-->

تكبير ايقونات سطح المكتب في ويندوز 10 و7

تكبير ايقونات سطح المكتب في ويندوز 10 و7

    إذا كنت ترغب في تكبير ايقونات سطح المكتب في نظام ويندوز 10 أو ويندوز 7، أو حتى تريد تصغير حجم تلك الأيقونات، فيجب عليك الاطلاع على هذا المقال والذي نستعرض فيه الطرق المُستخدمة للتحكم في حجم أيقوانات سطح المكتب سواء تكبيرها أو تصغيرها. الطرق أيضًا تستطيع تطبيقها على نظام ويندوز 11 بدون أي مشاكل.

    تابع أيضًا: تحميل ويندوز 10 برابط مباشر iso نسخة 64 بت و32 اصلية.

    تكبير ايقونات سطح المكتب في ويندوز 10 و7

    تكبير ايقونات سطح المكتب:

    1- من خيار View من سطح المكتب:

    الطريقة الأولى هي عن طريق الضغط كليك يمين على شاشة سطح المكتب، حيث ستظهر لك الخيارات كما هو مُوضح بالصورة التالية. سنقف بالماوس على الاختيار View أو عرض، ليتم فتح نافذة أخرى جانبية، ومنها ستتمكن من تكبير ايقونات سطح المكتب وتصغيرها أيضًا، فإذا كنت تريد تكبير حجم الأيقونات اختر Large icons وإذا أردت الأيقونات أن تظهر بحجم متوسط فاختر Medium icons كما هو موضح، وفي حالة كنت تريد تصغير الأيقونات لأقل حجم يمكنك اختيار Small icons.

    التحكم في حجم ايقونات سطح المكتب من خيار View

    2- عن طريق عجلة الماوس:

    الطريقة الثانية سهلة جدًا، فكل ما عليك هو غلق كل النوافذ المفتوحة بجهازك واظهار شاشة سطح المكتب فقط. بعد ذلك اضغط على زر كنترول Ctrl من الكيبورد وفي نفس الوقت حرك بكرة الماوس للأمام وللخلف. إذا قمت بتحريك بكرة الماوس للأمام فإنك ستتمكن من تكبير أيقونات سطح المكتب، وأما إذا قمت بالعكس فإنه سيتم تصغير ايقونات سطح المكتب، لكن تأكد من الضغط على زر الكنترول كما ذكرت.

    شرح تكبير ايقونات سطح المكتب بواسطة عجلة الماوس

    3- من اعدادات الويندوز:

    الطريقة الثالثة والأخيرة هي عن طريق اعدادات الويندوز، حيث يمكنك الدخول إلى اعدادات الشاشة Display Settings والتحكم في دقة الشاشة وحجم الأيقونات والخط، لكن هذه الطريقة تقوم بتغيير أبعاد الخط أيضًا. عمومًا إذا كنت تستخدم نظام ويندوز 7 فيمكنك الدخول إلى اعدادات الشاشة عن طريق الضغط كليك يمين على شاشة سطح المكتب كما في الطريقة الأولى، ثم الدخول إلى الاختيار Screen resolution. بعد ذلك سيتم فتح نافذة الاعدادات ومنها تستطيع التحكم في دقة الشاشة من حيث التكبير أو التصغير كما بالصور التالية، ثم الضغط على زر Apply ثم زر OK. يُرجى ملاحظة أنه سيتم تغيير أبعاد وحجم الشاشة في حالة تغيير الدقة.

    تكبير وتصغير ايقونات سطح المكتب في نظام ويندوز 7

    في حالة كنت تستخدم نظام ويندوز 10 فيمكنك الدخول إلى اعدادات الشاشة عن طريق الضغط كليك يمين على سطح المكتب ثم الضغط على اختيار Display Settings، ثم بعد ذلك من القائمة الجانبية اضغط على Display كما هو مُبين، ثم بعد ذلك يمكنك التحكم في حجم الأيقونات والخط عن طريق التحكم في Change the size of text, apps, and other items ثم الضغط على Apply.

    التحكم في أيقونات الويندوز والخط من اعدادات الشاشة

    تابع أيضًا: كيفية تسريع ويندوز 10 وتحسين أداء النظام.