-->

برنامج VLC media player احدث اصدار لتشغيل الفيديو والصوتيات

برنامج VLC media player احدث اصدار لتشغيل الفيديو والصوتيات

    برنامج VLC media player هو البرنامج الأشهر في قائمة برامج تشغيل الفيديوهات والصوتيات، فإذا كُنت تبحث عن برنامج قوي لتشغيل الفيديوهات والملفات الصوتية الموجودة على جهازك بشكل مجاني، فلابد لك من استخدام برنامج VLC. هذا البرنامج يُصنف على أنه من أفضل برامج تشغيل الأفلام وملفات الأوديو بكافة صيغها، ويُنافس برنامج ميديا بلاير كلاسيك ويتخطاه في كثير من المُمميزات التي سنذكرها لكم بالتفصيل في هذا المقال. البرنامج بكُل اختصار قادر على تشغيل جميع صيغ الصوت بلا استثناء، وأيضًا جميع صيغ الفيديو وأقراص الدي في دي DVD، كما يتيح مشاهدة البث المُباشر للمحطات الإذاعية من خلاله، حيث يدعم مُعظم بروتوكولات البث. الشركة المُنتجة للبرنامج توفر له عدة اصدارات أبرزهم الاصدار الخاص بأجهزة الكمبيوتر والاصدار الخاص بهواتف الاندرويد وهواتف وأجهزة الآيباد.

    برنامج VLC media player احدث اصدار

    مميزات برنامج VLC media player:

    • البرنامج في الأساس هو مُشغل للفيديوهات والأفلام عالية الجودة وملفات الصوت بجميع الصيغ.
    • واجهة البرنامج سهلة وبسيطة، وبالتالي ستتمكن من الوصول السريع للقوائم والخيارات كما هو موضح بالصورة بالأسفل.
    • البرنامج يدعم جميع اللغات تقريبًا بما فيهم اللغة العربية سواء واجهة التشغيل أو حتى اظهار الترجمات على الفيديوهات بأي لغة.
    • البرنامج يتيح لك البحث عن ترجمة الأفلام عن طريق اتصاله بشبكة الانترنت، وذلك عن طريق الضغط على تبويب View، ثم الضغط على الخيار المسمى VLsub، حيث سيتم فتح نافذة صغيرة وفيها ستقوم بكتابة اسم الفيلم وتحديد لغة الترجمة، ثم الضغط على زر البحث عن الترجمة.
    • البرنامج مجاني بشكل كامل ومفتوح المصدر.
    • البرنامج يعمل على رفع صوت الملفات منخفضة الصوت، حيث يمكنك رفع الصوت حتى نسبة 200% مع الحفاظ التام على جودة الصوت.
    • برنامج VLC يتيح لك تشغيل محطات الراديو على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب لجميع نسخ الويندوز فما فيهم ويندوز 10 وكذلك ويندوز 11 الجديد، وذلك بسبب دعم البرنامج لبروتوكولات البث الحي كما ذكرت بالأعلى، ولكي تتمكن من تشغيل الراديو على الكمبيوتر بواسطة البرنامج، قُم بفتح البرنامج ثم قم بالضغط على تبويب View، ثم الضغط على الاختيار Playlist. بعد ذلك سيتم فتح نافذة جديدة ومنها ستضغط على الاختيار lcecast Radio Directory ثم تنتظهر قليلًا، حيث سيقوم البرنامج بعرض محطات الراديو المُتاحة للبث.
    • البرنامج يتعامل مع الفيديوهات عالية الدقة بدون أي مشاكل، وستتمكن من تشغيل أي فيديو مهما كانت جودته ودقته بدون حدوث تقطيع.
    • البرنامج يتيح لك تسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية مجانا.
    • البرنامج يستطيع تحميل الفيديوهات من مواقع الانترنت المُختلفة وذلك بدلًا من برامج التحميل التي يتم تثبيتها على الأجهزة.
    • البرنامج قادر على تدوير الفيديو المقلوب والذي ينتج في الأغلب من إلتقاط فيديو بواسطة كاميرا الهاتف.

    واجهة برنامج VLC media player احدث اصدار

    تحويل الفيديو باستخدام برنامج VLC:

    يُمكنك استخدام برنامج VLC media player في استخراج الصوت من الفيديو أو كما نسميها تحويل صيغ الفيديو إلى الصوت، ولكي تتمكن من ذلك ستقوم بفتح البرنامج ثم تضغط من القائمة العلوية على Media ثم بعد ذلك ستضغط على الاختيار Convert/Save أو تضغط على زر CTRL+R في لوحة المفاتيح. سيقوم البرنامج بعد ذلك بفتح نافذة جديدة خاصة بتحويل الفيديو، ومن خلال هذه النافذة سنضغط على زر Add ونقوم باختيار مقطع الفيديو المُراد استخراج الصوت منه.

    تحويل الفيديوهات الى صوت باستخدام واجهة برنامج VLC media player

    بعد أن نحدد الملف المُراد تحويله، سنضغط على زر Convert / Save الموجود بالأسفل ونحدد الاختيار Convert كما هو مبين في الأسفل. بعد ذلك سنقوم بضبط بعض الاعدادات الخاصة بعملية التحويل، ومنها اختيار الاختيار المسمى Audio – MP3 الموجود بجانب كلمة Profile، ثم نحدد مكان حفظ الملف الصوتي وتُسميه باسم مُعين من زر Browse، وأخيرًا الضغط على زر Start بالأسفل ليتم تحويل مقطع الفيديو إلى صوت مُباشرة.

    برنامج VLC media player

    تحميل برنامج VLC media player:

    توفر الشركة المطورة للبرنامج VideoLAN عدة اصدارات، أهمهم الاصدار الخاص بالكمبيوتر واللاب توب ، والذي يعمل على جميع نسخ الويندوز حتى ويندوز 10 ونظام ويندوز 11. أما عن كيفية تحميل برنامج vlc media player اخر اصدار عربي، فيُمكنك تحميل الاصدار الاخير من البرنامج من خلال هذه الصفحة. أما مُستخدمي هواتف وأجهزة الاندرويد فيمكنهم تحميل الاصدار الخاص بهم من خلال هذا الرابط. أخيرًا مُستخدمي نظام iOS يُمكنهم تحميل البرنامج من هُنا.