-->

تحميل جوجل ايرث Google Earth بإصداره الأخير

تحميل جوجل ايرث Google Earth بإصداره الأخير

    جوجل ايرث Google Earth هو أحد المشاريع العملاقة لشركة جوجل، وهو عبارة عن برنامج لعرض الخرائط الواقعية لأي مكان على سطح الكُرة الأرضية، كما أنه يعرض لكم المعلومات التفصيلية لأي موقع جغرافي. فكرة البرنامج تعتمد على مبدأ تركيب الصور مع بعضها البعض، فمن خلال الصور التي يتم إلتقاطها بواسطة الأقمار الصناعية، يتم دمج هذه الصور للحصول على الشكل النهائي لسطح الأرض وأيضًا صور المُدن والدول من الأعلى. بشكل عام توفر شركة جوجل إصدار خاص بأجهزة الكمبيوتر يسمى Google Earth Pro، وهو متاح بشكل مجاني لجميع المُستخدمين وبدون قيود. يوجد إصدار آخر آخر خاص بجوالات الاندرويد وآخر يعمل على هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد. توجد نسخة أخرى تعمل أون لاين تسمى Google Earth Web وهي تعمل على المتصفح مباشرة بدون الحاجة إلى تثبيت برامج على جهازك وستجد رابط الدخول إليها في أسفل المقال. قبل أن ندخل في التفاصيل، عليك أن تعلم أن البرنامج يدعم اللغة العربية بشكل كامل، كما أنه متوفر بعدد 37 لغة عالمية.

    Google Earth Pro

    مميزات برنامج Google Earth:

    برنامج جوجل ايرث يُعتبر حاليًا بلا مُنافس تقريبًا، وذلك لأنه يقدم لك خدمات لن تجدها في أي برنامج آخر يهتم بعرض الخرائط والتضاريس لأي مكان أو منطقة في العالم. بشكل عام، فإن البرنامج مُتاح مجانًا على جميع أجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة العاملة بنظام تشغيل ويندوز، كما أنه يتوافق مع جميع إصدارات الويندوز وآخرهم نظام ويندوز 10 وكذلك ويندوز 11، وتوجد نسخة أخرى من برنامج Google Earth تعمل على أجهزة الماك macOS وأخرى تعمل على نظام اللينكس، كما أصبحت هواتف الآيفون تدعم البرنامج، حيث يُمكنك تحميله من خلال متجر تطبيقات آبل.

    برنامج جوجل ايرث Google Earth

    برنامج جوجل ايرث كما ذكرت يعرض صور حقيقية للأقمار الصناعية لسطح الأرض، وبالتالي يُمكنك مُشاهدة أي مكان على الأرض والتنقل بدون قيود مع التحكم في التقريب والمنظور وزاوية المُشاهدة. ستتمكن من خلال البرنامج من التجول في البحار والمُحيطات ومشاهدة الجزر ومشاهدة أماكن يصعب لأي شخص الوصول إليها، كما يُمكنك إستخدام خاصية البحث الموجودة بالبرنامج وذلك للوصول إلى مكان مُعين. بالنسبة للصور التي تُعرض لك من خلال البرنامج، فإنها في الأساس تكون ثنائية الأبعاد للأمان العامة والواسعة، أما المناطق الهامة والتي تحتوي على مباني ومنشآت هامة، فإن البرنامج سيعرض لك صور ثلاثية الأبعاد 3D في غاية الدقة والوضوح. عند البحث عن مكان مُعين بواسطة Google Earth فإن البرنامج سيعرض لك عدة نتائج بحث في حالة كان يوجد تشابه في أسماء المُدن أو الأماكن التي تبحث عنها، وعند النقر على نتيجة مُعينة، فإن البرنامج سينقلك فورًا لهذا المكان من الارتفاع الأعلى ثم الانخفاض تدريجيًا، ويُمكنك التحكم من خلال الماوس في التقريب أو إبعاد الصورة حسب رغبتك.

    مشاهدة المدن من جوجل إيرث

    من أهم مميزات برنامج جوجل ايرث هي أنه يعرض لك الطرق والشوارع والحدود الدولية والمحلية بين المناطق الجغرافية، ففي حالة قُمت بالإرتفاع لأعلى، فإن البرنامج يعرض لك الحدود الدولية بين الدول باللون الأصفر، وفي حالة التقريب فإنه سيتم عرض الحدود بين المحافظات والولايات ثم المُدن وهكذا. في حالة قُمت بالتعمق بداخل المُدن، فإن البرنامج سيعرض لك أسماء الشوارع الرئيسية ثم الفرعية وأسماء الأماكن الهامة، وكذلك سيعرض لك صور لأهم المعالم والمباني الموجودة بالمنطقة التي تتجول بيها. يجب العلم أن عرض الحدود والأسماء والصور ثلاثية الأبعاد يكون شئ إختيار، حيث يمكنك تنشيط هذه المُميزات من القائمة الجانبية بالبرنامج.

    تحديثات جوجل ايرث:

    بالنسبة للإصدارات الأخيرة من جوجل ايرث، فإنه تم إضافة مميزات إضافية مثل عرض حالة الطقس والسحب والرياح والكثير من الأشياء الأخرى مثل مُحاكاة الطيران وعرض السماء والمجرات، حيث ستتمكن من مُشاهدة النجوم والأجرام السماوية وعرض بعض الصور الخاصة بالقمر من خلال القمر الصناعي وأيضًا كوكب المريخ. Google Earth يتيح لك ميزة هامة جدًا وهي إمكانية حفظ الصور على جهاز الكمبيوتر وبجودة عالية، فمثلًا إذا كنت تتجول بداخل البرنامج وأعجبتك صورة أحد الأماكن أو المعالم، فيمكنك حفظ الصورة على جهاز مع التحكم في الجودة سواء كانت مُنخفضة أو فائقة الجودة 4K.

    تحميل جوجل ايرث

    تثبيت برنامج Google Earth:

    البرنامج سهل جدًا في التثبيت على أجهزة الكمبيوتر، وهي عادة جوجل في جميع مُنتجاتها كما هو الحال مع برنامج جوجل كروم أيضًا. كُل ما عليك هو تحميل وتنزيل البرنامج من خلال الرابط الذي ستجده بأسفل المقال، وبعد إنتهاء التحميل قُم بتثبيته كأي برنامج آخر وانتظر حتى ينتهي. بعد ذلك ستتمكن من استخدام البرنامج على جهازك بشرط وجود اتصال بشبكة الإنترنت.

    تحميل جوجل ايرث:

    • لتحميل الاصدار الأخير من برنامج Google Earth Pro لأجهزة الكمبيوتر، اضغط على هذا الرابط، ومن النافذة التي ستظهر لك قم بالنقر على زر موافقة وتنزيل.
    • نسخة البرنامج التي تعمل أونلاين Google Earth Web.
    • يُمكن تحميل جوجل ايرث لهواتف الاندرويد من خلال هذه الصفحة.
    • أخيرًا تحميل نسخة iOS لهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد من هنا.