-->

تسريع نقل الملفات وتسريع النسخ للكمبيوتر

تسريع نقل الملفات وتسريع النسخ للكمبيوتر

    تسريع نقل الملفات للكمبيوتر وتسريع عملية النسخ لأقصى سرعة ممكنة، موضوع اليوم هام جداً لكي مُستخدمي أجهزة الكمبيوتر واللاب توب مهما كان نظام التشغيل المستخدم على الجهاز، حيث سنتعرف على برنامج تسريع النقل للكمبيوتر والذي سيمنحك سرعة كبيرة في نقل الملفات ونسخها. الفكرة أن الطريقة الافتراضية أو الأداة الافتراضية التي تأتي مع أي نظام ويندوز تكون بطيئة في عملية النقل والنسخ، لذلك سنحاول استخدام طريقة بديلة عن طريق أحد البرامج الشهيرة التي تحمل اسم تيرا كوبي TeraCopy، هذا البرنامج بشكل شخصي أعتبره الأفضل في مجاله وبعد تجربته على جهازك لن تستغني عنه نهائياً بعد ذلك وستقوم بتثبيته على جهازك بعد تثبيت أي نسخة ويندوز جديدة على جهازك. أيضًا سنذكر برنامج آخر يستخدم لنفس الغرض ويعطي أفضل النتائج. الجدير بالذكر أن استخدام برامج تسريع نقل الملفات مهم جدًا إذا كنت من الأشخاص الذين يتعاملون بكثرة مع فلاشات اليو اس بي USB، حيث تكون عملية نقل الملفات من الفلاشة للكمبيوتر أو العكس بطيئة عندما نستخدم الأداة الافتراضية التي مع نظام التشغيل.

    تسريع نقل الملفات للكمبيوتر

    برنامج تسريع نقل الملفات:

    1- برنامج TeraCopy:

    يعتبر برنامج TeraCopy من افضل البرامج المستخدمة في تسريع النقل للكمبيوتر سزاء كنت ستنقل الملفات من الكمبيوتر الى فلاشة أو العكس أو كنت تنقل الملفات بداخل جهازك من بارتيشن لبارتيشن آخر. بداية ستحتاج إلى تحميل الاصدار الاخير من البرنامج من خلال هذه الصفحة، بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته على الكمبيوتر كأي برنامج آخر، وبعد تثبيت البرنامج بنجاح سيقوم بشكل تلقائي بالتكامل والاندماج مع نظام التشغيل ليحل محل أداة نقل الملفات الافتراضية في نظام الويندوز، وعندما تبدأ في نقل ملف معين بداخل جهازك من مكان لآخر، ستلاحظ أن عملية النقل والنسخ تتم بواسطة برنامج تيرا كوبي تلقائياً بدون أي تدخل منك، وستلاحظ فرقاً كبيراً في السرعة عن الوضع السابق. الصورة التالية توضح لك عملية نقل أحد الملفات بمساحة 40 جيجابايت ولاحظ السرعة الكبيرة في عملية النقل.

    برنامج تسريع نقل الملفات للكمبيوتر

    الجدير بالذكر أن البرنامج سيساعدك بشكل كبير في نقل الملفات كبيرة الحجم الى الفلاش ميموري، حيث أنه من المعلوم أن عملية نقل الملفات الى الفلاشات تأخذ وقتاً كبيراً، كما أنه في حالة عكس العملية ونقل الملفات من الفلاشة الى الكمبيوتر، فإن سرعة النقل ستكون عالية جداً أيضاً. من حيث التصميم ستجد أن البرنامج بسيط جداً كما هو مُبين بالصور، أيضاً تلاحظ أنه يدعم الايقاف المؤقت لنسخ الملفات واستكمالها فيما بعد دون حدوث أي مُشكلات. وجب التنويه أيضًا أن عملية نسخ الملفات ونقلها لا تعتمد فقط على البرنامج المستخدم في عملية النقل، ولكن امكانيات الجهاز نفسه تلعب دورًا كبيرة في السرعة، فمثلًا أجهزة الهارد الحديثة SSD تكون سرعتها عالية جدًا في نقل الملفات عكس الهارد HDD التقليدي والذي تكون سرعته أقل بكثير من SSD، كما إذا كنت تنقل الملفات الى فلاشة، فإن نوعية الفلاشة نفسها تلعب دورًا هاما في سرعة النقل والنسخ.

    2- برنامج تسريع النقل للكمبيوتر Ultracopier:

    يوجد برنامج آخر لتسريع نقل الملفات وتسريع النسخ وهو برنامج Ultracopier وكان يسمى في السابق سوبر كوبير Supercopier الشهير. هذا البرنامج يأتي في المرتبة الثانية بعد تيرا كوبي، وهو مميز جداً أيضاً حيث يمكنك نقل مجموعة كبيرة من الملفات دفعة واحدة وبأقصى سرعة ممكنة. من أهم مايميز البرنامج بساطته كما أنه خفيف على أجهزة الكمبيوتر ولا يستهلك من موارد الجهاز، ويمكنكم تحميل النسخة 32 بت من البرنامج من هذا الرابط، وبالنسبة للنسخة 64 بت فيمكنك تحميلها من هنا.

    تسريع نقل الملفات

    تابع أيضاً: