حرق نسخة ويندوز على فلاشة بخطوات سريعة

حرق نسخة ويندوز على فلاشة بخطوات سريعة
    نتحدث معكم اليوم عن كيفية حرق نسخة ويندوز على فلاشة بخطوات سريعة وسهلة، بحيث تتمكن من تثبيت الويندوز من الفلاشة بدلاً من وضع أسطوانة أو إستخدام الطرق الأخرى التقليدية. أهمية حرق ويندوز على فلاشة تكمن في أنها تُسهل عليك بعد ذلك تسطيب الويندوز والاقلاع السريع عن الاقلاع بإستخدام أسطوانة DVD. سنستخدم في هذه الطريقة برنامج Rufus المجاني، والذي يُعتبر الأفضل والأسهل حالياً، كما أنه صغير الحجم وسهل في التثبيت. البرنامج يتيح لك جعل الفلاشة ذاتية الاقلاع من خلال حرق الويندوز عليها سواء كنت تستخدم ويندوز XP أو ويندوز 7 أو ويندوز 8 وحتى نظام ويندوز 10 الأخير.

    حرق ويندوز على فلاشة:

    في البداية ستحتاج الى تثبيت البرنامج على جهازك، ويمكنك تحميله مجاناً من خلال هذا الرابط. بعد تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر، قم بتوصيل الفلاشة التي تريد حرق نسخة ويندوز عليها بأحد منافذ اليو إس بي USB. بعد ذلك قُم بتشغيل البرنامج من الأيقونة الخاصة به. ستظهر لك بعد ذلك الواجهة الرئيسية للبرنامج كما بالصورة التالية، حيث ستقوم بتحديد الفلاشة أو سيقوم البرنامج بشكل افتراضي بإختيارها في حالة كان الجهاز مُتصل به فلاش ميموري واحدة.
    حرق نسخة ويندوز على فلاشة
    بالنسبة لإعدادات البرنامج، فإنك ستتركها كما هي دون تغيير، ثم بعد ذلك ستقوم بالنقر على الأيقونة الموجودة بجوار كلمة "ISO Image"، ثم تقوم بتحديد ملف الأيزو الخاص بنسخة الويندوز المُراد حرقها على الفلاشة. أخيراً تضغط على زر Start الموجود بأسفل نافذة البرنامج، ليقوم البرنامج فوراً بحرق نسخة الويندوز على الفلاشة وكُل ما عليك هو الانتظار حتى تنتهي عملية الحرق تمامًا. يجب عليك بعد ذلك وقبل أن تقوم بتثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهازك أن تقوم بتغيير طريقة الاقلاع الافتراضية Boot إلى الاقلاع من خلال الفلاش ميموري عن طريق شاشة البيوس.

    إرسال تعليق