-->

كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للموبايل وللاب توب

كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للموبايل وللاب توب

    كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للموبايل واجهزة اللاب توب والكمبيوتر، فإذا كنت ترغب في الاتصال بأحد شبكات الواي فاي المخفية المحيطة بك سواء بواسطة الموبايل الاندرويد أو الايفون أو حتى من خلال الكمبيوتر واللاب توب، فأنت هنا في المكان المناسب، حيث سنقدم شرح تفصيلي لكيفية تنفيذ ذلك بالطريقة الصحيحة. بشكل عام تكمن أهمية اخفاء شبكات الواي فاي في أنك ستتمكن من منع أي شخص من رؤية شبكة الواي فاي الخاصة بك، وبذلك تضمن قدرًا كبيراًمن الخصوصية، وكذلك تمنع الآخرين من محاولة الدخول إلى الشبكة وأي شيء آخر أنت في غنى عنه، فإذا حاول أحد الأشخاص البحث عن شبكات الواي فاي المحيطة لن تظهر الشبكات المخفية نهائيًا، ولكي تتمكن أنت من الدخول لأحد الشبكات المخفية فلابد لك من الدخول عليها بشكل يدوي كما سنبين في هذا المقال.

    كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للموبايل وللكمبيوتر

    1- كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للموبايل:

    أولًا كيفية إضافة شبكة واي فاي مخفية للاندرويد:

    في البداية سنقوم بتشغيل الواي فاي على الموبايل الاندرويد الخاص بك من أيقونة الواي فاي الموجودة في الشريط العلوي، ثم نضغط بشكل مطول على الأيقونة لتظهر اعدادات الواي فاي كما هو مبين بالصورة بالأسفل، أو يمكنك الدخول إلى اعدادات الهاتف Settings ثم ندخل على الاتصال Connections ثم نضغط على الواي فاي Wi-Fi وقد تختلف خطوات الدخول إلى اعدادات الواي فاي حسب نوع الهاتف الذي تستخدمه، والشرح الموجود بالأسفل نطبقه على هاتف من نوع سامسونج، لكن المهم هو دخولك إلى صفحة اعدادات الواي فاي سواء كنت تستخدم هاتف هواوي أو شاومي أو ريلمي أو فيفو أو هاتف اوبو أو أي نوع آخر.

    • في البداية قم بالضغط على Add network أو إضافة شبكة.
    • من الصفحة التي تليها قم بكتابة اسم شبكة الواي فاي المخفية التي تريد الاتصال بها، مع مراعاة كتابة الاسم بشكل صحيح.
    • من Security نحدد الاختيار WPA/WPA2-Personal.
    • بعد ذلك نكتب باسورد شبكة الواي فاي المخفية التي نريد الاتصال بها.
    • أخيرًا قم بالضغط على زر الحفظ Save الموجود بالأسفل.
    • سيتم مباشرة الاتصال بالانترنت من خلال شبكة الواي فاي التي تم اضفاتها وسيتم إظهار شبكة الواي فاي المخفية.
    كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للموبايل

    ثانيًا كيفية إضافة شبكة واي فاي مخفية للايفون:

    إذا كنت من مستخدمي هواتف الايفون وتريد الاتصال بشبكة واي فاي فاي مخفية من عليه، فقم بالدخول إلى اعدادات الواي فاي، ثم اضغط على Other، ثم بعد ذلك قم بكتابة اسم الشبكة في خانة Name، ثم اضغط على Security كما هو موضح بالأسفل.

    الاتصال بشبكة واي فاي مخفية للايفون

    من Security تأكد من اختيار WPA2/WPA3 كما هو موضح بالأسفل، ثم أكتب كلمة سر الواي فاي في خانة Password، ثم اضغط على زر join الموجود بأسفل شاشة الهاتف ليتم الاتصال بشبكة الواي فاي وإظهار شبكة الواي فاي المخفية على الايفون.

    كيفية إضافة شبكة واي فاي مخفية للايفون


    2- كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب وللكمبيوتر:

    الآن جاء الدور على طريقة الاتصال بشبكة واي فاي مخفية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام ويندوز 7 أو ويندوز 10 أو ويندوز 11. بشكل عام الطريقة بسيطة كما هو الحال مع أجهزة الموبايل والتابلت كما سنبين في الأسطر التالية.

    بداية قم بالضغط على أيقونة الانترنت الموجودة بالأسفل ناحية اليمين في شريط المهام. بعد ذلك ستظهر لك جميع شبكات الواي فاي الموجودة في النطاق الذي أنت به، لكننا نريد اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب وللكمبيوتر، لذلك سنضغط على Hidden Network، ثم نضغط على زر Connect أو الاتصال.

    كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للاب توب

    بعد ذلك قم بكتابة اسم شبكة الواي فاي المخفية التي تريد إظهارها والاتصال بها، واحرص على كتابة اسم الشبكة بشكل صحيح ومرعاة الحروف، ثم بعد ذلك اضغط على زر Next للوصول للخطوة التالية.

    كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للكمبيوتر

    ستقوم الآن بكتابة باسورد شبكة الواي فاي "كلمة سر الشبكة" في الخانة المخصصة لها، ثم اضغط على Next، ثم انتظر قليلاً حيث سيقوم النظام بالاتصال بشبكة الواي فاي، وبالتالي ستتمكن من استخدام الانترنت على جهازك.

    كيفية اضافة شبكة واي فاي مخفية للكمبيوتر ويندوز 7 و ويندوز 10 و11

    مقالات هامة جدًا: