-->

أداة LightPDF لتلخيص ملفات PDF بالذكاء الاصطناعي

أداة LightPDF لتلخيص ملفات PDF بالذكاء الاصطناعي

    أداة LightPDF هي نقلة نوعية بكل ما تعنيه الكلمة، ووظيفتها الأساسية هي تلخيص ملفات PDF بالذكاء الاصطناعي AI، حيث تقوم هذه الأداة المتميزة بتحليل وفهم أي ملف بي دي إف PDF أو ملف وورد أو اكسل وغيره باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة المدمجة بها، وبالتالي يمكنك محادثة الأداة وطرح أسئلة تخص الملف الذي تم تحليله وفهمه وسيتم الإجابة عليك بإجابات دقيقة جدًا وكأنك تخاطب شخص ما قد قرأ الملف وفهمه من قبل. وبهذا التطور الكبير أصبح بمقدورك معرفة خلاصة الملف مهما كان حجمة وعدد صفحاته وعن ما يتحدث عن طريق طرح الأسئلة على الأداة والدردشة معها، وهذا سيوفر لك الكثير من الوقت والجهد، وكل ما عليك هو رفع الملف والانتظار حتى يتم فحصه وتحليله وفهمه، ثم بعد ذلك يمكنك أن تسأل أي سؤال يخص الملف وسيتم الإجابة عليك مباشرة.

    LightPDF AI for Docs

    مميزات أداة LightPDF AI:

    • الأداة يتم فتحها من خلال متصفح النت الذي تستخدمه على جهازك، وبالتالي لن تحتاج إلى تثبيت برامج على الكمبيوتر.
    • تم اعتماد نظام الدردشة مع الملف الذي يتم التعامل معه، فبعد أن تقوم الأداة بتحليل الملف وفهم المحتوى الخاص به باستخدام الذكاء الاصطناعي AI المدمج بها، فإنك ستتمكن من الدردشة الفورية مع الملف، حيث ستحصل على إجابات حقيقية واقعية دقيقة وكأنك تخاطب شخص بشري على قدر عالي من الفهم.
    • الأداة تدعم ملفات PDF وملفات الوورد والاكسل والبوربوينت.
    • ستتمكن من تلخيص ملف pdf بالذكاء الاصطناعي مهما كان حجم الملف وعدد صفحاته، وكأن شخصًا ما قد قام بقراءة الملف بفهم وتعمق ثم قام بتلخيصه لك بدقة.
    • للمستخدم المجاني يمكنك رفع ملف عدد صفحاته 200 صفحة.
    • في حالة الترقية فلن توجد قيود في رفع الملفات على الموقع مهما بلغ عدد صفحات الملف ومهما بلغ حجمه الفعلي.
    • ستحصل على إجابات فورية مع ذكر المصادر من صفحات الملف نفسه.
    • الأداة ذكية وتعتمد على الفهم، وبالتالي الإجابات ليست عبارة عن نصوص منسوخة من الملف، وإنما هي خلاصة فهم الأداة للملف.
    • يُمكن لأداة LightPDF أن تعطيك الإجابات على هيئة قوائم أو نقاط مختصرة أو على هيئة فقرات نصية أو جداول.
    • يمكنك فتح الأداة من أي متصفح تستخدمه على جهازك.

    كيفية تلخيص ملفات PDF بالذكاء الاصطناعي:

    في البداية قم بالدخول إلى LightPDF AI for Docs من أي متصفح ويب تستخدمه على جهازك سواء كان متصفح جوجل كروم أو غيره، حيث ستظهر لك واجهة الموقع كما هو مبين بالصورة التالية، وكل ما عليك هو الضغط على زر Select Files لاختيار الملف الذي تريد تحليله بواسطة الأداة سواء كان ملف PDF أو غيره كما ذكرت بالأعلى.

    رفع ملف PDF

    بعد تحديد الملف المطلوب عليك فقط الانتظار حتى يتم رفع الملف على سيرفرات الموقع ثم تحليله وفهمه بالذكاء الاصطناعي كما بالصورة التالية.

    جاري تحليل الملف وفهمه

    بعد الانتهاء من فحص الملف وفهمه ستقوم الأداة بكتابة ملخص مختصر عن محتوى الملف، وستجد كذلك أسئلة مقترحة من الأداة يمكنك الاستعانة بها لطرحها عليه وسيتم الإجابة عليها فورًا، ويمكنك كذلك كتابة أي سؤال أو طلب للأداة في صندوق كتابة المحادثات الموجود بالأسفل وسيتم الإجابة عليك بدقة.

    ملخص مختصر عن الملف تم انتاجه بالذكاء الاصطناعي

    الصورة التالية توضح كيف أني قمت بطرح سؤال مباشر للأداة، حيث طلبت من الأداة أن تقوم بتلخيص الملف على هيئة قائمة من النقاط، ولاحظ كيف قامت الأداة بالإجابة بشكل سريع ودقيق ومباشر.

    التحدث مع الذكاء الاصطناعي لتلخيص الملف PDF

    يمكنك تجربة نفس الخطوات مع أي ملف آخر من أي نوع، ولا تضع لنفسك سقف للأسئلة، ويمكنك طلب الجداول والرسومات من الأداة اعتمادًا على فهم الأداة للملف.

    ننوه أخيرًا أن الشركة المطورة أنتجت برنامج مخصص للعمل على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز وكذلك أجهزة الماك، حيث يمكنك تحميل النسخة من نفس الرابط الموجود بالأعلى، حيث ستقوم بالنقر على زر Download App الأزرق. والجدير بالذكر أن هذا البرنامج يتيح لك امكانية انشاء ملفات PDF وكذلك التعديل على الملفات الموجودة على جهازك باحترافية.