-->

برنامج حرق ويندوز على فلاشة بخطوات سريعة

برنامج حرق ويندوز على فلاشة بخطوات سريعة

    برنامج حرق ويندوز على فلاشة بخطوات سريعة وسهلة، بحيث تتمكن من تثبيت الويندوز من الفلاشة بدلاً من وضع أسطوانة أو استخدام الطرق الأخرى التقليدية. أهمية حرق نسخة ويندوز على فلاشة تكمن في أنها تُسهل عليك بعد ذلك تسطيب الويندوز والاقلاع السريع عن الاقلاع باستخدام اسطوانة DVD. سنستخدم في هذه الطريقة عدة برامج تم اختيارها بعناية وأثبتت نجاحها مثل برنامج EaseUS OS2Go وكذلك برنامج Rufus المجاني، والذي يُعتبر من أفضل وأسهل البرامج حالياً في هذا المجال، كما أنه صغير الحجم وسهل في التثبيت. البرنامج يتيح لك جعل الفلاشة ذاتية الاقلاع من خلال حرق الويندوز عليها سواء كنت تستخدم ويندوز 7 أو ويندوز 8 وكذلك نظام ويندوز 10 و 11. أيضًا سنطرح لكم في هذا المقال بعض البرامج الأخرى المميزة والتي تقوم بنفس الوظيفة.

    تابع أيضًا: تحميل ويندوز 10 برابط مباشر iso نسخة 64 بت و32 اصلية من مايكروسوفت.

    برنامج حرق ويندوز على فلاشة

    برنامج حرق ويندوز على فلاشة:

    1- برنامج EaseUS OS2Go:

    برنامج حرق الويندوز على فلاشة EaseUS OS2Go

    هذا البرنامج من افضل البرامج المستخدمة حالياً في حرق الويندوز على فلاشة USB وهو مناسب جدًا إذا كنت تبحث عن برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة، وكذلك إذا كنت تنوي حرق نسخة من ويندوز 11، بحيث لا يتعارض ذلك مع تثبيت النظام بعد ذلك على جهازك. ستتمكن بواسطة البرنامج من الحصول على فلاشة قابلة للاقلاع سواء على أنظمة ويندوز أو أنظمة ماك Mac بعدة نقرات سريعة. البرنامج يمتلك واجهة بسيطة سهلة الاستخدام. البرنامج يوفر لك ثلاث أوضاع مختلفة للاستخدام، حيث ستجد أن الخيار الأول في واجهة البرنامج يتيح لك حرق نسخة الويندوز المثبتة على جهازك، لكن تاكد من توصيل فلاشة بحجم كبير أكبر من مساحة نسخة الويندوز المثبتة، بالنسبة للخيار الثاني فهو خاص بحرق نسخة ويندوز خارجية، وهنا يشترط أن يكون حجم الفلاشة أكبر من حجم نسخة الويندوز التي تريد حرقها. عمومًا يمكنك تحميل الاصدار الأخير من برنامج EaseUS OS2Go من الموقع الرسمي.

    2- برنامج حرق ويندوز على فلاشة Rufus:

    يعتبر هذا البرنامج من افضل البرامج المستخدمة لحرق نسخة ويندوز ISO على فلاشة، واستخدمه شخصيًا بدون أي مشاكل. البرنامج يعتبر من أسرع البرامج في هذا التخصص، وهو سهل جدا في الاستخدام ولا يحتوي على خيارات كثيرة. المميز في هذ البرنامج هو أنه مجاني ولا يحتاج إلى تثبيت على أجهزة الكمبيوتر، حيث أن الشركة المنتجة له توفره باصدار محمول يتم فتحه بمجرد تحميله على جهازك. في البداية ستحتاج إلى تحميل برنامج Rufus على جهازك، ويمكنك تحميله مجاناً من خلال هذا الرابط. بعد تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر، قم بتوصيل الفلاشة التي تريد حرق نسخة ويندوز عليها بأحد منافذ اليو اس بي USB. بعد ذلك قُم بتشغيل البرنامج من الأيقونة الخاصة به، حيث سيعمل البرنامج مباشرة بدون تثبيت كما ذكرت. ستظهر لك بعد ذلك الواجهة الرئيسية للبرنامج كما بالصورة التالية، حيث ستقوم بتحديد الفلاشة أو سيقوم البرنامج بشكل افتراضي باختيارها في حالة كان الجهاز مُتصل به فلاش ميموري واحدة.

    برنامج حرق ويندوز على فلاشة

    بالنسبة لاعدادات البرنامج، فإنك ستتركها كما هي دون تغيير، ثم بعد ذلك ستقوم بالنقر على زر Select الموجود، ثم تقوم بتحديد ملف الأيزو الخاص بنسخة الويندوز المُراد حرقها على الفلاشة. أخيرا تضغط على زر Start الموجود بأسفل نافذة البرنامج، ليقوم البرنامج فورا بحرق نسخة الويندوز على الفلاشة، وكُل ما عليك هو الانتظار حتى تنتهي عملية الحرق تمامًا. يجب عليك بعد ذلك وقبل أن تقوم بتثبيت نسخة ويندوز جديدة على جهازك أن تقوم بتغيير طريقة الاقلاع الافتراضية Boot إلى الاقلاع من خلال الفلاش ميموري عن طريق اعدادات البيوس. ننوه مرة أخرى أن البرنامج يتيح لك حرق ويندوز 10 على فلاشة أو أي نسخة ويندوز أخرى بدون مشاكل، لكن تأكد من أنك تستخدم فلاشة بحجم 8 جيجابايت على الأقل مثلا.

    3- برنامج WinSetupFromUsb:

    حرق ويندوز على فلاشة مجانا

    توجد برامج أخرى تتيح لك نفس الوظيفة مثل برنامج WinSetupFromUsb الشهير، وهو من أقوى البرامج الموجودة على الساحة حاليًا. هذا البرنامج يتيح لك حرق اكثر من نسخة ويندوز على فلاشة واحدة كبيرة الحجم، كما يُستخدم البرنامج في تقسيم مساحة الفلاشة الكلية إلى جزئيين، بحيث تستطيع أن تقوم بحرق نسخة الويندوز على جزء مُعين وتخصص الجزء الآخر لحفظ ملفاتك. عموما البرنامج بسيط جدًا مثل البرنامج السابق وسهل في الاستخدام.

    4- برنامج حرق الويندوز على فلاشة YUMI:

    حرق ويندوز 10 على فلاشة

    هذا البرنامج أيضًا يتيح لك حرق اكثر من نسخة ويندوز على فلاشة واحدة مثل البرنامج السابق، وبالتالي يُمكنك حرق ويندوز 7 على فلاشة ونسخة ويندوز 10 في نفس الفلاشة. من حيث الاستخدام، فان البرنامج سهل ويمتلك واجهة بسيطة كما هو موضح بالصورة. البرنامج توفره الشركة المنتجة مجانًا، ويُمكن تحميله من هذه الصفحة.

    5- برنامج UltraISO:

    حرق ويندوز على فلاشة

    هذا البرنامج هو من أقدم البرامج في مجال حرق ملفات الايزو وله شعبية كبيرة، وهو من أقوى برامج حرق نسخ الويندوز على الفلاشات. المميز في هذ البرنامج هو أنه سهل الاستخدام ويعطيك أفضل نتيجة وبسرعة كبيرة. يمكنكم تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة UltraISO من موقعه الرسمي هنا.

    تابع أيضًا: تسريع ويندوز 10 وتحسين اداء النظام.