-->

استخراج الصور من الفيديو بجودة عالية

استخراج الصور من الفيديو بجودة عالية
    في بعض الأحيان أثناء مشاهدة فيلم أو مقطع فيديو مُعين نجد صورة في الفيديو نريد الاحتفاظ بها أو صورة من مشهد ونريد إلتقاطها، لذلك سنضع لكم في هذا المقال طريقة استخراج الصور من الفيديو بجودة عالية سواء بدون استخدام برامج على نظام ويندوز أو باستخدام برامج. بشكل عام يوجد العديد من الطُرق التي تُتيح لك أخذ لقطة من شاشة الفيديو واستخراج صور من الفيديو، لكن الطريقة الأولى الموجودة معنا اليوم لن تحتاج منك برامج إضافية، كما أنها تُعيطك أفضل النتائج وبأعلى جودة مُتاحة. الطريقة خاصة بنظام ويندوز 10 وتتيح لك استخراج أي صورة من الفيديوهات والافلام بجودة عالية جدا بشرط أن تكون هذه الفيديوهات موجودة على جهازك وليست على الانترنت. أيضًا في نهاية المقال سنضع لكم الطريقة الثانية، وهي عبارة عن برنامج يقوم بهذه الوظيفة لأي نظام ويندوز سواء ويندوز 7 أو 8 أو 10 ويعطيك أعلى جودة ممكنة.
    استخراج الصور من الفيديو
    تابع أيضًا:

    كيفية استخراج الصور من الفيديو بدون برامج:

    سنعتمد في هذه الطريقة على تطبيق Photos الموجود بشكل افتراضي في ويندوز 10. هذا التطبيق لهُ وظائف مُتعددة ويغنيك عن استخدام العديد من البرامج والتطبيقات، حيث يُستخدم في استعراض الصور، كما يُمكن استخدامه في قص الفيديوهات أو قص جزء من فيلم، أيضًا يُستخدم في صناعة الأفلام والفيديوهات من الصور، لكن ما يُهمنا في هذا المقال هو كيفية استخدامه في استخراج صورة من فيديو مُعين. سنقوم الآن بالتجربة على أحد الفيديوهات كما هو مُبين بالصورة التالية، حيث سنقوم بالضغط كليك يمين على الفيديو، ومن القائمة التي تظهر ستضغط على الاختيار Open with، لتظهر لك قائمة جانبية أخرى ومنها تضغط على تطبيق Photos. بعد ذلك سيتم فتح الفيديو على تطبيق Photos وتستطيع مشاهدة الفيديو من خلال التطبيق كأي برنامج لمشاهدة الفيديوهات على جهازك.
    استخراج الصور من الفيديو بدون برامج
    سنقوم الآن بالضغط على "Edit & Create" من أعلى التطبيق، لتظهر لك مجموعة من الخيارات الخاصة بتعديل الفيديوهات مثل امكانية القص واجراء الدمج بين أكثر من الفيديو والرسم على الفيديوهات وأشياء أخرى. كُل ما يُهمنا هو الضغط على الاختيار Save Photos وهو الذي يتيح لك استخراج الصور من الفيديو.
    استخراج الصور من الفيديو بجودة عالية
    بعد ذلك سيتم عرض الفيديو، ويوجد شريط للتنقل بأسفل الفيديو للوصول للمشهد الذي تريد تصويره أو استخراج الصورة منه. يُمكنك التنقل للوصول للمشهد واللقطة التي تريد تصويرها أو بمعنى آخر المشهد الذي تريد حفظه كصورة. عند الوصول إلى المشهد المطلوب بداخل الفيديو، يُمكنك الضغط على "Save a photo" بأعلى التطبيق، ليطلب منك التطبيق تحديد المكان الذي تريد حفظه الصورة به، وأخيرًا الضغط على زر الحفظ Save ليتم حفظ الصورة بجودتها الاصلية.
    كيفية استخراج الصور من الفيديو بجودة عالية
    يُمكنك بعد ذلك تكرار هذه الخطوات لاستخراج أي صورة من الفيديوهات وبسهولة.

    برنامج استخراج الصور من الفيديو بجودة عالية:

    الطريقة المذكورة بالأعلى تصلح على نظام ويندوز 10 فقط ولا تحتاج الى برامج إضافية، أما الطريقة الثانية فهي عن طريق برنامج رائع ويصلح لجميع نسخ الويندوز. البرنامج المستخدم لهذا الغرض هو برنامج ImageGrab المجاني. هذا البرنامج من اقوى البرامج في مجال استخراج الصور من مقاطع الفيديو والافلام بجودة عالية جدا، وكُل هذا يتم بضغطة زر واحدة فقط. كل ما عليك هو تحميل البرنامج على جهازك من هذه الصفحة. بعد تحميل البرنامج على جهازك، قم بتثبيته كأي برنامج آخر، ثُم قم بفتح البرنامج، ثم من علامة الفولدر الموجودة أعلى البرنامج ناحية اليسار قم باختيار الفيديو الذي تريد استخراج صور منه أو يمكنك الضغط على زر CTRL+O. سيقوم البرنامج بعد ذلك بعرض الفيديو كما هو مبين بالصورة التالية.

    برنامج استخراج الصور من الفيديو بجودة عالية

    الآن قم بتحريك مؤشر تشغيل الفديو على اللقطة أو الصورة التي تريد استخراجها من الفيديو. بعد الوقوف على اللقطة قم بالضغط على زر F5 ليتم اخذ الصورة ووضعها في يسار البرنامج كما بالصورة، وفي نفس الوقت يقوم البرنامج تلقائيًا بحفظ الصورة بأعلى جودة على جهازك في مجلد الصور Pictures.

    رُبما يهمك التالي: