-->

برنامج OpenShot لصناعة فيديو من الصور باحترافية مجانا

برنامج OpenShot لصناعة فيديو من الصور باحترافية مجانا

    برنامج OpenShot Video Editor لصناعة فيديو من الصور وتعديل الفيديو مجانا. يعتبر هذا البرنامج من افضل البرامج المجانية للحصول على فيديوهات احترافية من الصور الموجودة على الكمبيوتر. أهم ما يميز البرنامج أنه مجاني ومفتوح المصدر وسهل الاستخدام، كما أنه يدعم اللغة العربية وأكثر من 70 لغة عالمية مختلفة. البرنامج بكُل سهولة يوفر لك امكانية عمل فيديو احترافي من الصور ومقاطع الصوت الموجودة على جهاز الكمبيوتر، مع امكانية اضافة التأثيرات والانتقالات بين الشرائح المُستخدمة لانتاج الفيديو النهائي، وأيضاً تتوفر امكانية الاستعانة بمقاطع فيديو صغيرة ودمجها بداخل الفيديو الكبير الذي تود صناعته، أي أنه يمكنك استخدام مقاطع فيديو قصيرة كشرائح مع الصور. البرنامج من ناحية أخرى يعتبر محرر للفيديوهات، حيث يمكنك استخدامه في التعديل على مقاطع الفيديو الموجودة على جهازك مجانا. الميزة الأخرى الهامة هي أن البرنامج مجاني، ونادراً ما نجد برنامج صناعة فيديو احترافي مجاني.

    برنامج صناعة فيديو من الصور OpenShot مجانا

     تابع أيضًا : تحميل برنامج تقطيع الصوت للكمبيوتر والموبايل.

    كيفية صناعة فيديو من الصور:

    في البداية يمكنكم تحميل برنامج OpenShot Video Editor من خلال هذه الصفحة، ثم بعد ذلك قُم بتثبيته على جهازك كأي برنامج آخر. بعد الانتهاء من التحميل والتثبيت قم بفتح البرنامج، حيث ستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج كما هو مُبين بالصورة التالية.

    برنامج صناعة الفيديوهات من الصور والصوت مجانا

    كل ما عليك بعد ذلك لصناعة الفيديوهات من الصور، هو أن تقوم بإضافة الشرائح التي ستسخدمها في صناعة الفيديو، وذلك من خلال الضغط على زر اضافة الملفات الموجود بالأعلى، والذي به علامة " + " باللون الأخضر. جميع الملفات التي تقوم بادراجها بداخل البرنامج ستظهر في الجانب الأيسر من الأعلى تحت Project Files سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو مقاطع صوت.

    صناعة فيديو من الصور والصوت

    بعد ذلك ستقوم بسحب الشرائح سواء كانت صور أو مقاطع صوتية أو فيديو الى الأسفل في الشريط الزمني "مكان العمل"، حيث يعتبر هذا الشريط هو أهم جزء بالبرنامج، ومنه ستتمكن من صناعة الفيديو من الصور والصوت. 

    صناعة الفيديوهات من الصور مجانا

    من الشريط الزمني بالأسفل "مكان العمل"، يمكنك التحكم في المدة الزمنية للشريحة الواحدة، فمثلاً اذا كانت الشريحة عبارة عن صورة، فيمكنك تحديد الوقت المُحدد لها، لكن في حالة الملفات الصوتية ستكون مُقيد بمدة الملف الصوتي نفسه، كذلك في حالة مقاطع الفيديو. يمكنك أيضاً من خلال برنامج OpenShot Video Editor الكتابة على الفيديوهات من أجل حفظ الحقوق، مع التحكم في مكان ظهور الكتابة على شاشة الفيديو النهائي. البرنامج يوفر لك امكانية وضع الانتقالات البصرية بين شرائح الصور والتي تعطى مظهراً جمالياً للفيديو النهائي بعد حفظه على جهازك.

    برنامج صناعة فيديو من الصور باحترافية مجانا

    البرنامج لايقتصر دوره فقط على صناعة الفيديوهات من الصور، فهو أيضاً يعتبر برنامج لتعديل الفيديو، ويوفر لك ميزة تقطيع الفيديو كبير الحجم وتسريع الفيديو في أماكن معينة منه دون البقية والكثير من الامكانيات والمميزات الأخرى. أخيرًا بعد الانتهاء من عمل الفيديو وانتاجه، يمكنك حفظه على جهاز الكمبيوتر من خلال الزر الأحمر الموجود بالأعلى كما هو مُبين بالصورة.

    ربما يعجبك الآتي: