-->

تحويل مقطع فيديو الى صوت لأجهزة الكمبيوتر

تحويل مقطع فيديو الى صوت لأجهزة الكمبيوتر
    نطرح لكم اليوم على ايجي ماستر شرح لكيفية تحويل مقطع فيديو الى صوت لأجهزة الكمبيوتر مجانًا أو بمعنى آخر إستخراج الصوت من الفيديو بجودته الأصلية، حيث أننا في مقال سابق عرضنا لكم طريقة تحويل الفيديو الى صوت MP3 عن طريق الهاتف المحمول. بشكل عام يوجد الكثير من الطرق التي تؤدي هذا الدور، لكننا اليوم سنطرح لكم أفضل وأسهل طريقة، والتي ستعطيك النتيجة الأفضل من حيث الجودة وعدم حودث فقد في جودة الملف الصوتي الأصلي الموجود بمقطع الفيديو، ولكي نتمكن من ذلك سنستخدم برنامج فورمات فاكتوري Format Factory والذي أعتبره أفضل برنامج لتحويل الصيغ، فهو قادر على التعامل مع أي صيغة فيديو مهما كانت وتحويلها لأي صيغة أخرى سواء فيديو أو صيغة صوتية. البرنامج بشكل عام له العديد من الوظائف والمُميزات لا يسع المجال لذكرها الآن، حيث سنكتفي في هذا المقال بشرح كيفية تحويل الفيديو الى صوت Mp3 بإستخدام البرنامج.
    كيفية تحويل مقطع فيديو الى صوت بواسطة الكمبيوتر

    تحويل مقطع فيديو الى صوت:

    في البداية ستحتاج إلى تحميل برنامج فورمات فاكتوري Format Factory من خلال هذه الصفحة عن طريق الضغ على زر التحميل Download Site الموجود ناحية اليمين. بعد تحميل البرنامج، قُم بتثبيته على جهازك كأي برنامج آخر. بعد تثبيت البرنامج، قُم بفتحه، بحيث ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية كما بالصورة التالية.
    واجهة برنامج فورمات فاكتوري لتحويل الفيديوهات
    بعد ذلك من الناحية اليسرى من البرنامج سنضغط على تبويب الصوت كما هو مُبين. بعد ذلك سنضغط على علامة MP3، ليتم بعد ذلك فتح نافذة جديدة، والتي منها سنحدد مقطع الفيديو المُراد تحويله الى صوت.
    تحويل الفيديو الى صوت
    نحدد الملف المُراد تحويله من خلال الضغط على "إضافة ملف" أو يُمكنك تحديد أكثر من فيديو لتحويلهم في وقت حسب رغبتك. بعد ذلك سنضغط على زر "إعدادات الإخراج" ونحدد جودة الملف الصوتي، ويُفضل جعله "عالي الدقة"، ثم نضغط على زر موافق. بالنسبة للمكان الذي تود حفظ الملف الصوتي النهائي فيه، فيُمكنك تحديده من خلال الضغط على زر "تغيير" الموجود بأسفل النافذة. أخيرًا قم بالضغط على زر "موافق" ليتم توجيهك لنافذة البرنامج الرئيسية.
    تحديد الملفات المراد تحويلها
    الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر التحويل باللون الأخضر الموجود بأعلى البرنامج، ليبدأ البرنامج بتحويل مقطع الفيديو الى صوت، وحفظه في المكان الذي قُمت بإختياره، مع العلم أن المُدة الزمنية التي يستغرفها البرنامج تتوقف على حجم الفيديو.
    الضغط على زر التحويل
    بهذا نكون قد إنتهينا من تحويل الفيديو إلى ملف صوتي بصيغة ام بي ثري MP3. 

    رُبما يهمك أيضًا: