-->

برنامج GOM Player لتشغيل الفيديوهات والصوت على الكمبيوتر

برنامج GOM Player لتشغيل الفيديوهات والصوت على الكمبيوتر

    أي جهاز كمبيوتر مكتبي أو لاب توب لابد له من وجود برنامج لتشغيل صيغ الفيديو والصوت، وعلى الرغم من وجود العديد من تلك البرامج، إلا أن برنامج GOM Player يعتبر من الخيارات الرائعة التي يجب تجربتها على جهازك. هذا البرنامج هو من أفضل برامج تشغيل مقاطع الفيديو والصوت حاليًا وهو منافس قوي برامج التشغيل الأخرى مثل برنامج ميديا بلاير كلاسيك الذي عرضناه في مقال سابق هنا في الموقع. البرنامج من انتاج وتطوير شركة GOM & COMPANY، ومع استخدامك له على جهازك ستتخلي عن أي برنامج آخر قد قُمت بتثبيته من أجل تشغيل مقاطع الفيديو والصوتيات، وستكتفي بهذا البرنامج فقط.

    مميزات برنامج GOM Player:

    في البداية يجب أن تعرف أن البرنامج توفره الشركة المنتجة له بشكل مجاني، حيث ستسفيد بكافة مميزاته بدون قيود، وهو متاح بنسخة خاصة بنظام ويندوز ونسخة أخرى لأجهزة الماك. برنامج GOM Player متُوافق مع جميع اصدارات الويندوز سواء كنت تتعامل مع ويندوز ويشمل ذلك نظام ويندوز 10 و11، كما توجد نسخة تعمل على هواتف الاندرويد يمكنك الحصول عليها من هنا. البرنامج قادر على التعامل وتشغيل الفيديوهات التي تم تصويرها بتقنية تصوير 360 درجة، وبالتالي يمكنك تغيير زاوية المُشاهدة أثناء التشغيل من خلال الماوس والتمتع بمشاهدة فيديوهات 360 درجة.

    من خلال البرنامج ستتمكن من تشغيل جميع صيغ الفيديو بلا استثناء مثل AVI, MP4, MKV, FLV, WMV, MOV ولن تواجه أي مشاكل مع أي فيديو، كما أن البرنامج متميز جداً في التعامل مع الفيديوهات عالية الجودة بدقة 4K وأيضًا الفيديوهات المضغوطة بصيغة MKV وصيغة RMVB. يحتوي البرنامج على أداة مهمة جدًا تتيح لك تحميل ترجمة الأفلام مباشرة من خلال البرنامج والتحكم في جميع الاعدادات التي تخص الترجمة مثل لون الكتابة والحجم وموضع ظهورها على شاشة الفيديو. وبالنسبة لتشغيل صيغ الصوت فالبرنامج قادر على تشغيل أغلب صيغ الصوت وأهمهم بالتأكيد صيغ MP3 و AAC و WMA و FLAC.

    من خلال ميزة Screen Capture الموجودة في برنامج GOM Player ستتمكن من تصوير شاشة الفيديو أو بمعنى آخر إلتقاط صورة لأي مشهد بالفيديو الذي تشاهده ويتم حفظ الصورة بنفس جودة الفيديو الأصلية. يُمكنك أيضًا التحكم في الشكل الخارجي للبرنامج من خلال تغيير Skin الخاص به للحصول على الشكل الذي يناسبك، ويتيح لك موقع البرنامج مجموعة تستطيع الاختيار منها. بالنسبة للتعامل مع ملفات الصوت، فكما ذكرت أن البرنامح يستطيع تشغيل جميع صيغ الصوت، وذلك بفضل الكودك المُدمج معه والذي يتم تثبيته بجهازك أثناء تثبيت البرنامج على جهازك. هذا الكودك يجعل البرنامج يكتفي بنفسه في تشغيل الملفات ولا يحتاج إلى تثبيت أي كودك خارجي. البرنامج يدعم إظهار الترجمات بصيغ SRT وASS وSSA على الفيديوهات ويدعم اللغة العربية بدون أي مشاكل، كما يمكنك صناعة وانشاء الترجمة بنفسك من خلال الأداة الخاصة بالترجمة المدمجة بالبرنامج.

    تحميل برنامج GOM Player:

    أخيرًا يمكنك تحميل الاصدار الأخير من البرنامج مجانًا لنظام ويندوز من خلال الموقع الرسمي له، ولمستخدمي أجهزة الماك ستجد نسختك على هذا الرابط، وننوه أن الشركة أصدرت نسخة أخرى من البرنامج تحمل اسم GOM Player Plus بامكانيات أعلى من النسخة العادية لكنها مدفوعة ويمكنك تجربة الاصدار التجريبي منها من هذه الصفحة، ويمكنك من نفس الصفحة شراء النسخة الكاملة من البرنامج.