-->

الراوتر الهوائي من فودافون 2024 بدون خط ارضي

الراوتر الهوائي من فودافون 2024 بدون خط ارضي

    إذا كنت مهتما بمعرفة معلومات تفصيلية عن راوتر هوائي فودافون مصر والذي يعمل بدون الحاجة إلى وجود خط تليفون ارضي، فإننا في هذا المقال سنذكر لك كل ما تريد معرفته بالتفصيل، سواء سعر الراوتر حاليًا، بحيث تكون على علم بالاسعار إذا كنت تريد شراء الراوتر والاستفاد منه في منزلك، وكذلك سنبين لكم الباقات المتاحة وكيفية استخدام الراوتر نفسه بعد الحصول عليه. الجدير بالذكر أن أجهزة الراوتر الهوائي تتيح لك استخدام شبكة الانترنت في البيت بدون الحاجة الى وجود خط ارضي على العكس من الراوتر العادي الذي يحتاج الى خط ارضي لكي تحصل على اتصال انترنت ثابت، وبالتالي ستحصل على انترنت منزلي بدون خط ارضي. المميز في الراوتر الهوائي عموما هو أنه لا يحتاج الى أسلاك للعمل مثل الراوتر العادي، حيث يعتمد على وجود شريحة داتا فودافون بداخل الراوتر، وهذه الشريحة هي المسؤولة عن وجود اتصال بشبكة الانترنت كما هو الحال مع الهواتف المحمولة وأجهزة اليو اس بي مودم، وبالتالي أنت ستحصل على النت الهوائي من فودافون بدون وجود خط ارضي.

    سعر الراوتر الهوائي من فودافون 4G بدون خط ارضي

    سعر الراوتر الهوائي من فودافون:

    من فروع الشركة الموجودة في جميع أنحاء مصر يُمكنك شراء راوتر فودافون الهوائي Home Wireless فائق السرعة 4G بدون خط ارضي، أو بمعنى أوضح يُمكنك شراءه من فرع فودافون القريب منك في حالة توفره. وبعد شراء الراوتر مع خط الداتا الخاص به، فإنك ستتمكن من تشغيل خدمة الانترنت في المنزل بسهولة بدون الحاجة الى وجود خط ارضي، فقط ستحتاج إلى توصيل الراوتر بالكهرباء مع ضمان ادخال خط الداتا به، وستجد شرح ذلك بالتفصيل أسفل الصفحة. عمومًا تُصدر شركة فودافون جهازين راوتر هوائي حالياً، وهما كالتالي.

    الراوتر الهوائي من فودافون

    1- راوتر هوائي فودافون Home Wireless:

    • بالنسبة لمواصفات هذا الراوتر المقدم من فودافون، سنجد أن سرعة النت فيه تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية.
    • يتيح لك توصيل النت لعدد 32 جهاز في وقت واحد سواء أجهزة كمبيوتر أو هواتف محمولة.
    • يغطي الجهاز مساحة 100 متر مربع في توزيع اشارة النت.
    • سعر الراوتر الهوائي فودافون 4G بدون خط ارضي Home Wireless هو 999 جنيه فقط ومتاح في فروع الشركة، ويُمكنك الحصول عليه بالتقسيط على 12 شهر بدون فوائد لو أردت ذلك من خلال البطاقات الإئتمانية.
    • كما ذكرت في الأعلى فإن الراوتر الهوائي يقدم باقات ذات سعة عالية مقارنة بباقي اجهزة الانترنت الهوائي المتنقل والتي سنذكرها لاحقا.

    2- الراوتر الهوائي Home Wireless Plus:

    • يتميز هذا الجهاز بأن له سرعة فائقة في الاتصال بشبكة الانترنت وهو أقوى من الراوتر الهوائي الموجود بالأعلى من حيث الإمكانيات والمميزات المتوفرة به.
    • تصل سرعة الانترنت فيه إلى 400 ميجابايت في الثانية الواحدة.
    • الراوتر يغطي مساحة 200 متر مربع، وبالتالي ستضمن وجود اشارة انترنت في أي مكان في المنزل.
    • بالنسبة لعدد الاجهزة التي تتصل بالراوتر، فإنه يمكن لعدد 64 جهاز الاتصال بالواي فاي من خلال الراوتر في وقت واحد بدون أي مشاكل أو حدوث أي تشويش في الاشارة.
    • سعر الراوتر هو 1400 جنيه مصري ويمكنك تقسيط المبلغ على 12 شهر بدون فوائد، باستخدام بطاقات الفيزا.

    باقات راوتر هوائي فودافون:

    توفر شركة فودافون باقات للانترنت المنزلي الهوائي بدون خط ارضي 4G تسمى باقات Home wireless، بداية من باقة 150 جنيه وحتى باقة 800 جنيه، ولكل باقة السعة الخاصة بها، عمومًا الأسطر التالية توضح لكم اسعار باقات الراوتر الهوائي من فودافون Home wireless وسعة كُل باقة منهم.

    • باقة Home Wireless 150 تعطيك سعة استهلاك 40 جيجابايت في الشهر الواحد بسعر 150 جنيه.
    • باقة Home Wireless 300 وتمنحك هذه الباقة سعة 135 جيجابايت شهرياً، وبسعر 300 جنيه في الشعر.
    • باقة Home Wireless 500 وتوفر لك سعة استخدام 250 جيجا في الشهر بسعر 500 جنيه.
    • باقة Home Wireless 800 وهي الباقة الأكبر ضمن باقات الانترنت المنزلي بدون خط ارضي من فودافون، وتعطيك هذه الباقة سعة استهلاكية 400 جيجابايت وبسعر 800 جنيه في الشهر.

    باقات راوتر فودافون الهوائي الاضافية:

    عند انتهاء باقة النت الاساسية التي أنت عليها سيتوقف الانترنت عن العمل، ولكن يُمكنك شراء باقة اضافية لتشغيل النت من جديد بسرعته الأصلية، حيث توفر شركة فودافون عدة باقات اضافية بأفضل الأسعار مقارنة بشركات الانترنت الأخرى الموجودة في مصر، ويمكنك شراء الباقة الاضافية بالطلب أو تجعلها قابلة للتجديد كل شهر، بحيث يتم تجديد الباقة الاضافية مع مع الباقة الأساسية التي أنت عليها.

    • باقة بسعة 5 جيجابايت بسعر 30 جنيه.
    • باقة سعة 9 جيجابايت بسعر 50 جنيه.
    • باقة سعة 20 جيجابايت بسعر 100 جنيه، وهي الباقة الاضافية الأعلى من حيث السعة.
    ننوه أن الاسعار التي بالأعلى لا تشمل ضريبة القيمة المضافة 14%، كما يجب أن تعلم أن صلاحية الباقة الاضافية تنتهي مع تاريخ انتهاء الباقة الأساسية التي أنت عليها، ويجب أن تعلم كذلك أن راوتر هوائي فودافون يحتاج الى استخدام شريحة انترنت "خط داتا" لكي تحصل على انترنت وليس شريحة موبايل عادية كما وضحت بالأعلى. وإذا كنت من عملاء نظام RED، فإنه يُمكنك الاستفادة من تقسيط سعر راوتر فودافون الهوائي على 25 شهر بمبلغ 30 جنيه شهريا، كما أن عملاء فودافون ريد سيحصلون على باقات الانترنت المنزلي الهوائي Home Wireless مجانًا.

    كيفية استخدام الراوتر الهوائي من فودافون 4G:

    • بداية ستقوم بوضع شريحة الداتا بداخل جهاز الراوتر، ثُم بعد ذلك ستقوم بتوصيل الراوتر بالكهرباء.
    • الخطوة التالية هي أن تقوم بتشغيل الواي فاي في الجهاز الذي تريد توصيله بشبكة الانترنت.
    • الخطوة الأهم الآن هي أن تقوم بتغيير كلمة سر الراوتر عن طريق كتابة الأي بي 192.168.8.1 في شريط متصفح الكمبيوتر، ثُم الضغط على زر ENTER.
    • بعد ذلك ستقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية وهي admin.
    • لتغيير كلمة السر ستقوم بالضغط على Change now وستقوم بكتابة كلمة السر الحالية admin، ثم تقوم بكتابة كلمة سر جديدة من اختيارك مرتان.
    • أخيرًا ستضغط على زر تطبيق الاعدادات Apply.

    معلومات هامة جداً:

    • يجب أن تعلم أن جهاز الراوتر الهوائي بدون خط ارضي Home Wireless يعمل في المكان الذي تم تفعيله وتنشيطه فيه، ويمكنك تغيير مكان تشغيل الراوتر 3 مرات في العام الواحد، وذلك على العكس من جهاز اليو اس بي مودم وجهاز الماي فاي MiFi والذي يعمل في أي مكان، حيث أنها أجهزة راوتر متنقلة.
    • يمكنك تحديد مكان الخدمة "مكان تشغيل الراوتر" عن طريق كتابة رقم الأي بي IP الموجود أسفل الراوتر في شريط متصفح الانترنت، ثم الضغط على ENTER، ثم بعد ذلك قم بكتابة كلمة المرور والدخول للراوتر. بعد ذلك اضغط على أدوات، وقم بارسال رسالة على رقم 8070 تحتوي على كلمة Home Wireless، لتصلك بعد ذلك رسالة بعد تعيين وتحديد مكان تشغيل الراوتر في المنزل.

    التحكم في باقة راوتر هوائي فودافون:

    تتيح لك شركة فودافون التحكم الكامل في باقة النت الخاصة براوتر فودافون 4G الهوائي وحساب الداتا الخصا بك عن طريق هذا الرابط: https://www.vodafone.com.eg/internet ، مع مراعاة الدخول على الرابط وأنت متصل بالانترنت من راوتر فودافون الهوائي، بعد ذلك ستتمكن  من حسابك من معرفة رقم خط الداتا Data الموجود بداخل جهاز الراوتر الهوائي، كما ستتمكن من معرفة استهلاك باقة الانترنت بدقة ولحظة بلحظة، أيضًا ستجد تاريخ تجديد الباقة ومعرفة الرصيد الموجود على الشريحة، وامكانية شحن رصيد على الخط اون لاين والكثير من الأشياء الأخرى.

    يجب العلم أنه لكي تتمكن من التحكم في حسابك، فإنه يجب أن تدخل على الرابط الموجود بالأعلى وأنت تستخدم الانترنت من الراوتر كما ذكرت. وتوجد طريقة أخرى للتحكم في حسابك ومعرفة الاستهلاك عن طريق استخدام تطبيق أنا فودافون المجاني الموجود على متجر تطبيقات جوجل بلاي والمتاح أيضًا على متجر تطبيقات iOS، ويمكنك كذلك استخدام الكود #2828* من هاتفك مباشرة.

    الراوتر الهوائي من فودافون المتنقل:

    هي عبارة عن أجهزة راوتر متنقلة ماي فاي MiFi وكذلك أجهزة WiFi USB وهما غير راوتر فودافون الهوائي المذكور بالأعلى، حيث يوجد اختلاف من حيث سرعة الانترنت وكذلك لها باقات خاصة بها، والاختلاف الأهم أنها أجهزة راوتر هوائية متنقلة تستطيع الانتقال بها لأي مكان والاستمتاع بخدمة الانترنت، وتعمل كذلك بخطوط الداتا. من ناحية أخرى فإن الشركة توفر عدة أجهزة ماي فاي وأجهزة WiFi USB من شركات تصنيع مختلفة، ويعتمد حصولك على نوع معين على توافره لدى الشركة.

    بالنسبة لأجهزة الماي فاي MiFi فإنها تحتوي على بطارية داخلية يتم شحنها باستخدام كابل يو اس بي USB بعد ادخالها في الماي فاي، بحيث تستطيع الاستفادة من شحن البطارية عند الانتقال في أي مكان لا يحتوي على كهرباء. وستجد كابل الشحن مرفق مع الجهاز عند شراءه من فروع فودافون، وبالنسبة للبطارية فإنه يتم تركيبها بداخل الماي فاي بعد إزالة الغطاء الموجود أسفل الجهاز. بعد فتح الغطاء الموجود خلف الماي فاي ستجد البيانات الخاصة بالجهاز مثل صفحة تسجيل الدخول للتحكم في الاعدادات، وفي الأغلب تكون 192.168.8.1، كذلك ستجد باسورد الراوتر وباسورد الواي فاي، وستجد كذلك المكان الذي يتم وضع شريحة الداتا فيه.

    راوتر هوائي فودافون

    بالنسبة لأجهزة WiFi USB المتنقلة فإنها لا تحتوي على بطارية ويتم توصيلها مباشرة بأي منفذ يو اس بي، وهي تعمل بخطوط الداتا كما بالصورة ناحية اليمين.

    راوتر فودافون الهوائي USB

    اسعار راوتر هوائي فودافون المتنقل:

    1- راوتر فودافون ماي فاي 4G MiFi E5576:

    يتيح لك هذا الجهاز الاتصال بشبكة الانترنت من أي مكان وبدون الحاجة الى خط أرضي، وهو متوفر بسعر 599 جينه، وهذا الجهاز له باقات انترنت مختلفة عن الباقات الخاصة بأجهزة الراوتر الهوائي Home Wireless الموجودة بالأعلى، كما أنه أقل من حيث السرعة، وهو قادر على توصيل الانترنت لعدد 10 أجهزة. يمكنك تقسيط سعر الراوتر على 6 أشهر بواقع 100 جنيه كل شهر.

    2- جهاز 4G USB Wi-Fi Stick E8372:

    هو عبارة عن يو اس بي مودم للاتصال بالانترنت ومتوفر بسعر 550 جنيه، وتستطيع تقسيط المبلغ على 6 أشهر بواقع 92 جنيه في الشهر الواحد.

    3- جهاز ZTE USB Wi-Fi Stick -MF79U:

    أيضًا هذا المودم متاح بسعر 550 جنيه، ويمكنك التقسيط على 24 شهر بقسم شهري 24 جنيه فقط.

    4- راوتر ماي فاي فودافون ZTE MIFI -MF927U:

    عبارة عن راوتر هوائي ماي فاي، ويتيح توصيل النت لعدد 10 أجهزة، ومتاح بسعر 599 جنيه فقط، ويمكنك التقسيط على 24 شهر بقسط شهري 26 جنيه.

    5- ماي فاي راوتر ZTE High Speed 4G+ MIFI:

    يبلغ سعر هذا الجهاز 999 جنيه وهو الأغلى سعرًا مقارنة بالأجهزة المذكورة بالأعلى لما يحتويه من امكانيات غير متوفرة في أجهزة الماي فاي الأخرى المتاحة لدى شركة فودافون، وهو من فئة أجهزة الماي فاي فائقة السركة ومن انتاج شركة ZTE.

    إذا كنت تريد معرفة باقات النت الهوائي من فودافون لأجهزة الراوتر الهوائي المتنقلة سواء اليو اس بي مودم WiFi USB وأجهزة MiFi، فيُمكنك ذلك من خلال هذا الرابط، حيث تجد العديد من الباقات وبسرعات وسعات مختلفة، مثل باقات Super pass وباقات اكستريم.

    مقالات هامة جداً: