-->

حجب المواقع الاباحية والضارة على متصفح جوجل كروم

حجب المواقع الاباحية والضارة على متصفح جوجل كروم

    نستعرض معكم في هذا المقال الهام كيفية حجب المواقع الاباحية بشكل نهائي على متصفح جوجل كروم، أيضاً حجب المواقع الأخرى الضارة والمشبوهة، وكذلك نشرح لكم كيفية حجب موقع مُعين تُحدد أنت للبرنامج وذلك على نفس المتصفح. بشكل عام وقبل أن نبدأ، فإن أهمية هذا الموضوع تكمن في حماية أسرتك وأطفال من خطر الدخول الى المواقع الاباحية أثناء غيابك عن المنزل أو ابتعادك عن جهاز الكمبيوتر، أيضاً فإن حجب وحظر هذه المواقع يعود بالنفع على جهازك، حيث أن هذه المواقع تمتلئ بالملفات والتطبيقات الضارة واالفيروسات التي تتسلل الى جهازك بمجرد الدخول اليها ودون أن تشعر، كما تحتوي أيضاً على الكثير من الاعلانات الضارة والتي قد تُسبب مشاكل لك ولنظام التشغيل.

    كيفية حجب المواقع الاباحية:

    لكي نتمكن من ذلك سنحتاج إلى تثبيت اضافة Block Site على متصفح جوجل كروم. تعمل هذه الإضافة على حجب موقع مُعين تضعه أنت للاضافة، وبالتالي لا يستطيع أحد الدخول إليه مهما حاول، كما يمكنك حجب موقع مُعين لمدة زمنية تحددها أنت من خلال الاضافة. الوظيفة الثانية للإضافة والتي أعتبرها الأهم هي حجم المواقع الاباحية بشكل نهائي وكذلك جميع المواقع الضارة المشبوهة، وذلك عن طريق أن الإضافة تقوم بحجب تصنيف معين تحدده أنت لها، وهذا التصنيف بالتأكيد سيشمل عدد ضخم من المواقع التي سيتم حجبها ومنع الوصول إليها.

    بعد تثبيت الاضافة على متصفح جوجل كروم كأي اضافة أخرى، سنضغط كليك  يسارعلى أيقونة الإضافة الموجودة بأعلى المُتصفح كما هو موضح بالصورة التالية، ثم بعد ذلك نضغط على زر الترس وذلك لكي تتمكن من الدخول إلى صفحة الاعدادات التي تحتوي على كُل الخيارات التي نحتاجها.

    فتح اعدادات اضافة Block Site

    ومن صفحة اعدادات الإضافة سنجد أنه بشكل افتراضي تم وضع تصنيف المواقع الاباحية في قائمة الحجب كما هو مبين بالصورة التالية، وبذلك فإن الإضافة افتراضيا ستقوم بحجب جميع المواقع الاباحية والضارة والمشبوهة على المتصفح تلقائيًا ولن يستطيع أحد الدخول إليها بعد ذلك من متصفح الكروم مهما حاول.

    اعدادات إضافة BlockSite

    يمكنك الضغط على زر Add to Block List الأخضر حيث سيتم فتح نافذة جديدة ومنها يمكنك إضافة تصنيفات أخرى لحجبها في حالة رغبتك في ذلك، أو يمكنك وضع عناوين مواقع معينة لحجبها كذلك بشكل منفرد في الخانة العلوية، ويمكنك كذلك وضع كلمات دلالية معينة بحيث يتم حجب المواقع التي تحتوي على هذه الكلمات نهائيًا، وبعد ذلك اضغط على زر Done بالأسفل.

    كيفية  حجب المواقع الاباحية في جوجل كروم

    إذا أردت بعد ذلك حذف موقع قمت بوضعه في قائمة المواقع المحظورة أو حتى تصنيف بأكمله، قم بالضغط على علامة سلة المُهملات كما هو مبين.

    حجب موقع معين بشكل منفرد في اضافة Block Site

    وبهذا تكون قد أمنت جهازك وبالأخص متصفح جوجل كروم ولا داعي للقلق عند استخدام الجهاز من قبل أفراد أسرتك في غيابك.

    تابع أيضًا: