ارتفاع درجة حرارة الهاتف الاندرويد وكيفية تبريده

ارتفاع درجة حرارة الهاتف الاندرويد وكيفية تبريده
    مُعظم هواتف الاندرويد تعاني من مشكلة ارتفاع درجة الحرارة بعد فترة من شرائها، حيث نلاحظ أثناء الاستخدام اليومي العادي لتلك الهواتف أن حرارتها تزداد بشكل ملحوظ دون معرفة الأسباب التي تؤدي الى ذلك. لذلك نستطيع أن نقول أن مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف هي مشكلة عاملة تخص جميع مُستخدمي الاندرويد.

    تابع أيضاً: أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات لهواتف الاندرويد.
    حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الاندرويد

    ارتفاع درجة حرارة الهاتف:

    في البداية نذكر لكم بعض النصائح العامة لكي تتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وأول هذه النصائح هو أنه يجب عليك في البداية عدم استخدام الهاتف أثناء عماية الشحن الا للضرورة القصوى. أيضاً تجنب وضع هاتف المحمول بداخل السيارة في حالة كانت هذه السيارة متروكة تحت أشع الشمس لفترة طويلة. في حالة كنت تشحن الهاتف ولاحظت أن درجة حرارته مُرتفعة، قُم فوراً بفتحه وتأكد من التطبيقات التي تعمل على الهاتف، واذا كان يوجد تطبيق يعمل في خلفية النظام قم بغلقه، في حالة لم يفلح هذا الأمر قم بعمل اعادة تشغيل للهاتف مرة أخرى ثم بعد ذلك عاود شحنه مرة أخرى.

    عليك دائماً استخدام الشاحن الأصلي وكابل شحن USB أصلي لاجراء عملية الشحن، لأنه في بعض الأحيان تتسبب الكابلات الغير أصلية في سخونة الهاتف من مكان الشحن واحداث تلف في البطارية على المدى الطويل. من النصائح الهامة أيضاً لتجنب ارتفاع درجة حرارة الهاتف هو عدم تثبيت تطبيقات اندرويد التي تستنزف موارد الجهاز والتي تعمل على سحب طاقة البطارية بشكل سريع، ويمكنك معرفة هذه التطبيقات من خلال تطبيقات مُراقبة الهاتف الموجودة على متجر جوجل بلاي. نصيحة أخرى هامة وهي الابتعاد عن تثبيت الألعاب التي تتطلب امكانيات تشغيل عالية والتي تكون ذات جرافيكس عالي، حيث ترهق هذه الألعاب هواتف الاندرويد وتسحب شحن البطارية بشكل أسرع وبالتالي زيادة حرارة الهاتف أثناء استخدامها. أيضاً تأكد دوماً من تحديث التطبيقات المُثبتة على الهاتف لأحدث الاصدارات، حيث أن الاصدارات الحديثة تكون في الأغلب لحل مشكلات تخص الاصدارات القديمة، كما يجب عليك ترقية نظام التشغيل الخاص بالهاتف لأحدث نسخة مُتاحة. يجب عليك أيضاً تعطيل الخدمات التي لا تحتاجها على الهاتف في حالة عدم استخدامها مثل البلوتوث و GPS والاتصال بالاننترنت سواء من الموبايل داتا Data أو الواي فاي.
    حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف
    يُمكنك استخدام تطبيق CPU Cooler Master على هاتفك والذي أثبت فاعليته في الفترة الأخيرة. هذا التطبيق يقوم بحل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف ويقوم بتبريده بشكل مُستمر على مدار اليوم. التطبيق يقوم بشكل عام بمراقبة جميع التطبيقات والألعاب التي تم تثبيتها على الهاتف تلقائياً ويُطلعك على المصادر التي ينتج عنها ارتفاع درجة حرارة الهاتف. كل ما عليك هو تثبيت التطبيق على الهاتف، ثم بعد ذلك فتحه والضغط على زر Detect overheating Apps، حيث سيقوم التطبيق بمراقبة جميع التطبيقات التي الهاتف ومعرفة التطبيقات التي تقوم برفع درجة حرارة الهاتف. بعد الانتهاء من الفحص سيعرض لك التطبيق جميع التطبيقات المسؤلة عن رفع درجة الحرارة، وكُل ما عليك هو الضغط على زر Cool down ليقوم بتبريد الهاتف بشكل كُلي.

    إرسال تعليق