-->

تحميل برنامج تقطيع الصوت للكمبيوتر والموبايل

تحميل برنامج تقطيع الصوت للكمبيوتر والموبايل

    على الرغم من وجود العديد من برامج تقطيع الصوت للكمبيوتر أو حتى للموبايل، إلا أننا في هذا المقال سنضع لكم البرنامج الأفضل في هذا المجال، فبالنسبة لأجهزة الكمبيوتر فأرشح لك برنامج MP3 Cutter المجاني، وهو متوافق مع جميع نسخ الويندوز بداية من ويندوز 7 وحتى ويندوز 10 و11. أما بالنسبة للهواتف المحمولة ففي نهاية المقال سنضع لكم التطبيقات الخاصة بالموبايل والتي تؤدي نفس الوظيفة باحترافية تامة. وبشكل عام، فإنه ستتمكن من خلال البرنامج من تقطيع الصوتيات بصيغة ام بي ثري MP3 الموجودة على الكمبيوتر، كما يُمكنك استخدام البرنامج في قص الصوت أو جزء من ملف صوتي كبير الحجم، ثُم حفظه على جهازك بنفس جودة الملف الأصلي.

    افضل برنامج لتقطيع الصوت وقص ملفات الصوت مجانا

    برنامج تقطيع الصوت للكمبيوتر:

    في البداية، قم بتحميل البرنامج من خلال هذه الصفحة، وذلك عن طريق الضغط على زر التحميل الأخضر Download Now. بعد تحميله قم بتثبيته على جهازك كأي برنامج آخر، وهو يعمل على جميع نسخ الويندوز بما فيهم ويندوز 11 النسخة 32 بت والنسخة 64 بت بدون أي مشاكل، وبعد أن تنتهي عملية التثبيت بنجاح، قم بفتح البرنامج، لتظهر لك الواجهة الرئيسية له كما بالصورة التالية.

    واجهة برنامج Free MP3 Cutter

    الآن سنقوم باختيار الملف الصوتي الذي نريد تقطيع أو بمعنى آخر الملف الصوتي الذي نريد قص جزء منه، وذلك عن طريق الضغط على زر Open بأعلى البرنامج ناحية اليسار كما هو مُبين بالصور، وبعد تحديد ملف الصوت المطلوب من جهازك، فإنه سيظهر على البرنامج كما بالصورة التالية.

    اختيار ملف الصوت المُراد قصه وتقطيعه

    الخطوة الهامة الآن هي تحديد بداية تقطيع ملف الصوت وموضع النهاية، حيث سيتم ذلك عن طريق الضغط أولًا على زر Set End ونحدد موضع نهاية القص، ثُم بعد ذلك نضغط على زر Set Start لتحديد بداية القص. الجزء المُحدد سيتم اظهاره باللون الأزرق كما هو مُبين. وللتأكد من أنك قد قمت بتحديد الجزء المطلوب قصه بشكل صحيح، قم بالضغط على زر التشغيل للاستماع إليه.

    تحديد الجزء المُراد قصه من الملف الصوتي

    أخيرًا ستضغط على زر الحفظ Save Selection بأسفل البرنامج ناحية اليمين، وذلك ليتم قص الجزء المحدد من ملف الصوت وحفظه على الكمبيوتر، مع العلم أنه بعد الضغط على الزر، ستظهر لك نافذة لتحديد المكان الذي ترغب في أن يتم حفظ المقطع الصوتي به. وننوه أن البرنامج سريع جدًا في عملية القص والتقطيع.

    حفظ مقطع الصوت على الكمبيوتر

    تقطيع الصوت بدون برنامج اون لاين:

    يُمكنك بسهولة قص وتقطيع أي ملف صوتي اون لاين بدون الحاجة الى استخدام برامج سواء باستخدام جهاز الكمبيوتر أو من خلال الموبايل. كُل ما عليك هو الدخول إلى موقع Online MP3 Cutter، ثُم اختيار ملف الصوت الذي تريد تقطيعه عن طريق الضغط على زر Choose File، كما يُمكنك اختيار ملف صوتي محفوظ على خدمة التخزين السحابي Dropbox أو جوجل درايف. وبعد اختيار الملف، فإنه سيتم رفعه للموقع ويظهر لك كما بالصورة التالية.

    تقطيع الصوت اون لاين بدون برامج مجانا

    الآن يُمكنك تحديد بداية ونهاية مقطع الصوت الذي تريد قصه من ملف الصوت عن طريق الخط الرأسي الموجود في بداية ونهاية الملف كما هو موضح بالصورة، أو يُمكنك التحديد عن طريق كتابة موضع البداية والنهاية في خانة Start وخانة End. أخيرًا ستقوم بالضغط على زر Cut باللون الأبيض كما بالصورة ليتم قطع الجزء المحدد من ملف الصوت، ثُم تقوم بالضغط على زر الحفظ Save ليتم حفظ الملف على جهازك. عموما ستجد شرح أكثر تفصيلًا في مقال تقطيع الصوت اون لاين بدون استخدام برامج.

    برنامج تقطيع الصوت للموبايل:

    يُمكنكم أيضًا الاستفادة من التطبيقات الموجودة على متجر جوجل بلاي ومتجر تطبيقات iOS، فمثلا إذا كنت تريد برنامج قوي لتقطيع الصوت على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام اندرويد، فيمكنك تجربة برنامج MP3 Cutter المجاني. هذا البرنامج يتيح لك بسهولة من خلال الهاتف تقطيع ملفات الصوت الموجودة على ذاكرة الهاتف، كما أنه يحتوي على أداة بسيطة تتيح لك دمج الأصوات مع بعضها البعض. البرنامج كذلك يحتوي على مسجل للأصوات، كما أنه يدعم أشهر صيغ الصوت مثل ام بي ثري وصيغة WAV وغيرهما من الصيغ.

    يمكنكم كذلك تجربة برنامج Audio MP3 Cutter الذي يتيح لك كذلك قص الصوت مجانا على جوالات الاندرويد بدقة عالية، وبشكل شخصي أنا استخدم برنامج Super Sound، حيث يتميز بالدقة في تحديد بداية القطع وموضع النهاية، كما أنه يحتوي على أدوات أخرى كثيرة مثل أداة لدمج الاصوات وتحرير الصوت وضبط المستوى وتحرير الفيديو والكثير.

    مقالات هامة جدًا: