-->

برنامج تنظيف الفلاشة من الفيروسات

برنامج تنظيف الفلاشة من الفيروسات

    برنامج تنظيف الفلاشة من الفيروسات، تبقى مشاكل الفلاشات من أكثر المُشكلات التي تواجع الجميع، حيث نجد مُعظم مالكي فلاشات اليو اس بي USB يعانون من مشكلات تتعلق بوجود فيروسات بداخلها أو اختفاء بعض الملفات أو نقصان الحجم الكُلي لها وأنها أصبحت لا تقبل الفورمات والكثير من الأشياء الأخرى. المُهم أننا اليوم سنتعرض لمشكلة الفيروسات، حيث سنضع لكم طريقة تُمكنك من تنظيف الفلاش ميموري من الفيروسات الموجودة بها وحذفها بشكل نهائي، وبالتالي اعادتها لحالتها الأصلية وكأنها جديدة.

    تنظيف الفلاشة من الفيروسات

    تنظيف الفلاشة من الفيروسات عن طريق الفورمات:

    لكي تتمكن من ذلك، سنستخدم برنامج HDD LLF Low Level Format Tool المجاني والذي أعتبره أفضل برنامج لعمل اعادة تهيئة للفلاشة وعمل فورمات كامل لها، وبالتالي حذف جميع الفيروسات المتواجدة بها. من خلال هذا البرنامج ستتمكن من ارجاع الفلاشة لوضعها الأصلي كما لو أنها جديدة أو كما نسميه اعادة ضبط المصنع لها. البرنامج يُستخدم أيضاً مع كروت الذاكرة SD الخاصة بالهواتف الذكية في حالة توصيلها بجهاز كمبيوتر أو لاب توب عبر منفذ USB.

    برنامج تنظيف الفلاشة من الفيروسات

    في البداية ستحتاج الى تنصيب برنامج تنظيف الفلاش ميموري من الفيروسات HDD LLF Low Level Format Tool على جهاز الكمبيوتر، ويمكنكم تحميله من خلال هذا الرابط. بعد تحميل البرنامج وتنصيبه على جهازك،قُم بتوصيل الفلاشة التي تحتوي على فيروسات والتي تريد تنظيفها بأي فتحة من فتحات USB. بعد ذلك قُم بتشغيل البرنامج حيث ستظهر لك النافذة الرئيسية للبرنامج كما هو موضح بالصورة التالية.

    تنظيف الفلاشة من الفيروسات مجانا

    سنقوم بعد ذلك بالضغط على الفلاشة المُتصلة بجهاز الكمبيوتر كما هو مُبين، ثم بعد ذلك نضغط على زر Continue بالأسفل، حيث ستظهر لك بعدها ناذفة تحتوي على ثلاث تبويبات ومنها نضغط على تبويب Low-Level Format ثم نضغط على زر Format this device ، ثم الانتظار حتى ينتهي البرنامج من عمل فورمات كامل للفلاشة. بعد أن ينتهي البرنامج، ستكون بذلك قد قُمت بعمل فورمات للفلاشة واعادة تهيئة كاملة لها، وبالتالي حذف جميع الفيروسات الموجودة بها. ننوه أيضاً أن هذه الطريقة تُستخدم لعمل فورمات للفلاشة التي لا تقبل فورمات وتُستخدم أيضاً لاصلاح أغلب المُشكلات الموجودة بكروت الميموري والفلاشات بوجه عام.

    تنظيف الفلاشة من الفيروسات بدون عمل فورمات:

    إذا كنت ترغب في تنظيف الفلاشة من الفيروسات الموجودة بها بدون أن تقوم بعمل فورمات لها والابقاء على الملفات الموجودة بها، فيجب عليك تجربة برنامج USB Disk Security، حيث يقوم هذا البرنامج بالبحث عن جميع الفيروسات الموجودة بالفلاشة المتصلة بجهاز الكمبيوتر، ومن ثم يقوم بحذفها بشكل نهائي منها. البرنامج يحتوي على خاصية USB Shiel والتي جعل ابلرنامج يعمل في خلفية الويندوز، وبذلك عند توصيل فلاش ميموري بالكمبيوتر، فإن البرنامج تلقائيًأ سيقوم بالكشف عليها، وفي حالة وجود فيروسات بها، فإنه سيتم حذفها فورًا، وبالتالي لا تدخل هذه الفيروسات إلى جهازك. يمكنك كذلك الضغط على تبويب USB Scan على يسار البرنامج، وذلك لعمل فحص للفلاشة المتصلة بالجهاز وحذف ما بها من فيروسات أو ملفات ضارة. الصورة التالية توضح لك البرنامج بعد تثبيته وفتحه على الجهاز.

    كيفية تنظيف الفلاشة من الفيروسات

    يمكنك كذلك استخدام برنامج Autorun Virus Remover، والمتخصص في حذف فيروسات التشغيل التلقائي واخفاء الملفات المخزنة على الفلاشة، وبالتالي تنظيف الفلاشة. أهم ما يميز البرنامج أنه فعال وسهل وله القدرة على حذف الملفات الضارة من الفلاشة، كما أنه مجاني.

    مقالات هامة جدًا: