-->

192.168.1.1 تغيير كلمة السر - صفحة اعدادات الراوتر

192.168.1.1 تغيير كلمة السر - صفحة اعدادات الراوتر

    192.168.1.1 تغيير كلمة السر من صفحة اعدادات الراوتر، تتيح لك هذه الصفحة التحكم الكامل في جهاز الراوتر الخاص بك مهما كان نوعه سواء كان من نوع هواوي أو أي نوع آخر، وسواء كنت تستخدم الراوتر لتوصيل خدمة الانترنت الارضي في مصر أو السعودية أو الامارات أو الكويت وقطر وعمان وجميع البلدان العربية، حيث أن أغلب أجهزة الراوتر تعمل على الأي بي 192.168.1.1، فمثلًا عملاء شركة وي we في مصر الذي يملكون راوتر هواوي أو عملاء فودافون أو اورنج أو اتصالات ستجد أن طريقة الدخول الى صفحة الراوتر ثابتة باستخدام نفس الأيبي. وبشكل عام فبعد تسجيل الدخول إلى صفحة الراوتر 192 l.168.1.1 فإنك ستتمكن من اجراء الكثير من الأشياء الهامة مثل تغيير كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي وكذلك ستتمكن من تغيير باسورد الراوتر نفسه، كما تتيح لك هذه الصفحة امكانية اخفاء شبكة الواي فاي وكذلك تحديد سرعة النت من الراوتر ومعرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة وامكانية فصل خدمة الانترنت نهائيًا عن بعض المشتركين وغير ذلك من الأمور الهامة مثل تغيير اسم شبكة الواي فاي.

    192.168.1.1 تغيير كلمة السر - صفحة اعدادات الراوتر

    ما هي صفحة اعدادات الراوتر 192.168.1.1:

    هي عبارة عن صفحة يوفرها لك مزود خدمة الانترنت الذي تشترك من خلاله بخدمة الانترنت المنزلي الثابت، ولابد لك من فتح صفحة 192.168.l.l من جهاز الراوتر الخاص بك وليس من أي راوتر خاص بأي مشترك آخر. ومن خلال هذه الصفحة ستتمكن من التحكم في اتصالك بشبكة الانترنت وتهيئة وضبط اعدادات الراوتر بالشكل الذي تراه مناسبًا لك، ويمكنك اجراء الكثير من العمليات الضرورية مثل تغيير كلمة السر للراوتر ولشبكة الواي فاي، ويمكنك انشاء شبكة واي فاي جديدة وتغيير اسم الشبكة وكذلك اخفاء الشبكة وتحديد سرعة معينة للانترنت وغير ذلك من الأمور التي ترفع من درجة أمان الشبكة الخاصة بك.

    ويجب العلم أنه يمكنك فتح صفحة اعدادات الراوتر من أي متصفح انترنت من خلال أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب أو موبايل بشرط الاتصال بالانترنت من الراوتر نفسه، وننوه أن صفحة الراوتر متاحة لجميع أجهزة الراوتر القديمة والجديدة، حيث يتم دعم هذه الصفحة من مزودي خدمة الانترنت المنزلي في مصر وأبرزهم شركة we وفودافون وكذلك في السعودية مثل شركة stc وغيرها وخدمات الانترنت في الكويت والامارات وباقي البلدان. عمومًا في الأسطر التالية سنتعرف على كيفية الدخول إليها وكتابة البيانات بشكل صحيح.

    192 l.168.1.1 رابط الدخول:

    بداية يجب الاتصال الانترنت من خلال الراوتر نفسه الذي تريد الدخول الى صفحة الاعدادات الخاصة به كما وضحنا في الأعلى، وذلك سواء كنت ستدخل من خلال الكمبيوتر أو من الموبايل. بعد ذلك قم بكتابة الأي بي 192.168.1.1 في شريط متصفح الانترنت الذي تستخدمه، ثم بعد ذلك اضغط على الأي بي أو الضغط على زر ENTER في حالة استخدام الكمبيوتر.

    الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر - 192.168.1.1

    في بعض الأحيان لا تفتح الصفحة التي سنقوم فيها بكتابة بيانات تسجيل الدخول ويتم فتح صفحة نتائج بحث جوجل بدلا منها، وفي هذه الحالة يكفيك أن تقوم بالضغط على رابط الأي بي التالي بدلًا من كتابة الأي بي على شريط المتصفح.

    https://192.168.1.1

    ربما تهمك المقالات التالية:

    مهم للغاية: بعد الضغط على الأي بي 192.168 l 1 من المفترض أن يتم فتح الصفحة الخاصة بكتابة بيانات تسجيل الدخول، لكن قد تظهر رسالة على المتصفح تمنع الوصول للصفحة، وهذه الرسالة مكتوب فيها الاتصال بهذا الموقع الالكتروني ليس خاصاً أو Your connection is not private.

    وكل ما عليك لكي تتمكن من الوصول إلى صفحة الراوتر 192.168 1.1 هو تجاهل هذه الرسالة عن طريق الضغط على زر الاعدادات المتقدمة أو Advanced بالأسفل كما هو مبين بالصورة بالتالية، ثم بعد ذلك قم بالضغط على المتابعة إلى 192.168.1.1 أو Proceed to 192.168.1.1 ليتم نقلك لصفحة كتابة بيانات تسجيل الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر.

    فتح صفحة 192.168.1.1

    كلمة السر 192.168.1.1:

    بعد أن شرحنا لكم كيفية فتح الصفحة التي نقوم فيها بكتابة اليوزر والباسورد كما بالصورة التالية، تبقى لنا أن نشرح  لكم كيفية الحصول على البيانات الخاصة بالدخول. بكل بساطة في الخانة الأولى Username ستكتب كلمة admin، أما الخانة الثانية ستكتب فيها باسورد الراوتر وستجده مكتوباً خلف جهاز الراوتر وبالأخص بجوار كلمة Password، وإذا كانت كلمة السر الخاصة بالراوتر غير مكتوبة على ظهر الجهاز كما هو الحال مع أجهزة الراوتر القديمة، فقم بكتابة كلمة admin في خانة Password. بعد ذلك ستضغط على زر Log in الموجود بالأسفل، حيث سيتم توجيهك الى صفحة اعدادات الراوتر 192 l.168.1.1، مع مراعاة كتابة حروف كلمة السر صغيرة.

    192.168.1.1 تغيير كلمة السر

    بعد تسجيل الدخول ستظهر لك صفحة الراوتر الرئيسية وتحتوي على جميع الخيارات الخاصة باعدادات الراوتر، حيث يمكنك بشكل مباشر تغيير الاعدادات الخاصة به، عموماً في الروابط الموجودة أسفل هذه الصفحة ستجد شرح كامل بالصور للأشياء التي يمكنك أن تقوم بها من خلال صفحة 192.168.1.1، مع العلم أن الشرح يمكنك تنفيذه على أي جهاز راوتر منزلي ارضي.

    192.168.l.l اعدادات الراوتر:

     كما ذكرنا فإنه من خلال صفحة اعدادات الراوتر ستتمكن من التحكم الكامل في الراوتر الخاص بك، كما ستتمكن من مراقبة الأجهزة المتصلة بالشبكة بشكل دقيق ومعرفة من يدخل للشبكة وعناوين تلك الأجهزة ونوع الجهاز المستخدم كذلك. أيضًا تتيح لك صفحة الراوتر امكانية أن تخفي شبكة الواي فاي بشكل كامل، بحيث لا تظهر لأي شخص عند البحث عنها سواء من أجهزة الموبايل أو من الكمبيوتر، وبالتالي ستكون في مأمن من الأشخاص الذين يحاولون الولوج للشبكة الخاصة بك دون علمك، ولكي تتمكن أنت من الدخول إلى الانترنت من الشبكة المخفية الخاصة بك، فإنه يتوجب عليك كتابة إسم الشبكة بشكل صحيح وكلمة السر.

    الجدير بالذكر أن صفحة 192.168.l.l تتيح لك امكانية فصل خدمة الانترنت عن أجهزة معينة متصلة معك بنفس الشبكة وبضغطة واحدة فقط، كما ستتمكن من التحكم في السرعة الكلية للشبكة من حيث التحميل والرفع. يمكنك كذلك تغيير اسم شبكة الواي فاي بأي اسم تفضله وننصح بذلك إذا كنت تشك أن أحدًا يحاول الدخول إلى الشبكة دون رغبتك، وفي نفس الوقت قم بتغيير كلمة مرور "الباسورد" الخاص بشبكة الواي فاي التي يتم بثها من الراوتر.

    192.168.1.1 تغيير كلمة السر:

    بعد أن بينا لكم بالتفصيل كيفية الدخول لصفحة الراوتر 192.168.l.1 we يمكنك الآن اجراء ما تريده والتحكم الكامل في جهاز الراوتر الخاص بك، ومن أهم الأشياء التي يمكنك تنفيذها هو تغيير كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي وكذلك كلمة سر الراوتر نفسه. عمومًا ستجد شرح كامل بالصور لجميع أنواع الراوتر في المقال التالي.

    أولاً 192.168.l.l تغيير كلمة السر we:

    إذا كنت من مستخدمي أجهزة راوتر وي الجديدة موديل HG630 أو HG633 أو DG8045 فإن خطوات تغيير الباسورد واحدة، حيث أن الأجهزة الثلاثة لهم تقريبًا نفس صفحة الاعدادات.

    • قم بالضغط على Home Network من القائمة العلوية الأعلى لصفحة الراوتر.
    • في الصفحة التالية قم بالضغط على WLAN Settings من القائمة الرأسية ناحية اليسار.
    • اضغط على كلمة Wlan Encryption من اليمين.
    • في خانة WPA pre-shared key قم بكتابة كلمة السر الجديد للواي فاي، مع مراعاة كتابة كلمة يصعب تخمينها.
    • الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر الحفظ Save ليتم حفظ كلمة المرور الجديدة.

    ثانيًا تغير كلمة سر الواي فاي راوتر H168N:

    • من القائمة الأفقية العلوية اضغط على تبويب Local Network.
    • من القائمة الرأسية ناحية اليساراضغط على كلمة WLAN.
    • من اليمين اضغط على WLAN SSID Configuration.
    • في خانة WPA Passphrase أكتب كلمة السر التي تريدها.
    • أخيرًا اضغط على زر Apply ليتم حفظ كلمة مرور الواي فاي الجديدة.

    ثالثًا تغيير كلمة سر واي فاي ZXHN H108N:

    • من القائمة الرأسية الموجودة على يسار الصفحة اضغط على كلمة Network.
    • بعد ذلك اضغط على WLAN.
    • ومن القائمة أسفله اضغط على الأمان Security.
    • ستجد على يمين الصفحة بعض الاعدادات، وما يهمنا هو خانة WPA Passphrase، حيث سنقوم بكتابة باسورد الواي فاي الجديد الذي نرغب به.
    • الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر Submit بالأسفل ليتم حفظ كلمة السر الجديدة.

    هام: إذا كنت تمتلك جهاز راوتر من موديل آخر، فيمكنك متابعة المقال العام التالي، حيث يحتوي على معظم أجهزة الراوتر الموجودة لدى المستخدمين، كما ستجد شرح لتغيير باسورد الراوتر نفسه.

    كيفية تغيير باسورد الواي فاي we وباسورد الراوتر 2022

    مشاكل الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر 192.168.1.1:

    في بعض الأحيان بعد الضغط على أي بي الراوتر 192.168.l.l من متصفح الانترنت على الكمبيوتر أو الموبايل تظهر رسالة " لا يمكن لموقع الويب هذا توفير اتصال آمن " أو This site can't provide a secure connection وقد تظهر رسالة أخرى وهي " لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا " أو This site can't be reached. وكل هذه الرسائل تمنعك من فتح صفحة الراوتر وكتابة البيانات الخاصة بتسجيل الدخول.

    يجب في البداية التأكد من أنك قد قمت بكتابة الأي بي الصحيح للراوتر، لأن بعض أجهزة الراوتر لها IP مختلف عن الأي بي المعروف 192.168.1.1، والحل هو أن تعرف هذا الأي بي عن طريق فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب ثم قم بالضغط على زر الونيدوز وحرف R في نفس الوقت لكي يتك فتح نافذة Run. بعد ذلك سنكتب في هذه النافذة الأمر CMD ثم تضغط على زر ENTER، وبذلك يتم فتح موجه الأوامر الذي يكون باللون الأسود كما بالصورة التالية. في شاشة موجه الأوامر السوداء سنقوم بكتابة الأمر ipconfig ونضغط على زر ENTER.

    192.168.1.1 تسجيل الدخول

    ستجد بيانات ومعلومات كثيرة مكتوبة على الشاشة، لكن ما يهمك هو سطر Default Gateway والذي ستجد فيه الأي بي الصحيح الخاص بالراوتر، وكما هو مبين في الصورة نجد أن أي بي الراوتر الخاص بي هو 192.168.1.1. الخطوة التالية هي أن تقوم بكتابة هذا الأي بي على شريط المتصفح العلوي وتدخل عليه ليتم الدخول لصفحة الراوتر كما بينا في الأعلى.

    إذا كانت الرسالة تظهر لك على الرغم من كتابة IP الصحيح للراوتر، فبنسبة كبيرة يكون السبب في ذلك هو أنك تستخدم جهاز راوتر موديل قديم، وأصبح غير مدعوم من متصفحات النت على الكمبيوتر والموبايل، عمومًا يجب عليك تنفيذ الخطوة التالية.

    الخطوة هي أن تقوم بالدخول الى صفحة اعدادات الراوتر 192.168.l.l من متصفح قديم، فإذا كنت تحاول الدخول من جهاز كمبيوتر فأنصحك بتجربة متصفح Chromium. إذا كنت تحاول الدخول من هاتفك محمول فيمكنك تجربة متصفح Brave وهو من متصفحات الانترنت القوية والآمنة على الموبايل، ويمكنك كذلك تجربة تطبيق UC Browser، وبعد ذلك ستتمكن بسهولة من فتح صفحة الراوتر 192.168.1.1 تغيير كلمة السر.

    مقالات هامة جدًا: