-->

تحميل فيديو من الانستقرام لهواتف الاندرويد

تحميل فيديو من الانستقرام لهواتف الاندرويد

    سنضع لكم في هذا المقال طريقتان لتنزيل فيديو من انستقرام Instagram مجانًا على الهواتف العاملة بنظام اندرويد أو على جهاز الكمبيوتر أو هواتف الايفون وأجهزة الايباد. الفكرة أن تطبيق انستقرام لا يوفر طريقة أو زر معين لتحميل مقاطع الفيديو الموجودة فيه وأقصى شيء تستطيع فعله هو أن تحفظ الفيديو على حسابك لمشاهدته فيما بعد بشرط وجود اتصال بالانترنت، لذلك نلجأ لبعض الطرق التي تُمكننا من تحميل فيديوهات الانستقرام بكُل سهولة كما سنبين في الأسطر التالية.

    قبل أن نبدأ وجب التنويه أن لا تستخدم تلك الطريقة فيما يغضب الله عزوجل، ونحن أبرياء من ذلك وما شرحنا الطريقة إلا للاستخدام النافع.

    شرح كيفية تحميل فيديو من الانستقرام بأكثر من طريقة

    كيفية تحميل فيديو من الانستقرام:

    الطريقة التي سنتعرف عليها ستكون بدون استخدام برامج أو تطبيقات، وهي عبارة عن حيلة بسيطة ستتيح لك الاحتفاظ بأي فيديو موجود على Instagram وحفظه على الهاتف. فكرة هذه الطريقة تعتمد على أنه عند مُشاهدة فيديو مُعين على الانستقرام، فإن التطبيق يقوم افتراضيا بحفظ ملف مؤقت للفيديو الذي تمت مُشاهدته على ذاكرة الهاتف الداخلية، وما سنفعله هو اجراء تعديل بسيط على هذه الملفات المؤقتة للحصول على الفيديوهات المطلوبة "أي حفظها على الهاتف".

    تحميل فيديو من الانستقرام

    بعد أن تقوم بمُشاهدة فيديو مُعين، ستقوم بالذهاب إلى مُدير الملفات File Manager الموجود بجميع هواتف الاندرويد، ثُم بعد ذلك ستتوجه إلى ذاكرة الهاتف الداخلية وتنتقل إلى هذا المسار.

    Android > Data > com.instagram.android > Cache > Videos

    بعد الوصول إلى مُجلد الفيديوهات Videos، ستلاحظ وجود عدد من الملفات المؤقتة التي تحدثنا عنها في الأعلى، وهذه الملفات تكون بصيغة “.clean” كما هو مُبين، وهي ملفات مؤقتة للفيديوهات التي تمت مُشاهدتها على تطبيق انستقرام. المُهم لكي تتمكن من الحصول على الفيديو، فإنك ستقوم بالضغط مطولًا على الملف المؤقت وذلك لإعادة تسميته، ونقوم بتعديل امتداده من .clean إلى .mp4 ونوافق على التعديل من خلال الضغط على زر OK. بعد ذلك ستحول الملف المؤقت إلى فيديو وتستطيع مُشاهدته كأي فيديو آخر، ويُمكنك نقله لأي فولدر آخر بذاكرة الهاتف. هذه الطريقة هي من أبسط طرق تحميل فيديوهات الانستقرام، وإذا لم تفلح معك هذه الطريقة فجرب الطريقة التالية التي تحتاج إلى استخدام تطبيقات خارجية.

    تطبيقات تحميل فيديو من الانستقرام:

    1- تطبيق Instagram downloader:

    هذا التطبيق مميز جدا، ويتيح لك بكُل بساطة تحميل اي فيديو موجود على الانستقرام مجانًا، فهو مُصمم لهذا الغرض في الأساس. المُميز في هذا التطبيق هو أنه يقوم بتحميل الفيديوهات بجودتها الاصلية دون فقد، أي أنك ستحصل على الفيديو الذي تم رفعه دون أي تأثير على الجودة الخاصة به نهائيًا.

    في البداية ستحتاج إلى تثبيت التطبيق على هاتفك، وهو مُتاح مجانًا على متجر تطبيقات جوجل بلاي. بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق، ستتوجه إلى تطبيق Instagram وتبحث عن الفيديو الذي تريد تحميله على هاتفك أو حتى إذا كنت تريد تحميل صورة معينة. بعد ذلك ستقوم بالضغط على رمز المشاركة Share الموجود أسفل الفيديو، ثُم نقوم بالضغط على الاختيار المسمى Share، ثُم من النافذة التي ستظهر نقوم باختيار اسم التطبيق الذي قمنا بتثبيته، حيث سيتم فتح التطبيق ومباشرة يمكنك تحميل الفيديو على جوالك. توجد طريقة أخرى للتحميل بواسطة البرنامج، وذلك عن طريق نسخ رابط الفيديو أو الصورة من داخل تطبيق انستقرام، ثُم تضع الرابط بداخل التطبيق، ثُم الضغط على زر التحميل Download، ليتم تحميل الفيديو أو الصورة مباشرة.

    2- تطبيق Instdown:

    بعد تثبيت التطبيق على الهاتف، قُم بنسخ رابط الفيديو المراد تحميله، ثُم قم بفتح التطبيق. ستجد أن التطبيق بشكل تلقائي قد قام بوضع رابط الصورة أو الفيديو في المستطيل الموجود بالأعلى. كُل ما عليك هو الضغط على زر الحفظ SAVE الموجود بالأسفل، لتظهر لك بعد ذلك نافذة لاختيار مجلد معين بالهاتف لحفظ الفيديو أو الصورة فيه. أخيرًا تضغط على زر DOWNLOAD.

    تحميل فيديوهات الانستقرام اون لاين:

    بعد أن قدمنا طريقتان لتحميل الفيديوهات من الانستقرام، سنتطرق لطريقة أخرى اون لاين ولا تحتاج الى تثبيت تطبيقات على الهاتف، كما يُمكن استخدامها من على جهاز كمبيوتر، حيث أنها تعتمد على وجود متصفح انترنت سواء متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو أي متصفح نت آخر. ميزة هذه الطريقة أنها ستتيح لك تحميل فيديو من انستقرام على الايفون وللكمبيوتر ولهواتف الاندرويد. في البداية ستحتاج إلى الحصول على رابط الفيديو الذي تريد تحميله، أي أنك ستقوم بنسخ رابط الفيديو، ثُم بعد ذلك ستتوجه إلى موقع Instagram Video Download، وقم بلصق رابط الفيديو في المستطيل المخصص لوضع روابط فيديوهات الانستقرام كما هو موضح بالصورة التالية، ثم قم بالنقر على زر Download.

    كيفية تحميل فيديو من الانستقرام اون لاين بدون برامج

    بعد الضغط على زر التحميل Download انتظر قليلًا، وبعدها سيتم توجيهم لصفحة جديدة يظهر فيها صورة معاينة للفيديو، وكل ما عليك هو الضغط على زر Download Video الموجود أسفل الفيديو، وبهذا سيتم تحميل الفيديو بجودته الأصلية العالية. ننوه أنه يُمكنك استخدام نفس الموقع في تحميل الصور الموجودة على الانستقرام على الجوال أو الكمبيوتر وبجودة عالية، حيث ستكرر نفس الخطوات التي ذكرناها في حالة تنزيل الفيديوهات بدون أي اختلاف. أيضًا هذا الموقع يسمح لك بتنزيل فيديوهات الريلز Reels الموجودة على الانستقرام والقصص Story، وكل هذا يتم بنفس الطريقة التي شرحناها في الأعلى. ننوه أنه يوجد العديد من المواقع التي تتيح لك تنزيل الفيديو من الانستا، لكن الموقع الذي ذكرناه يعتبر من افضل المواقع المتخصصة في ذلك.

    تابع أيضًا: