-->

تعريف طابعة hp لكل نسخ الويندوز بدون سي دي

تعريف طابعة hp لكل نسخ الويندوز بدون سي دي

     تعريف طابعة hp لجميع الموديلات المتوفرة ولكل نسخ الويندوز بدون سي دي، هذا ما سنضعه لكم في هذا المقال مع الشرح المفصل. في البداية يجب أن تعلم أن طابعات اتش بي تعتبر من افضل الطابعات حول العالم والأكثر انتشارًا، وتتنوع الموديلات التي توفرها الشركة للمستخدمين سواء من حيث الامكانيات والمميزات والأسعار الخاصة بها، كذلك يجب أن تعلم أنه لا يُمكنك استخدام الطابعة التي لديك إلا إذا قمت بتثبيت التعريف الخاص بها، بحيث يتعرف جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب على الطابعة.

    تحميل تعريف طابعة hp لجميع الموديلات وكل نسخ الويندوز

    موديلات طابعة hp:

    من خلال هذا الشرح الموجود بالأسفل، فانك بسهولة ستتمكن من تعريف طابعة hp laserjet p1005 وجميع الموديلات الأخرى الموجودة لدى المستخدمين مثل طابعة hp laserjet 1018 وموديل hp laserjet 1320 لجميع نسخ الويندوز، سواء كنت تستخدم ويندوز 10 أو ويندوز 8 أو 8.1 أو ويندوز 7. من ضمن الموديلات التي أطلقتها الشركة والتي يمكن بسهولة تعريفها باتباع الشرح نجد موديل hp laserjet 1300 وطابعة اتش بي ليز جيت p2035 والطابعة hp p1020، وكذلك طابعة hp laserjet p1505 والكثير.

    كيفية تعريف طابعة hp:

    قم بالدخول الى الموقع الرسمي لشركة اتش بي، وبالأخص صفحة الدعم من هذا الرابط. بعد ذلك نقوم بالضغط على الطابعة كما هو موضح بالصورة.
    صفحة الدعم في موقع hp للحصول على تعريف الطابعة
    سيتم توجيهك الآن لصفحة جديدة، حيث تقوم بكتابة اسم الطابعة في هذه الصفحة كما بالصورة التالية، ثُم تضغط على زر "تقديم"، أو يمكنك النزول لأسفل الصفحة لتجد أن الموقع يعرض عليك بعض الطابعات الشهيرة التي أنتجتها الشركة، فيمكنك الضغط على الطابعة الخاصة بك مباشرة دون كتابة الاسم في الخانة الموجودة بالأعلى في حالة ان كانت موجودة.
     
    اختيار اسم الطابعة ليتم تحديد التعرف المناسب لك
    الآن يتم سيتم نقلك إلى صفحة التعريفات الخاصة بالابعة التي قمت باختيارها، حيث يقوم الموقع تلقائيًا بالتعرف على نظام التشغيل المثبت على جهازك. كما تلاحظ أن الموقع اكتشف أن النظام المثبت على جهازي هو نظام ويندوز 10 نسخة 64 بت، وبالتالي سيتم وضع التعريف المناسب لهذا الويندوز. يُمكنك أيضًا تغيير نظام التشغيل إذا رغبت في ذلك عن طريق الضغط على "تغيير نظام التشغيل". في المثال المطبق في الشرح قمت باختيار تعريف طابعة hp laserjet p1102 كما هو موضح بالصورة.

    تعريف طابعة hp حسب نسخة الويندوز المثبتة على الجهاز
     
    كل ما عليك الآن هو الضغط على كلمة "تنزيل" الموجودة بالأسفل ليتم فورًا تحميل تعريف طابعة hp بنفس الموديل الذي قمت باختياره ونفس نظام التشغيل الموجود على جهازك. وكما تلاحظون أن الطريقة لا تحتاج الى وجود سي دي خاص بالطابعة، لأنها تعتمد فقطط على تحميل التعريف المناسب من الموقع الرسمي للشركة.
     
    مقال هام: