-->

افضل برامج تنظيف الفلاشة من الفيروسات والملفات الضارة

افضل برامج تنظيف الفلاشة من الفيروسات والملفات الضارة

    تبقى مشاكل الفلاش ميموري USB من أكثر المُشكلات التي تواجه الجميع وبالأخص عندما نتحدث عن فيروسات التي قد تتواجد بها، حيث نجد أن قطاع كبير ممن يتعاملوان بالفلاشات يعانون من مشكلات تتعلق بوجود فيروسات بداخلها، والتي تكون هي السبب في اختفاء بعض الملفات أو نقصان الحجم الكُلي لها أو أنها أصبحت لا تقبل الفورمات والكثير من الأشياء الأخرى. لذلك في هذا المقال سنضع لكم مجموعة مختارة من افضل برامج تنظيف الفلاشة من الفيروسات والتي ستساعدك على التخلص من الملفات الضارة الموجودة بها بشكل نهائي.

    فلاش ميموري USB

    افضل برامج تنظيف الفلاشة من الفيروسات:

    1- برنامج Smadav:

    يعتبر من البرامج القوية في مجال حماية الفلاش ميموري من الفيروسات وكذلك أجهزة الكمبيوتر عمومًا، وهو من انتاج وتطوير شركة Smadav Antivirus. البرنامج يتم تثبيته على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز على أنه برنامج انتي فيروس إضافي وليس أساسي، فهو يعمل بجانب برامج الحماية الأخرى المتكاملة المعروفة للجميع، وعلى الرغم من أن البرنامج في الأساس متخصص في ازالة الفيروسات من الفلاشة إلا أنه يقوم بوظيفة أخرى وهي حماية الكمبيوتر نفسه، فهو له القدرة على كشف الفيروسات والبرمجيات الضارة الموجودة على جهازك وحذفها بشكل نهائي. ويتميز البرنامج عن غيره في أنه سريع جدًا وبسيط ومجاني وخفيف على جميع أجهزة الكمبيوتر مهما كانت امكانياتها.

    برنامج Smadav لازالة الفيروسات من الفلاشة USB

    برنامج Smadav يعمل في خلفية الويندوز، وبالتالي عند توصيل فلاش ميموري بجهازك فإن البرنامج سيقوم تلقائيًا بفحصها، وإذا تم العثور على أي فيروست فيها فإنه سيتم التخلص منها قبل أن تدخل إلى جهازك، ويمكنك استخدام خاصية الفحص اليدوي لفحص الفلاشة للتأكد من سلامتها وخلوها من الفيروسات. وننوه أنه بجانب وظيفة البرنامج الأساسية في تنظيف الفلاشات من الفيروسات فإنك ستجده قادرًا أيضًا على اصلاح الملفات التالفة بسبب الفيروسات.

    2- برنامج HDD LLF Low Level Format Tool:

    هذا البرنامج يقوم بحذف فيروسات الفلاشة عن طريق أنه يقوم بعمل فورمات كامل لها بشكل اجباري، لذلك قم باستخدام البرنامج في حالة كانت الملفات الموجودة في الفلاشة لا تشكل أهمية بالنسبة لك. من خلال هذا البرنامج ستتمكن من ارجاع الفلاشة لوضعها الأصلي كما لو أنها جديدة أو كما نسميه اعادة ضبط المصنع لها. البرنامج يُستخدم أيضاً مع كروت الذاكرة SD الخاصة بالهواتف الذكية في حالة توصيلها بجهاز كمبيوتر أو لاب توب عبر منفذ USB.

    في البداية ستحتاج إلى تثبيت برنامج HDD LLF Low Level Format Tool على جهازك، ويمكنكم تحميله من خلال هذا الرابط. بعد انتهاء التثبيت، قم بتوصيل الفلاشة التي تحتوي على فيروسات والتي تريد تنظيفها بأي فتحة من فتحات USB. بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج حيث ستظهر لك النافذة الرئيسية للبرنامج كما هو موضح بالصورة التالية. سنقوم بعد ذلك بالضغط على الفلاشة المُتصلة بجهاز الكمبيوتر كما هو مُبين، ثم بعد ذلك نضغط على زر Continue بالأسفل.

    برنامج HDD LLF Low Level Format Tool

    ستظهر لك بعدها نافذة تحتوي على ثلاث تبويبات ومنها نضغط على تبويب Low-Level Format الموجود بالمنتصف، ثم نضغط على زر Format this device، ثم الانتظار حتى ينتهي البرنامج من عمل فورمات كامل للفلاشة. بعد أن ينتهي البرنامج، ستكون بذلك قد قمت بحذف جميع الملفات المخزنة على الفلاشة، وبالتالي حذف جميع الفيروسات الموجودة بها وتنظيفها تمامًا.

    حذف الفيروسات من الفلاشة بواسطة برنامج HDD LLF Low Level Format Tool

    3- برنامج USB Disk Security:

    إذا كنت ترغب في تنظيف الفلاشة من الفيروسات الموجودة بها بدون أن تقوم بعمل فورمات لها والابقاء على الملفات الموجودة بها، فيجب عليك تجربة برنامج USB Disk Security، حيث يقوم هذا البرنامج بالبحث عن جميع الفيروسات الموجودة بالفلاشة المتصلة بجهاز الكمبيوتر، ومن ثم يقوم بحذفها بشكل نهائي. البرنامج يحتوي على خاصية USB Shiel والتي تجعل البرنامج يعمل في خلفية الويندوز، وبذلك عند توصيل أي فلاش ميموري بالكمبيوتر، فإن البرنامج تلقائيًا سيقوم بالكشف عليها، وفي حالة وجود فيروسات بها، فإنه سيتم حذفها فورًا، وبالتالي لا تدخل هذه الفيروسات إلى جهازك. يمكنك كذلك الضغط على تبويب USB Scan على يسار البرنامج، وذلك لعمل فحص للفلاشة المتصلة بالجهاز بشكل يدوي وحذف ما بها من فيروسات أو ملفات ضارة. الصورة التالية توضح لك البرنامج بعد تثبيته وفتحه على الجهاز.

    كيفية تنظيف الفلاشة من الفيروسات

    يمكنك كذلك استخدام برنامج Autorun Virus Remover، والمتخصص في حذف فيروسات التشغيل التلقائي واخفاء الملفات المخزنة على الفلاشة. أهم ما يميز البرنامج أنه فعال وسهل وله القدرة على حذف الملفات الضارة من الفلاشة، كما أنه مجاني.

    مقالات هامة جدًا: