-->

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا

    حذف حساب انستقرام نهائيا، إذا كُنت تمتلك حساب على الانستقرام وتريد التخلص من هذا الحساب ومسحه بشكل نهائي بجميع الصور والفيديوهات الموجودة عليه لأي سبب، فأنت هُنا في المكان الصحيح، حيث سنضع لكم الشرح الصحيح الذي من خلاله ستتمكن من معرفة طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا للاندرويد والايفون، بحيث لا يُمكن استرجاع الحساب مرة أخرى بعد ذلك، كما سيتم حذف جميع الصور ومقاطع الفيديو والبيانات شخصية التي كانت عليه للأبد، بحيث لا يصل إليها أحد مهما حاول. قبل أن نبدأ في الشرح، يجب أن تعلم أن تطبيق انستجرام أصبح من أهم التطبيقات حاليًا ولا يكاد يخلو هاتف محمول من هذا التطبيق سواء للكبار أو الصغار، حيث تستطيع من خلال البرنامج مُشاركة الصور والفيديوهات مع أصدقائك ومُتابعيك بكُل سهولة، كما يُمكنك مُتابعة من تريد مُتابعتهم، بحيث تصل إليك جميع الصور ومقاطع الفيديو التي يقومون بنشرها على حساباتهم الشخصية، كما يمكنك متابعة حسابات الشركات ومعرفة آخر الأخبار أولًا بأول. قبل الدخول في التفاصيل، يجب العلم أنه توجد طريقتان تستطيع من خلالهما حذف حساب الانستا نهائيا. الطريقة الأولى تكون من خلال الويب "متصفح انترنت" وليس من خلال التطبيق الموجود على هاتفك، أما الطريقة الثانية تكون من خلال تطبيق الانستقرام المثبت على الهاتف.

    حذف حساب انستقرام نهائيا

    حذف حساب انستقرام نهائيا من المتصفح:

    هذه هي الطريقة الأولى، وكُل ما سيتطلبه الأمر هو فتح أحد مُتصفحات الويب سواء من جهاز كمبيوتر أو من خلال الهاتف. يُمكن استخدام مُتصفح جوجل كروم مثلًا أو مُتصفح موزيلا فايرفوكس أو غيرهما. بعد ذلك تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك في موقع الانستقرام. بعد تسجيلك للدخول من خلال أحد المتصفحات سواء على الهاتف أو الحاسوب، ستقوم بالدخول إلى رابط حذف حساب انستقرام.

    إذا قمت بالدخول إلى رابط الحذف مباشرة، فإنك ستقوم بتسجيل الدخول أولًا، حيث سيُطلب منك تسجيل الدخول عن طريق كتابة البريد الالكتروني الخاص بالحساب، ثم كتابة كلمة المرور. بعد ذلك ستظهر لك الصفحة الخاصة بحذف الحساب كما هو مُوضح بالصورة التالية. من القائمة المنسدلة بأسفل الصفحة بجوار Why are you deleting your account?، قُم بتحديد سبب الحذف كما هو موضح.

    كيفية حذف حساب انستقرام من المتصفح

    تأكيد حذف حساب انستقرام نهائيا:

    بعد ذلك ستقوم بادخال كلمة المرور الخاصة بالحساب للتأكيد على عملية حذف الحساب نهائيا، والتذكير أيضًا أنه سيتم حذف جميع الصور والفيديوهات الموجودة في الحساب بشكل نهائي وبدون القدرة على استرجاعها مرة أخرى، كما لن تتمكن من تسجيل الدخول الى هذا الحساب مرة أخرى، أي أنك لن تستطيع تسجيل الدخول الى انستجرام بنفس اسم المستخدم، ولن تتمكن من عمل حساب في المستقبل بنفس الاسم. أخيرًا ستضغط على زر حذف حسابي نهائيا Permanently delete my account، ثُم تضغط على زر موافق OK ليتم غلق الحساب وحذفه.

    تأكيد حذف حساب انستقرام نهائيا

    حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف:

    بدلًا من استخدام طريقة الويب التي تعتمد على تسجيل الدخول الى الانستا من متصفح انترنت، يُمكنك حذف الحساب بطريقة أخرى من خلال التطبيق الرسمي المثبت على هاتفك. ستقوم بفتح تطبيق انستقرام على الهاتف سواء هاتف اندرويد أو ايفون، ثُم تقوم بالضغط على رمز الملف الشخصي Profile picture. بعد ذلك ستضغط على الثلاث خطوط الأفقية الموجود بأعلى التطبيق كما هو مُبين بالصورة التالية. بعد ذلك سنتوجه إلى اعدادات الانستقرام عن طريق الضغط على Settings.

    اعدادات تطبيق الانستقرام

    من قائمة الاعدادات سنضغط على المُساعدة Help، ثُم الضغط على مركز المساعدة Help Centre، ليتم بعد ذلك فتح صفحة مركز المُساعدة على مُتصفح الانترنت الذي تستخدمه على الهاتف. من هذه الصفحة سنقوم بالضغط على Managing Your Account، ليتم توجيهك لصفحة أخرى، ومنها نضغط على Delete Your Account. بعد ذلك سنضغط على السهم الرأسي المُتجه لأسفل بجوار "كيف أحذف حسابي" أو “?How do I delete my account”.

    حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف

    بعد ذلك سنجد رابط بعنوان the Delete Your Account page، سنضغط عليه، لتقوم بعدها بكتابة بريدك الالكتروني أو اسم المستخدم، ثُم كلمة مرور الحساب. بعدها ستقوم بتسجيل الدخول عن طريق الضغط على Log in. نقوم أخيرًا باختيار سبب حذف الحساب، ثُم كتابة الباسورد مرة أخرى، ثُم أخيرًا نضغط على Permanently delete my account أي حذف حسابي نهائيا، ثُم توافق على الحذف. مع تطبيق الخطوات السابقة، ستكون بهذا تكون قد تمكنت من حذف واغلاق حساب انستقرام نهائيا، ولن تكون قادرًا على ارجاعه مرة أخرى، كما أن جميع البيانات والصور التي عليه ستحذف للأبد. ملاحظة هامة يجب أن تعلمها، وهي أن الايميل المُستخدم في الحساب المحذوف لن تكون قدرًا على استخدامه مرة أخرى في عمل حساب جديد.

    تعطيل حساب انستقرام بشكل مؤقت:

    بعد أن شرحنا في الأعلى كيفية حذف حساب الانستقرام من الموبايل أو من خلال متصفح الويب، تبقى أن نذكر لكم كيفية تعطيل حسابك على الانستقرام مؤقتًا، وذلك في حالة كنت لا ترغب في الحذف. في البداية يجب أن تعلم أنه لا يمكنك تعطيل حسابك على الانستقرام من خلال تطبيق الانستا الموجود على الهاتف، ولكي تتمكن من التعطيل لابد لك من تسجيل الدخول الى حسابك من خلال متصفح الكمبيوتر أو متصفح الموبايل من هذا الرابط. بعد ذلك ستقوم بادخال بيانات الحساب الخاص بك في الخانة الأولى، وهي عبارة عن رقم الهاتف أو اسم المستخدم أو الايميل الخاص بالحساب، وفي الخانة الثانية ستقوم بادخال كلمة مرور الحساب، ثم تضغط على زر تسجيل الدخول Log In. في الصورة الموجودة بالأسفل قمنا بتسجيل الدخول الى الحساب من متصفح الموبايل.

    تسجيل الدخول الى حساب الانستقرام من المتصفح

    ستقوم الآن بالضغط على الصورة المصغرة لحسابك "رمز الملف الشخصي" للوصول الى صفحتك الشخصية. بعد ذلك ستقوم بالضغط على تعديل الحساب Edit Profile. قم بالنزول للأسفل الى أن تصل الى الاختيار تعطيل حسابي بشكل مؤقت Temporarily disable my account.

    كيفية تعطيل حساب انستقرام مؤقتا

    بعد ذلك تقوم بتحديد سبب تعطيل الحساب، ثُم تقوم بكتابة كلمة مرور الحساب للتأكيد، تضغط على زر تعطيل الحساب بشكل مؤقت Temporarily disable my account في الأسفل، وأخيرًا ستظهر لك نافذة منبثقة للتأكيد على التعطيل، وفيها ستضغط على زر موافق OK.

    تعطيل حساب انستقرام مؤقتا

    بهذا نكون قد وضعنا لكم شرح كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا بالصور والفيديوهات من الهاتف الجوال ومن خلال الكمبيوتر، كما قدمنا لكم كذلك شرح كيفية تعطيل الحساب مؤقتا، بحيث يمكنك فتحه مرة أخرى لو رغبت في ذلك. ننوه في نهاية المقال أنه في حالة تعطيل الحساب، ثم بعد ذلك تشغيله واسترداده فيما بعد، فإنه لم يمكنك تعطيله مرة أخرى إلا بعد مرور اسبوع من الاسترداد، كما يجب العلم أنه في حالة تعطيل الحساب، فإن الحساب يختفي مؤقتا لحين استرداده مرة أخرى، كما تختفي الصور ومقاطع الفيديو.

    رُبما تهمك المقالات التالية: