-->

كيفية حجب موقع على اللاب توب ومنع الآخرين من الدخول إليه

كيفية حجب موقع على اللاب توب ومنع الآخرين من الدخول إليه
    في هذا المقال نسنتعرض معكم طريقة سهلة تُمكنك من حجب موقع على اللاب توب أو الكمبيوتر ومنع الأاشخاص الآخرين من الدخول إليه مهما حاولوا. أهمية هذا المقال تكمُن في أن ستتمكن من السيطرة والتحكم في جهازك أثناء غيابك عن المنزل، بحيث ستتمكن من منع أي شخص يستخدم جهازك من دخول موقع مُعين لا تريد لأحد أن يتصفحه. الموضوع مُهم أيضًا إذا كُنت ترغب في حجب المواقع الاباحية والضارة على جهازك ومنع أفراد أسرتك من الدخول على تلك المواقع في غيابك. الجديد بالذكر أننا في مقال سابق وضعنا لكم كيفية حجب المواقع الاباحية عن الاجهزة المتصلة بالراوتر، كذلك قدمنا لكم موضع هام طريقة عن حجب المواقع الاباحية والضارة على متصفح جوجل كروم. عمومًا تابعونا في هذ المقال لنستعرض معكم كيفية تنفيذ هذا الأمر بكل سهولة.
    حجب موقع على اللاب توب والكمبيوتر ومنع الآخرين من الدخول إليه

    حجب موقع على اللاب توب والكمبيوتر:

    الطريقة الأولى لحجب موقع عن طريق ملف hosts:

    عن طريق ملف hosts ستتمكن بسهولة من حجب موقع مُعين على جهازك بدون الحاجة إلى تثبيت برامج على جهازك. كُل ما عليك لتفيذ ذلك هو الوصول إلى هذا المسار "C:\Windows\System32\drivers\etc". عندما تصل إلى مُجلد etc ستجد بداخله ملف hosts، حيث ستقوم بفتحه باستخدام برنامج النوت باد Notepad، بحيث نستطيع التعديل عليه. شاهد الصورة التالية.
    فتح ملف hosts لوضع رابط الموقع المُراد حجبه
    بعد فتح ملف hosts، ستقوم بكتابة 127.0.0.1 ثم بعد ذلك تقوم بكتابة رابط الموقع الذي تريد حجبه على جهازك بجواره كما هو مُبين بالصورة التالية، بعد ذلك ستحفظ التعديلات على الملف. في هذا المثال قُمنا بتجربة حجب موقع فيس بوك، بحيث لا يستطيع أحد الدخول إليه عن طريق جهازك. يجب التنويه أن يجب عليك كتابة رابط الموقع بشكل صحيح، مع مراعاه كتابة رابط الموقع مع www وبدونها كما هو مُوضح. إذا حاولت الدخول إلى الموقع المحجوب، فإنك لن تتمكن من ذلك.
    حجب وحظر موقع بدون برامج

    الطريقة الثانية باستخدام برنامج URL Blocker:

    هذا البرنامج هو عبارة عن أداة بسيطة تتيح لك حجب أي موقع على جهازك وحظره بشكل نهائي، بحيث لم يتمكن أحد من الدخول إليه. البرنامج بسيط ولا يحتاج إلى تثبيت على جهازك، حيث تقوم بفتحه مُباشرة من جهازك بدون تثبيت. لتحميل البرنامج، أدخل على هذه الصفحة، حيث ستجد رابط التحميل بالأسفل. بعد تحميل الأداة، قُم بفتحها عن طريق النقر عليها مرتان، لتظهر لك الواجهة كما بالصورة التالية.
    حجب موقع على اللاب توب باستخدام أداة URL Blocker المجانية
    طريقة استخدام البرنامج بسيطة، فكُل ما عليك هو وضع رابط الموقع الذي تريد حجبه بالخانة الموجودة بأسفل البرنامج، ثُم بعد ذلك ستضغط على زر Add، وأخيرًا تضغط على زر Apply ليتم حجب الموقع. يُمكنك تكرار هذه الخطوات مع أي موقع آخر تريد حجبه، وهكذا. بعد الضغط على زر Apply سيطلب منك البرنامج عمل Log off لتأكيد عملية الحجب، ثُم بعد ذلك حاول الدخول إلى الموقع الذي أدخلته بالبرنامج، وستلاحظ أن لا يفتح. إذا كُنت ترغب في إعادة الموقع للعمل مرة أخرى وإلغاء عملية الحجب، فإنك ستفتح البرنامج وتضغط على زر Restore كما هو مُبين.

    تابع أيضًا: