-->

برنامج حماية الكمبيوتر من فيروسات الفلاشات وكارت الميموري

برنامج حماية الكمبيوتر من فيروسات الفلاشات وكارت الميموري

    برنامج حماية الكمبيوتر من فيروسات الفلاشات وكارت الميموري. في الحقيقة لا تكاد تخلو فلاشة USB من الفيروسات، فعند توصيل أي فلاش مميوري تحتوي على فيروسات بجهازالكمبيوتر، فإنه سيتم انتقال هذه الفيروسات إلى جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب ودخولها إلى نظام التشغيل وتحدث المُشكلات تباعاً. اليوم وعلى موقعنا ايجي ماستر سنحاول معكم حل هذه المشكلة وحماية الكمبيوتر من فيروسات الفلاشات وذلك باستخدام أحد البرامج المُتخصصة في هذا الأمر. البرنامج الذي سنسنتخدمه لهذا الغرض هو برنامج USB Disk Security والذي يعتبر من افضل البرامج المُستخدمة في حماية أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة اللاب توب من خطر انتقال الفيروسات إليها من الفلاشات وكروت الذاكرة SD الخاصة بالهواتف المحمولة، كما أن البرنامج يزودك بأقصى درجات الحماية الشاملة ضد عمليات سرقة البيانات والملفات المخزنة على جهازك. البرنامج يحتوي على ميزة هامة جدًا، وهي الفتح الآمن للفلاشة عند توصيلها بالكمبيوتر، حيث يتم فتح الفلاش مميوري في نطاق آمن معزول عن جهازك، وبالتالي تكون في مأمن من دخول الفيروسات الى جهازك.

    برنامج حماية الكمبيوتر من فيروسات الفلاشات

    كيفية حماية الكمبيوتر من فيروسات الفلاشات:

    في البداية تحتاج إلى تحميل البرنامج على جهازك من خلال الرابط الذي تجده في نهاية المقال. بعد تحميل البرنامج قُم بتثبيته على جهازك، ثم بعد أن ينتهي التثبيت، قُم بتوصيل الفلاشة التي تحتوي على فيروسات بجهاز الكمبيوتر، ثم بعد ذلك قُم بتشغيل البرنامج من الأيقونة الخاصة به، حيث ستظهر لك النافذة الرئيسية له كما هو مُبين بالصورة التالية، والتي تحتوي على العديد من الأدوات والخيارات.

    كيفية حماية الكمبيوتر من فيروسات الفلاشات

    بعد أن يفتح البرنامج سنتوجه الى تبويب USB Scan من القائمة الجانبية يسار البرنامج، حيث سنقوم بفحص الفلاشة المُصابة بالفيروسات من خلال الضغط على زر الفحص Scan، وعليك فقط أن تنتظر حتى ينتهي البرنامج من عمله في فحص الفلاشة واكتشاف الملفات الضارة الموجودة بها.

    برنامج حماية الفلاشة من الفيروسات

    بعد أن ينتهي برنامج USB Disk Security من فحص الفلاشة بشكل كامل، ستظهر لك النتائج والتي هي عبارة عن الملفات الضارة والفيروسات التي تم العثور عليها، كما سنجد زر Delete All والذي يمكنك الضغط عليه لحذف كُل هذه الفيروسات بشكل نهائي. من ناحية أخرى وكما ذكرت بالأعلى، فإن البرنامج يحتوي على العديد من الأدوات الأخرى، مثل أداة Disk Cleanup والتي يمكنك استخدامها لتنظيف جهاز الكمبيوتر والفلاش مميوري وكروت الميموري من الملفات عديمة الفائدة. توجد أيضاً أداة تُسمى Repair System والغرض الرئيسي منها هو اصلاح أي مشكلة متواجدة بنظام التشغيل ويندوز.

    تحميل برنامج حماية الكمبيوتر من فيروسات الفلاشات:

    يمكنكم تحميل الاصدار الاخير من برنامج USB Disk Security المجاني للحماية الشاملة من الفيروسات الموجودة على الفلاشات وكروت الذاكرة من خلال الصفحة الرسمية للبرنامج، مع العلم أن البرنامج يعمل على جميع اصدارات الويندوز بدون مشاكل، كما أنه يدعم اللغة  العربية عن طريق الضغط على زر الاعدادات Settings في أعلى البرنامج ناحية اليمين، ثم في النافذة التالية نختار اللغة العربية، ثم نضغط على زر OK. بعدها سيطلب منك البرنامج عمل إعادة تشغيل ليتم تطبيق اللغة الجديدة التي تم اختيارها.

    تابع أيضاً: