-->

افضل برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر 2023 مجانا

افضل برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر 2023 مجانا

    افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر 2023، إذا كنت ترغب في حماية جهازك بشكل متكامل من الفيروسات والملفات الضارة أثناء استخدام الانترنت أو حتى عند توصيل الفلاشات بجهازك، فهذا المقال موجه لك، حيث نضع لكم اليوم مجموعة من افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر واللاب توب، والتي تم اختيارها بعناية من قبل المختصين بمجال الأمن والحماية. البرامج ستكون بمثابة مرجع لك لاختيار البرنامج المُناسب لجهازك، وبشكل عام ستجد على الانترنت العديد من برامج الحماية ومكافحة الفيروسات، لكن معظم هذه البرامج لا تؤدي الدور المطلوب منها في حماية اجهزة الكمبيوتر من مخاطر الفيروسات ودخول الملفات الضارة إلى جهازك، لذلك سنحاول في هذه الصفحة أن نضع البرامج القوية فقط والمعتمدة والتي أثبتت نجاحها عالمياً لدى المستخدمين وحازت أيضًا على ثقة مستخدمي أجهزة الحاسوب. نذكرك أيضاً أن جميع البرامج التي سنذكرها في هذا المقال هي متوافقة مع جميع اصدارات الويندوز بما فيه نظام ويندوز 7 وأيضًا ويندوز 10 وكذلك نظام ويندوز 11 الذي صدر مؤخرًا.

    تحميل افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

    افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر:

    مع وجود برنامج حماية من الفيروسات على جهازك، ستكون في مأمن من دخول الملفات الخبيثة الى جهازك سواء عن طريق شبكة الانترنت أو من خلال فلاشات اليو اس بي USB أو أي وسيلة أخرى. أيضاً ستحمي جهازك من الفيروسات التي انتشرت مؤخراً على الانترنت والتي تُستخدم في الابتزاز وأشياء أخرى نحن في غنى تام عنها.

    1- برنامج مكافحة الفيروسات افاست Avast:

    برنامج مجاني للحماية من الفيروسات

    يحتل برنامج افاست مرتبة مُتقدمة جداً بين برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر، ويحظى بثقة قطاع كبير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة اللابتوب، حيث أثبت نفسه بقوة خلال الأعوام الماضية سواء لنسخة الكمبيوتر أو حتى الاصدارات التي تعمل على الهواتف الذكية الاندرويد والأجهزة اللوحية. البرنامج يصنفه البعض على أنه افضل برنامج مضاد للفيروسات حالياً وكأفضل برنامج حماية للكمبيوتر 2023، والمميز في البرنامج هو أنه يوفر لك اصدار مجاني يحمل اسم Avast Free Antivirus، حيث يلبي هذا الاصدار الاحتياجات الأساسية الخاصة بأي جهاز كمبيوتر من خلال توفير مجموعة قوية جدًا من أدوات الحماية المجانية.

    من حيث الاستخدام ستجد أن برنامج افاست سهل جداً كما هو واضح في نافذة التشغيل الخاصة به، فيمكنك عمل فحص سريع لجهاز الكمبيوتر بمجرد تثبيت البرنامج على جهازك من خلال زر الفحص RUN SMART SCAN باللون الأخضر، ويمكنك فيما بعد عمل فحص عميق للكمبيوتر Full Scan بحيث يتم فحص جميع الملفات المخزنة على الهارد ديسك وفحص النظام والملفات الخاصة به للتأكد من سلامتها وعدم احتوائها على فيروسات. من ناحية أخرى، فإن برنامج Avast يحتوي على أدوات قوية يمكنك الاستفادة منها مثل أداة WiFi Inspector والتي من خلالها يمكنك فحص شبكة الواي فاي الخاصة بك ومعرفة الثغرات الموجودة بها وحماية الشبكة بشكل كامل من الاختراق. نجد أيضاً أداة Game Mode وهي تعمل على تسريع العاب الكمبيوتر لأقصى درجة مُمكنة وكذلك تحسين أداء النظام بشكل عام. ستجد كذلك بداخل البرنامج أيضًا أداة Intelligent Antivirus والتي أعتبرها من أهم أدوات افاست، حيث تقوم هذه الأداة بالكشف عن الفيروسات الخاصة بالتجسس والفدية التي انتشرت بكثرة في الآونة الأخيرة وتحمي جهازك منها بشكل مُتكامل، كما تعمل على فك تشفير الملفات الضارة وحذفها من جهازك بضغطة زر.

    تحميل برنامج افاست Avast.

    2- برنامج الحماية من الفيروسات كاسبر سكاي Kaspersky:

    افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

    يُعتبر هذا البرنامج من أقدم وافضل برامج مكافحة الفيروسات، كما يحتل هو أيضاً مرتبة مُتقدمة بين برامج الحماية، وهو من انتاج الشركة الروسية الشهيرة في مجال الأمن والحماية كاسبر، والتي لها عدة اصدارات من البرنامج منها ما هو خاص بأجهزة الكمبيوتر والآخر الخاص بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والمُميز أن الشركة أطلقت مُؤخراً نسخة مجانية من برنامج كاسبر سكاي تعمل على نظام ويندوز وتلبي المُتطلبات الأساسية لحماية قوية لجهازك من جميع الفيروسات المنتشرة على شبكة الانترنت، حيث يتم تحديث قاعدة بيانات البرنامج باستمرار للتعرف على أحدث الفيروسات والمخاطر التي قد تواجهك مستقبلًا. من ناحية أخرى فإن البرنامج يعتمد على نظام الحماية السحابية Security Cloud وهو ما يضمن لك أكبر قدر من الحماية والأمان، بالإضافة إلى سرعة البرنامج نفسه وعدم ضغطه على موارد الكمبيوتر.

    البرنامج يحميك من دخول الفيروسات والملفات الضارة الى جهازك اثناء استخدام شبكة الانترنت، كما يحميك من الاعلانات المُزعجة التي تملأ صفحات المواقع، كذلك يحمي جهازك من دخول فيروسات التجسس والملفات الضارة التي تتواجد في صفحات المواقع. البرنامج يحتوي على أداة Web Protection الخاصة بالحماية أثناء استخدام شبكة الانترنت وصد الهجمات الضارة بشكل تلقائي ومنع البرمجيات والتطبيقات الخبيثة من الولوج الى جهاز الكمبيوتر. يوجد أيضاً أداة لحماية البريد الالكتروني على جهازك والتي تُسمى E-mail Protection، حيث تقوم بفحص جميع رسائل البريد الالكتروني للتأكد من سلامتها وأنها آمنة، كما تقوم بحب ومنع الروابط الضارة بها. يمكنك تحديث البرنامج بشكل دوري من خلال الضغط على Database Update بحيث يتم تحديث قواعد البيانات الخاصة به والتمتع بحماية شاملة من الفيروسات.

    تحميل النسخة المجانية من برنامج كاسبر سكاي.

    3- برنامج مكافحة الفيروسات Avira Free Antivirus:

    برنامج حماية من الفيروسات مجانا

    يُعتبر افيرا افضل برنامج حماية من الفيروسات مجاني لاجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة أيضاً، حيث يوفر لك نظام حماية فعال قوي جداً ضد الفيروسات والملفات الضارة والبرمجيات الخبيثة بنسخته المجانية الموجودة معنا اليوم. يمكنك من خلال البرنامج فحص الكمبيوتر بشكل مُتكامل وذلك لإيجاد والعثور على أي تطبيقات أو ملفات ضارة به، كما يمكنك استخدامه في فحص وحدات التخزين الخارجية سواء أقراص صلبة أو كروت ذاكرة أو فلاشات USB يتم توصيلها بالكمبيوتر. يمتلك البرنامج نظام حماية نشط يتيح لك صد الهجمات والفيروسات قبل دخولها إلى جهازك وبالأخص أثناء استخدام شبكة الانترنت وتصفح المواقع وكذلك عند توصيل فلاشة معينة بجهازك. يحتوي برنامج افيرا على ميزة Protection Cloud أو الحماية السحابية، هذه الميزة تعمل على فحص الملفات أون لاين من خلال السيرفر الخاص بالشركة، وبذلك تضمن فحص شامل لأي نوع من الفيروسات مهما كان نوعها ومهما كانت هذه الفيروسات جديدة.

    يوجد أيضاً بداخلا البرنامج أداة Avira Browser Safety والتي هي خاصة ببرامج التصفح الموجودة على الجهاز، حيث توفر لك هذه الاضافة الحماية أثناء تصفح الانترنت سواء كنت تستخدم متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو مايكروسوفت ايدج الجديد، أيضاً تعمل الإضافة على حجب المواقع المشبوهة والضارة قبل الدخول إليها. من ضمن الأدوات المُتاحة في برنامج أفيرا أداة PUA Shield والتي تعمل على مُراقبة البرامج والتطبيقات المُثبتة على الكمبيوتر والتأكد من سلامتها وعدم احتوائها على أشياء قد تتسبب في احداث ضرر بجهازك سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل.

    تحميل الاصدار المجاني من برنامج Avira.

    4- برنامج برنامج مضاد للفيروسات AVG AntiVirus Free:

    تحميل افضل برامج الحماية من الفيروسات

    يحظى هذا البرنامج على شعبية كبيرة بين مُستخدمي الانترنت ويعتبره الكثيرون على أنه من افضل البرامج المضادة للفيروسات، بل يفضله الكثيرون على برنامج أفاست وذلك على الرغم أنه ملك لشركة Avast بعد أن تم شرائه منذ مُدة. يوفر لك برنامج AVG AntiVirus الحماية اللحظية لجهاز الكمبيوتر من خلال خاصية Real-Time Protection الموجودة به، حيث تعمل هذه الميزة على مراقبة الكمبيوتر وصد أي فيروسات تحاول الدخول إلى جهازك أو التسلل إلى نظام الويندوز. نجد في البرنامج أداة مميزة جداً وهي AVG VPN والتي توفر لك VPN مجاني لتصفح الانترنت في وضع الخفاء والدخول إلى المواقع المحجوبة ببلدك من خلال اتصال آمن ومحمي. يحتوي البرنامج على أداة Web Protection للحماية الشاملة أثناء التواجد على شبكة الانترنت وحجب الصفحات الضارة والاعلانات المُزعجة وحماية البريد الالكتروني وعمليات الشراء والتي تتم من خلال الانترنت باستخدام بطاقات الدفع الالكتروني.

    تحميل برنامج AVG AntiVirus Free.

    5- برنامج بيت ديفندر Bitdefender Antivirus ضد الفيروسات:

    تحميل برنامج حماية من الفيروسات

    على الرغم من أني  ذكرته بعد البرامج السابقة، إلا أنه من اقوى برامج الحماية ومكافحة من الفيروسات، بل يعتبره الكثيرون أنه الأفضل، فهو يوفر لك نظام حماية شامل ضد الفيروسات مجاناً. البرنامج يحتوي على كُل الأدوات التي تحتاجها لحماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات وملفات التجسس وفيروسات الفدية التي انتشرت بشكل كبير. من ضمن الأدوات الموجودة بالبرنامج نجد أداة Anti-Phishing وهي الخاصة بحماية حساباتك في المواقع والحسابات المصرفية وبيانات تسجيل الدخول وحماية عمليات الشراء التي تتم من خلالك بواسطة البطاقات الائتمانية. نجد أيضاً أداة Behavioral Detection والتي تراقب أداء البرامج والتطبيقات التي تم تثبيتها على جهازك، وفي حالة اكتشاف أي نشاط غير عادي، فإن البرنامج سيقوم باتخاذ ما هو لازم لحماية جهازك فوراً. البرنامج به خاصية On-demand virus scanning والتي تعمل على اجراء فحص تلقائي للجهاز أو الملفات المهمة بداخل النظام في أوقات مُعينة وذلك لضمان الحماية الشاملة من الفيروسات.

    تحميل برنامج Bitdefender Antivirus.

    6- برنامج الحماية المجاني Panda Free Antivirus:

    افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا

    على الرغم من كون هذا البرنامج مجاني أو بمعنى آخر أن الشركة توفر اصدار مجاني، لكن يبقى هذا البرنامج من أفضل البرامج في مجاله ولا يقل عن جميع البرامج السابقة. بعد تثبيت البرنامج على الكمبيوتر، فإنك ستحظى بحماية شاملة من الفيروسات وكذلك ستتمكن من حذف جميع الفيروسات الموجودة على جهازك إن وجدت. ما يميز برنامج باندا هو أنه بسيط وخفيف على الويندوز، وبالتالي بعد تثبيته على جهازك لن يحدث بطئ للنظام وسيعمل جهازك بسرعته الأصلية بدون أي مشاكل. البرنامج يوفر لك جدار حماية قوي لصد هجمات الفيروسات ومنع تثبيت أي برمجيات عى جهازك قد تسبب أي ضرر. برنامج Panda يحتوي على أداة VPN مجانية لتصفح الانترنت بشكل آمن والدخول إلى المواقع بأمان وخصوصية. ننوه أن البرنامج يفحص المواقع التي تزورها للتأكد من خلوها من الفيروسات، وبالتالي تكون في مأمن عند الدخول إلى تلك المواقع، كما أن البرنامج به خاصية الفحص السحابي لملفات الجهاز، حيث أن هذه الميزة تضمن لك التعرف على أي فيروس قد يكون موجود بجهازك وأنت لا تعرف.

    تحميل برنامج Panda Free Antivirus.

    7- برنامج الحماية من الفيروسات Sophos Home:

    افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

    ينضم هذا البرنامج المميز إلى قائمة افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر، حيث صعد بقوة في الفترة الأخيرة  وستجد عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر تعتمد علي في مجال الحماية وأمان أنظمة التشغيل. البرنامج يعتمد على نظام الذكاء الإصطناعي التوقعي Predictive Artificial Intelligence وبذلك يحميك من مخاطر دخول جميع أنواع الفيروسات إلى الكمبيوتر ويصد بشكل فعال وقوي جميع التهديدات الأمنية والبرامج الضارة مهما كان نوعها، كما أن البرنامج يعمل في خلفية النظام طوال الوقت ويراقب جميع عمليات الويندوز وجميع المهام التي تقوم بها على الانترنت، بحيث يعمل كحائط صد قوي ضد هجمات الفيروسات والتطبيقات الغير آمنة وأنظمة التجسس عن بعد وغير ذلك من الأمور.

    ومن المميزات الرائعة في برنامج Sophos أنه يتيح لك التحكم الكامل في المحتوى الذي سيشاهده أطفالك على الانترنت عند استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبذلك تضمن لهم أقصى درجات الحماية من الأشياء الضارة. ومن ناحية أخرى فإن البرنامج يعتمد على البيانات الخاصة بمختبرات SophosLabs والتي تحتوي على قوائم سوداء لمواقع الانترنت الضارة، وبذلك لن يسمح لك البرنامج بالدخول إلى مواقع الويب التي قد تسبب ضررًا إلى جهازك أو قد تؤدي لحدوث عملية اختراق للنظام. بالنسبة للأشخاص الذين يتعاملون مع الفلاش مميوري بشكل مستمر، فلا داعي للقلق نهائيًا حيث يعمل البرنامج على مدار الساعة في مراقبة الأجهزة التي يتم توصيلها بالحاسوب ومنع البرمجيات الخبيثة من الولوج إلى نظام التشغيل، كما أنه سيحذف الفيروسات الموجودة بتلك الفلاشات في حالة تواجدها. البرنامج كذلك يمنع الوصول الغير مسموح به إلى كاميرا الويب الخاص بك، كما يمنع التطبيقات من الإطلاع على بياناتك الشخصية وعمليات الدفع والشراء عبر الانترنت.

    تحميل برنامج  Sophos Home.

    8- برنامج مكافحة الفيروسات ZoneAlarm Free Antivirus:

    افضل برامج الحماية من الفيروسات للكمبيوتر

    يعتبر هذا البرنامج هو واحد من أقدم برامج الحماية وتوفر الشركة المطورة له عدة اصدارات سواء الاصدار المجاني أو الاصدارات الأخرى المدفوعة، وبشكل عام سيقوم البرنامج بعد تثبيته على جهازك بفحص النظام والملفات، وفي حالة العثور على ملفات ضارة أو فيروسات، فإن البرنامج سيتعامل معها وسيحذفها من جهازك بلا رجعة. البرنامج كذلك يضمن لك تصفح آمن لمواقع الويب، حيث يمنع البرمجيات الخبيثة من الدخول إلى جهازك ويحميك من مخاطر الإعلانات المزعجة الضارة. برنامج الحماية ZoneAlarm يحتوي على جدار ناري قوي لصد الهجمات الضارة، وسيعمل هذا الجدار على حماية معلوماتك الشخصية وبياناتك الهامة واخفائها عن البرامج الضارة الموجودة على شبكة الانترنت، كما يحمي جميع تعاملاتك المالية على الانترنت سواء عمليات الشراء أون لاين وعمليات الدفع باستخدام كروت الفيزا.

    تحميل برنامج ZoneAlarm Free Antivirus.

    9- برنامج Adaware Antivirus:

    برنامج حماية من الفيروسات مجانا

    الشركة المنتجة لهذا البرنامج هي من الشركات القوية في مجال الحماية وبرامج الويندوز بشكل عام، وتوفر الشركة ثلاث اصدارات من هذا البرنامج، أولهم الاصدار المجاني والثاني هو الاصدار البرو والثالث هو اصدار مجمع يحتوي على عدة أداوات لتنظيف الكمبيوتر وتحسين أداء النظام، وبشكل عام ستكفيك النسخة المجانية وتحميك من الفيروسات بشكل كبير ويمكنك الاعتماد عليها، حيث تعمل على صد الهجمات الضارة أثناء تصفح الانترنت ومنع دخول الفيروسات إلى جهازك وكذلك منع البرمجيات الخبيثة من التسلل إلى النظام وتعطيله. من جانب آخر فإن البرنامج يعمل في الوقت الحقيقي أثناء فتح جهاز الكمبيوتر Real-Time Protection وبذلك أنت في مأمن من دخول أي فيروس إلى الكمبيوتر أثناء العمل سواء من خلال المتصفح أو من خلال الفلاشات اليو اس بي. تبقى أن نذكر أن من المميزات الرائعة في البرنامج أنه يقوم بفحص الملفات التي تقوم بتحميلها من الانترنت تلقائيًا ليتأكد من خلوها من الفيروسات وأنها لن تسبب أي ضرر للحاسوب.

    تحميل برنامج Adaware Antivirus.

    10- برنامج حماية ESET NOD32 Antivirus:

    برنامج حماية من الفيروسات

    نسبة كبيرة من مستخدمي الكمبيوتر وأجهزة اللابتوب يعرفون هذا البرنامج، فهو من أقدم برامج مكافحة الفيروسات وأشهرها، وله قدرة كبيرة جدًا على التخلص من الفيروسات المستعصية وبتجارب شخصية، ففي بعض الأحيان كان هذا البرنامج هو الحل الأخير في حذف بعض الفيروسات الصعبة التي لم أستطع التخلص منها باستخدام أغلب برامج الحماية الأخرى. البرنامج من ناحية أخرى حصل على العديد من الجوائز في مجال الحماية على مدار الأعوام الماضية، كما أن الشركة المنتجة له تصدر برامج أخرى للحماية الشاملة مثل النسخة التي تُسمى ESET Smart Security Premium، وكذلك نسخة خاصة بالحماية من الانترنت ESET Internet Security، ويعتمد البرنامج في المقام الأول على فلترة صفحات الانترنت التي تقوم بتصفحها، بحيث أنه يقوم بمنع الصفحات الضارة ويمنعك من الوصول إليها ويمنع كذلك الفيروسات من الوصول إلى جهازك. بالنسبة لتوصيل وحدات التخزين الخارجية بجهازك، فإن البرنامج سيقوم مباشرة بفحصها للتأكد من سلامتها وخلوها من أي ملفات ضارة أو فيروسات قد تهدد جهازك.

    تحميل برنامج ESET NOD32 Antivirus.

    11- برنامج Trend Micro Antivirus + Security:

    افضل برنامج حماية للكمبيوتر

    إذا كنت تبحث عن برنامج حماية من الفيروسات شامل وقوي، فيجب عليك فورًا تجربة هذا البرنامج، فهو عبارة عن حزمة أمنية متكاملة لأي جهاز، فهو يحذف جميع الفيروسات من الكمبيوتر ويقوم بصد البرمجيات الضارة ويمنعها من الولوج إلى النظام، كما أن البرنامج يوفر لك نظام حماية شامل لنظام التشغيل ويحميك من التطبيقات الضارة التي تحاول الوصول إلى بياناتك الهامة ومعلوماتك السرية، وباستخدامك للبرنامج أنت في أمان كامل أثناء عمليات التصفح، فهو يحميك من الدخول إلى المواقع المشبوهة والتي تحتوي على عناصر ضارة، ويقوم البرنامج بحجب المواقع التي تحاول الوصول إلى بياناتك الشخصية، وكذلك يمنع الملفات الضارة من أن يتم تحميلها على الكمبيوتر أثناء التصفح عن طريق جدار الحماية القوي الذي يوفره لك.

    تحميل برنامج Trend Micro Antivirus + Security.

    12- برنامج الحماية من الفيروسات McAfee Antivirus:

    برنامج مكافحة الفيروسات

    يبقى هذا البرنامج من افضل برامج مكافحة الفيروسات لاجهزة الكمبيوتر واللاب توب، وهو من أعرق البرامج في هذا المجال ونعرفه منذ أن بدأنا نتعامل مع الانترنت. مع البرنامج ستحصل على حماية شاملة قوية ضد الفيروسات والملفلات الضارة التي تتواجد على صفحات المواقع، كما ستحصل على حماية قوية لبياناتك الشخصية ومعلوماتك السرية، ويوفر لك البرنامج خدمة VPN مجانية قوية لتشفير اتصالك بالانترنت ومنع الآخريين من تتبع نشاطك على الشبكة. برنامج مكافي تتعامل معه الشركات الكبيرة لحميلة ملفاتها الهامة وأنظمتها من الاختراق، وكذلك يحمي الأنظمة من مخاطر دخول الفيروسات والبرمجيات الضارة. يزود البرنامج جهازك بحائط صد ناري ضد الهجمات المختلفة، ويحمي الكمبيوترفي الوقت الحقيقي Real-Time Protection، وكذلك يحمي أرقامك السرية من أن يخترقها أحد وغير ذلك.

    تحميل برنامج McAfee Antivirus.

    13- برنامج مكافحة الفيروسات TotalAV Antivirus:

    افضل برامج الحماية من الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر

    أثبت هذا البرنامج نجاحه مؤخرًا وبشكل قوي، فهو برنامج متكامل للحماية الشاملة من الفيروسات ومخاطر الانترنت المتعددة، وتصدر الشركة المطورة له ثلاث اصدارات مختلفة، أهمهم النسخة الانتي فيروس التي نذكرها الآن، وتوجد نسخة Internet Security والنسخة الثالثة تُسمى Total Security. وعمومًا فإن برنامج TotalAV Antivirus قادر على اكتشاف جميع أنواع الفيروسات الموجودة على جهازك، وقادر أيضًا على حذفها بضغطة زر واحدة، وبالإضافة إلأى ذلك فإن البرنامج يحمي من دخول الفيروسات أثناء الاستخدام العادي للانترنت وتصفح المواقع، ويحميك من دخول الفيروسات التي تتواجد في وحدات التخزين الخارجية والفلاشات اليو اس بي. البرنامج يحتوي على ميزة Real-Time Antivirus Protection وهي تحميك في الوقت الحقيقي من تسلل أي فيروس إلى جهازك أثناء فترات التشغيل، كما أن البرنامج يحتوي على أداة Browser Cleaner لتنظيف برامج التصفح التي تستخدمها من أشياء قد تضر جهازك أو قد تعرضك للخطر أثناء الاستحدام. من ناحية أخرى يستخدم تقنيات الفحص السحابي Cloud Scanning للبحث عن الفيروسات الحديثة والتي قد تتعرض لها أثناء فتح المواقع وصفحات الويب المختلفة. وتبقى أن نذكر أن جميع الاصدارات الثلاث من البرنامج تحتوي على أداة System Tune-Up Optimization لتحسين أداء الويندوز وتوفير مساحة على الهارد عن طريق حذف الملفات الغير مرغوب بها، كما أن البرنامج يوفر لك الاتصال الآمن بشبكة الانترنت عن طريق استخدام VPN، وبالتالي ستكون في أمات تام عند استخدام برامج التصفح ولن يتمكن أحد من مراقبة نشاطك أو الإطلاع على البيانات السرية الخاصة بك مهما حاول.

    تحميل برنامج الحماية TotalAV.

    تابع أيضاً: