الضغط على زر Log in with Facebook باللون الأزرق بالأعلى. الخيار الثاني هو عمل حساب على انستقرام عن طريق إدخال بريد إلكتروني أو رقم هاتف، ثُم إدخال إسمك وإسم المُستخدم Username، ثُم الباسورد " الرقم السري" كما هو مُبين. أخيرًا ستضغط على زر Sign up بالأسفل ليتم إنشاء الحساب الجديد لك. نُذكرك أنه في حالى قُمت التسجيل بإستخدام حسابك على الفيس بوك، فإنه يتوجب عليك تسجيل الدخول على حسابك على فيس بوك.