-->

تحويل رصيد للموبايل من فودافون كاش لتجديد الباقة

تحويل رصيد للموبايل من فودافون كاش لتجديد الباقة

    كيفية تحويل رصيد للموبايل من محفظة فودافون كاش سواء لرقمك الشخصي أو لأي رقم فودافون آخر بحيث يمكنك استخدام هذا الرصيد في تجديد باقة فليكس أو باقة الانترنت هو ما سنشرحه في هذا المقال، بشكل عام تعتبر خدمة فودافون كاش من الخدمات الهامة التي تقدمها شركة فودافون مصر لعملائها على مستوى الجمهورية، حيث تتيح لك هذه الخدمة الكثير من الخدمات الأخرى التي لا غنى عنها، والتي تساهم بشكل كبير في راحتك وتنفيذ الكثير من العمليات وأنت في مكانك دون التوجه إلى فروع الشركة. من ضمن الخدمات التي تستطيع أن تقوم بها من خلال فودافون كاش، هو أنه يُمكنك ارسال الاموال لأي شخص يمتلك حساب فودافوان كاش مهما كان مكانه في مصر، وكُل هذا يتم بضغطة زر واحدة من مكانك، ويُمكن للشخص الذي تم ارسال الأموال له أن يقوم بسحب المبلغ المرسل من خلال فرع فودافون الموجود في منطقته أو الاستفادة من الرصيد الموجود على محفظته في دفع الفواتير وتجديد باقة فلكس وباقة الموبايل انترنت وغير ذلك، مع العلم أن تكلفة ارسال الاموال هي واحد جنيه فقط يتم خصمه من المبلغ الموجود على حسابك. ما يهمنا هو أنه من خلال الخدمة ستتمكن بسهولة من شحن رصيد الموبايل الخاص بك من فودافون كاش، وكذلك ستتمكن من تحويل رصيد لأي رقم فودافون من المبلغ الموجود على محفظتك، وبالتالي لن تحتاج إلى الذهاب الفرع لشراء كارت لشحن الباقة وتجديدها.

    كيفية تحويل رصيد من فودافون كاش لاي رقم

    الاشتراك في فودافون كاش:

    قبل أن نبدأ في الشرح يجب أن تعلم أنه يُمكن لأي شخص يمتلك خط فودافون أن يكون له حساب فودافون كاش مجانًا، حيث يُمكنك الذهاب للفرع القريب منك والاشتراك في الخدمة من خلال بطاقة الرقم القومي الخاصة بك فقط، وستقوم باختيار رقم سري خاص بالخدمة مكون من 6 أرقام. بعد ذلك تستطيع أن تقوم بوضع أو عمل ايداع للاموال على حسابك أو كما تُسمى "محفظة فودافون كاش". لا يُشترط أن تقوم بوضع مبلغ مالي معين. بعد ذلك ستتمكن من اجراء العمليات الخاصة بالخدمة من خلال بعض الأكواد التي سنذكرها في هذا المقال. ننوه أيضًا أنه يُمكنك عمل ايداع بمبلغ 5000 جنيه مصري كحد أقصى يومي على حسابك، وبحد أقصى 50 ألف جنيه شهريًا.

    كود تحويل رصيد من فودافون كاش:

    إذا كُنت تمتلغ مبلغًا من المال في محفظتك على فودافون كاش، فإنه يُمكنك استخدام هذا المبلغ في شحن رصيد الموبايل الخاص بك أو الشحن لغيرك وذلك باستخدام كود شحن رصيد من فودافون كاش، وهي طريقة بسيطة كما في الخطوات التالية.

    • أكتب الكود #9* على شاشة الاتصال، واضغط على اتصال.
    • من الخيارات التي تظهر، اختر شحن ودفع فاتورة.
    • بعد ذلك اضغط على شحن رصيد وكروت فكه.
    • اختر نوع الشحن، ومنها اضغط على شحن رصيد.
    • سيظهر خياران للشحن إما رقمك أو لرقم اخر.
    • لشحن رصيد فودافون لك اضغط "رقمي".
    • لشحن رصيد لشخص اخر، اضغط "رقم اخر".
    • بعد ذلك اكتب مبلغ الشحن من 5 جنيه وحتى 200 جنيه كحد اقصى.
    • الخطوة التالية ستقوم بكتابة الرقم السري الخاص بالخدمة، وذلك كتأكيد لتحويل رصيد الشحن من فودافون كاش.

    ننوه أنه يوجد كود مختصر سريع لتحويل رصيد لرقمك وهو #قيمة الشحن*0*9* ثم الضغط على الاتصال وكتابة الرقم السري، كذلك يُمكنك تحويل رصيد من فودافون كاش لأي رقم اخر أو شخص اخر عن طريق كتابة الكود #قيمة الشحنة*رقم الموبايل*3*9* مع أن تقوم بكتابة رقم الموبايل والمبلغ في الكود كما هو موضح، ثُم الرقم السري لاتمام العملية.

    تحويل رصيد من فودافون كاش من التطبيق:

    إذا كنت لا تريد استخدام كود شحن الرصيد الموجود بالأعلى، فإنه توجد طريقة أخرى من خلال استخدام تطبيق أنا فودافون المتاح على هواتف الاندرويد وكذلك هواتف الايفون. هذا التطبيق سهل جدا في الاستخدام ويتيح لك التحكم الكامل في حسابك على الخدمة، وستتمكن من اجراء جميع العمليات التي تريدها سواء تحويل الأموال أو دفع الفواتير أو غير ذلك، لكن ما يهمنا الآن هو طريقة تحويل رصيد للموبايل من فودافون كاش. كل ما عليك هو تثبيت التطبيق على الهاتف، ثم قم بفتح بيانات الهاتف Mobile Data وليس الواي فاي، ثم بعد ذلك قم بفتح التطبيق، وبعد تشغيل التطبيق ستظهر لك الواجهة اللرئيسية له كما هو موضح بالصورة، ثم اتبع الخطوات التالية.

    شرح كيفية تحويل رصيد للموبايل من فودافون كاش
    • اضغط على المزيد "الثلاث شرط الأفقية" في أسفل التطبيق، ليتم نقلك لصفحة فودافون كاش.
    • اضغط على أيقونة شحن الرصيد، ليتم توجيهك لصفحة شحن الرصيد أو كما نسميها تحويل رصيد، حيث ستجد خيارين للشحن.
    • إذا كنت تريد تحويل رصيد لرقمك الشخصي "نفس الرقم" فقم بتحديد الاختيار الأول المسمى "شحن رصيدي"، أما إذا كنت تريد تحويل رصيد من فودافون كاش لرقم آخر فقم بتحديد الاختيار الثاني، مع كتابة رقم الموبايل للشحن الذي تريد التحويل له في الخانة المخصصة لذلك.
    • بعد ذلك في خانة "الرصيد" قم بكتابة الرصيد الفعلي الذي تريده أن يصل سواء لرقم أو للرقم الآخر، وبشكل تلقائي سيقوم التطبيق بكتابة المبلغ المدفوع والذي هو عبارة عن المبلغ الذي سيتم سحبه من رصيدك على محفظة فودافون كاش.
    • أخيرًا اضغط على زر "اشحن" باللون الأحمر لتتم العملية بنجاح.
    • يمكنك بعد ذلك الاستعلام عن رصيدك في محفظة فودافون كاش لمعرفة المتبقى لديك.