-->

تطبيق آية لقراءة القرآن الكريم والإستماع إليه مع التفسير

تطبيق آية لقراءة القرآن الكريم والإستماع إليه مع التفسير

    يُعد تطبيق آية من أفضل تطبيقات القرآن الكريم حاليًا بشهادة مُعظم المُستخدمين سواء على منصة اندرويد أو منصة iOS. هذا التطبيق استخدمه بشكل شخصي على جوالي الاندرويد، وأرى أنه سيغنيك عن استخدام تطبيقات القرآن الكريم الأخرى والمُنتشرة على متاجر التطبيقات، حيث يتوفر به كُل ما تحتاجه، مع تصميم رائع ومحتوى عالي الجودة وبدون أي أخطاء. تطبيق آية حصل على جائزة دولة الكويت للقرآن الكريم كأفضل تطبيق قرآني للهواتف المحمولة الذكية، كما أنه من تطوير وإنتاج مركز تفسير للدراسات القرآنية بالمملكة العربية السعودية.

    تطبيق آية Ayah للاندرويد والايفون

    مميزات تطبيق آية:

    التطبيق عبارة عن تطبيق قرآني مُتكامل بكُل ما تعنيه الكلمة من معاني، حيث أنه مُصمم بإحترافية، كما أنه يعتمد على طبعة الملك فهد لطباعة المُصحف بالمدينة المنورة، حيث تتميز هذه الطبقة بالإتقان العالي والوضوح. بعد تثبيت التطبيق على هاتفك، قُم بفتحه، حيث ستلاحظ وجود عدة أيقونات علوية، وكُل أيقونة لها وظيفة خاصة بها. من خلال هذه الأيقونات ستتمكن من تصفح وقراءة القرآن الكريم بخط عالي الجودة والدقة، مع وجود خلفية بيضاء مُريحة للعين، كما أن آيات كتاب الله في غاية الوضوح. ستجد أيضًا من ضمن محتويات التطبيق كتاب المُختصر في تفسير آيات القرآن الكريم، حيث أنه يُعتبر قسم مُستقل بتفسير القرآن الكريم كاملًا. هذا التفسير يتميز بالسهولة ويناسب جميع الفئات العمرية.

    قراءة القرآن الكريم من تطبيق آية

    ستجد قسم آخر بداخل تطبيق آية وهو فوائد ولطائف قرآنية، حيث يعرض لك هذا القسم مع كُل استخدام للتطبيق لطيفة قُرآنية جديدة، حيث ستستفاد كثيرًا من هذه الخاصية. نجد أيضًا التلاوة الصوتية للآيات، حيث ستتمكن من الاستماع للقرآن الكريم لعدد من قُراء العالم الاسلامي، كما يُمكنك الاستماع للقرآن أثناء غلق شاشة الجوال، ويوجد مؤقت لإيقاف التلاوة عن وقت مُحدد تحدده أنت للتطبيق، ويُمكنك أيضًا التحكم الكامل في التلاوة من خلال شاشة القفل.

    الاستماع للقرآن الكريم في تطبيق آية

    من أهم الأدوات المتوفرة في تطبيق آية أداة البحث القرآني بكامل المُصحف الشريف، بحيث ستتمكن من البحث عن أي كلمة بالقرآن الكريم، ويُمكنك البحث عن آية مُعينة أو البحث في صفحة معينة والكثير من الأشياء الأخرى. توجد ميزة هامة أخرى وهي مُتابعة ختم القرآن الكريم، حيث يتم وضع علامة تميز المكان الذي توقفت عنده في التلاوة للرجوع إليه بعد ذلك بسهولة، كما يُمكنك حفظ الآيات في المُفضلات. يُمكنك أيضًا استخدام الوضع الليلي بداخل التطبيق كما هو مبين بالصورة بالأعلى، حيث أنه مُناسب جدًا في حالة كنت ترغب بقراءة القرآن الكريم ليلًا ومريح جدًا للعين.

    أخيرًا يُمكنكم تحميل تطبيق آية Ayah مجانًا من خلال صفحة التطبيق على متجر جوجل بلاي من هُنا، كما يُمكن لمُستخدمي الآيفون وأجهزة الآيباد تحميل نسختهم من هُنا.

    تابع أيضًا: تطبيق الباحث القرآني للبحث في القرآن والاستماع إليه.