-->

تقطيع الصوت اون لاين بدون استخدام برامج

تقطيع الصوت اون لاين بدون استخدام برامج

    سنتناول في هذا المقال كيفية تقطيع الصوت اون لاين بدون استخدام برامج أو تطبيقات على جهازك سواء على الكمبيوتر أو الموبايل. الفكرة بسيطة للغاية كما سنشرحها لكم وتعطيك أفضل النتائج وكأنك تستخدم برامج الصوت الاحترافية، والجدير بالذكر أن عملية تقطيع الاصوات هي من الأشياء الهامة جدًا وبالأخص إذا كنت ممن يرغبون في الحصول على مقطع صوتي من ملف صوتي كبير للاحتفاظ به وسماعه بشكل منفرد. عمومًا دعونا نتعرف على كيفية قص مقطع صوتي mp3 بدون برنامج باستخدام الطريقة التي سنشرحها في هذا المقال، والتي تتيح لك بسهولة حفظ مقاطع الصوت التي يتم تقطيعها بجودة عالية "الجودة الأصلية للملف"، ويمكنك كذلك التحكم في صيغة الملف الصوتي قبل القص.

    تقطيع الصوت اون لاين مجانا

    كيفية تقطيع الصوت اون لاين:

    1- موقع Online MP3 Cutter:

    هذا الموقع من أسرع المواقع المتخصصة في مجال تقطيع الصوت اونلاين، ويتميز بأنه دقيق جدًا في في عملية التقطيع مقارنة بباقي المنافسين له، عمومًا سنقوم بالدخول إلى موقع Online MP3 Cutter سواء من جهاز كمبيوتر أو من الموبايل، ثم بعد ذلك نضغط على زر Open file باللون الأزرق وذلك لاختيار ملف الصوت الذي نريد تقطيعه وقصه، ويمكنك الضغط على السهم المتجه لأسفل لاختيار ملف صوتي من خدمة التخزين السحابي جوجل درايف أو دروب بوكس أو وضع رابط مباشر لملف صوتي موجود على الانترنت.

    كيفية تقطيع ملف صوت اون لاين بدون برامج

    بعد اختيار الملف الصوتي، سيقوم الموقع برفعه على السيرفرات الخاصة به، وبعد الانتهاء من الرفع سيظهر لك الملف الصوتي كما هو واضح بالصورة التالية.

    تقطيع الاصوات اون لاين

    من خلال الخط الرأسي الموجود في أقصى اليمين والخط الآخر الموجود في أقصى اليسار، يمكنك تحديد المقطع الصوتي الذي تريد قصه من الملف الصوتي كما بالصورة التالية، أي أنك ستقوم بتحديد المنطقة التي تريد قصها والاحتفاظ بها على جهازك. يمكنك كذلك تحديد المقطع المطلوب عن طريق كتابة المدة الزمنية الخاصة به في الأسفل.

    تقطيع الصوت اون لاين بدون برامج بجودة عالية

    بعد الانتهاء من تحديد المنطقة المطلوبة، قم بتحديد صيغة مقطع الصوت سواء كان ام بي ثري MP3 أو أي صيغة صوتية أخرى، ثُم أخيرًا ستقوم بالضغط على زر الحفظ Save ليتم قص الصوت بدون برنامج اون لاين وحفظه على جهازك بالصيغة التي تم اختيارها. ننوه مرة أخرى أنه يمكنك استخدام موقع تقطيع الصوت اون لاين من جهاز كمبيوتر أو من خلال الهاتف بدون مشاكل.

    2- موقع Online Audio Cutter:

    هذا الموقع لا يقل عن الموقع السابق من حيث السرعة والأداء والنتائج الممتازة، وكل ما عليك هو الدخول إلى الموقع من هذا الرابط، ثم قم بالنقر على زر Upload Media وقم باختيار ملف الصوت الذي تريد تقطيعه أو بمعنى آخر قص جزء منه. بعد ذلك سيقوم الموقع مباشرة برفع الملف الصوتي وسيظهر لك كما بالصورة التالية.

    قص الصوت اونلاين

    يوفر لك الموقع خياران للقص، فمن ناحية اليمين ستجد Mode ويمكنك تحديد الاختيار Keep للاحتفاظ بالجزء الذي قمت بتحديده بحيث يتم حفظه على جهازك بعد ذلك، والخيار الثاني Remove هو لحذف الجزء الذي قمت بتحديده، أي يتم التخلص من هذا المقطع المحدد والابقاء على بقية الملف الصوتي وحفظه على الجهاز.وأخيرًا بعد تحديد الاختيار المناسب لك قم بالضغط على زر Export الموجود بالأسفل ليتم حفظ المقطع على الكمبيوتر.

    3- موقع Clideo Audio Cutter لتقطيع الصوت:

    ينضم هذا الموقع لقائمة المواقع المميزة في هذا التخصص ويتميز ببساطة التصميم والسرعة والدقة في التنفيذ. في البداية قم بالدخول إلى Clideo Audio Cutter من هنا، ثم اضغط على زر Choose file لاخيتار ملف صوتي من جهازك، وسيقوم الموقع بعد ذلك برفع الملف وسيظهر لك كما هو مبين بالصورة التالية.

    تقطيع الصوت اونلاين

    الخطوة التالية هي أن تقوم بتحديد المقطع الذي تريد الاحتفاظ به أو المقطع الذي تريد حذفه، فإذا كنت تريد قص جزء معين من الملف والاحتفاظ به على جهازك قم بتحديد الاختيار Extract Selected ثم قم بتحديده بالماوس، وإذا كنت تريد حذف جزء معين من ملف الصوت فقم بتحديده بالماوس وتحديد الاختيار Delete Selected. بعد ذلك قم بالنقر على زر Export بالأسفل ناحية اليمين لحفظ المقطع المطلوب.

    مقالات هامة: