-->

تطبيق الباحث القرآني للبحث في القرآن والاستماع إليه

تطبيق الباحث القرآني للبحث في القرآن والاستماع إليه

    يُعتبر تطبيق الباحث القرآني من أفضل التطبيقات الاسلامية حاليًا والتي يجب أن تتوافر على جوالك الذي يعمل بنظام اندرويد. التطبيق بكُل اختصار يتيح لك البحث في القرآن الكريم والوصول إلى أدق التفاصيل في كتاب الله عزوجل، فهو عبارة عن مُحرك بحث متطور للغاية يتيح لك البحث عن الآيات والكلمات بداخل المُصحف الشريف، كما أنه مُوجه للعامة ولطلاب العلم وأي شخص مُهتم بالقرآن الكريم بشكل عام سواء كانوا باحثين أو طلاب أو مُتعلمين.

    تطبيق الباحث القرآني

    مميزات تطبيق الباحث القرآني:

    تطبيق الباحث القرآني لا يقتصر دوره في البحث في القرآن الكريم فقط، بل يتعدى ذلك من خلال الاهتمام أيضًا بالسُنة النبوية المُطهرة أو بمعنى آخر كتب السُنة النبويبة التسع. ستتمكن من خلال البرنامج من الوصول إلى آية معينة تريد البحث عنها ومعرفة السورة الموجودة بها، كما ستتمكن من الوصول إلى الأحاديث النبوية مع إتاحة ترجمة هذه الآيات والأحاديث إلى اللغة الانجليزية. تطبيق الباحث القرآني يتيح لك الاستماع إلى آيات القرآن الكريم أيضًا ويعرض لك الآيات بالتشكيل الدقيق، كما يُمكنك حفظ نتائج البحث عن آية مُعينة في المُفضلات، بحيث يتثنى لك الوصول إليها بشكل أسرع فيما بعد.

    تحميل تطبيق الباحث القرآني

    أيضًا يعرض لك التطبيق تفسير القرآن من خلال عرض تفسير ابن كثير والجلالين. من ضمن المُميزات الهامة في التطبيق هو أنه يتيح لك مشاركة نتائج البحث عن الآيات في شبكات التواصل الاجتماعي، فيُمكنك مُشاركة النتائج على فيس بوك وفايبر وتطبيق واتس اب بشكل مُباشر من خلال التطبيق نفسه ودون الخروج منه.

    تحميل تطبيق الباحث القرآني للاندرويد

    يوجد أيضًا خاصية الاستماع إلى القرآن الكريم من خلال التطبيق، حيث يوفر لك عدد 14 قارئ للاستماع المُباشر بشرط وجود اتصال بشبكة الانترنت، مع مُلاحظة أنه عند الاستماع للمرة الأولى لسورة معينة، فإنه يتم حفظ هذه السورة على الهاتف بحيث تستمع إليها بعد ذلك بدون الحاجة إلى وجود انترنت. أيضًا يوفر لك تطبيق الباحث القرآني إمكانية تصفح المصحف الشريف بالخط العثماني الواضح، وبالتالي لن تحتاج إلى تطبيقات آخرى لقراءة المُصحف. أخيرًا يُمكنكم تحميل التطبيق مجانًا من خلال متجر تطبيقات جوجل بلاي من خلال هذه الصفحة.

    تنويه هام: عند البحث عن آية في القرآن تحتوي على كلمة " لله " ستجد أن التطبيق يعرضها لك " الله " بإضافة حرف الألف.