-->

اضافة علامة مائية على ملف PDF بدون برامج

اضافة علامة مائية على ملف PDF بدون برامج

    إذا كنت ممن يتعامل بملفات PDF وتشاركها مع الآخرين على الانترنت فقد يأتي عليك الوقت وترغب فيه في اضافة علامة مائية على ملفاتك المتداولة بحيث تحميها وتحافظ على حقوقك الفكرية أو حتى لوضع اللوجو الخاص بمشروعك أو علامتك التجارية على تلك الملفات. بشكل عام توجد برامج للكمبيوتر تقوم بهذه الوظيفة، لكننا في هذا المقال سنركز على كيفية اضافة علامة مائية على ملف PDF بدون استخدام برامج نهائيًا من خلال استخدام بعض الأدوات المتاحة أونلاين مجانًا، وهذه الأدوات تتيح لك وضع العلامات المائية إما على هيئة نص كتابي أو على هيئة صورة "شعار".

    1- iLovePDF لاضافة علامة مائية على ملف PDF:

    في البداية قم بالدخول إلى موقع iLovePDF، حيث ستجد العنوان الرئيسي للصفحة هو Add watermark into a PDF وستجد في المُنتصف زر أحمر يُسمى Select PDF file كما هو مُبين بالصورة. هذا الزر يمكنك الضغط عليه لإضافة ملف PDF الذي تريد إضافة علامة مائية عليه. بعد الضغط على الزر، قُم بتحديد الملف المطلوب من جهازك أو يُمكنك استخدام ميزة السحب والافلات بالماوس من خلال المُتصفح مُباشرة.

    واجهة موقع iLovePDF

    بعد اختيار ملف PDF المطلوب سيقوم الموقع بتحميله وستظهر لك صور مصغرة لصفحات الملف، وستجد بالجانب الأيمن من الموقع الخيارات الخاصة باضافة العلامة المائية على الملف. الموقع يوفر لك خياران إما وضع علامة مائية على هيئة نص أو صورة، فمن تبويب Place text ستتمكن من وضع النص المُراد إظهاره كعلامة مائية على ملف البي دي اف. في خانة Text قم بكتابة النص الذي تريد وضعه على الملف، وستجد بعد ذلك خيارات التحكم في نوعية الخط المُستخدم وحجم الخط ولونه من Text format. من Position قم بتحديد موضع ظهور العلامة المائية على الملف. بعد ذلك قم بالنزول للأسفل ومن الاختيار Transparency ستتمكن من التحكم في درجة شفافية النص. أخيرًا تجد اختيار يتيح لك تحديد الصفحات التي تود اضافة العلامة المائية عليها. الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر Add watermark لاضافة النص إلى ملف PDF على هيئة علامة مائية.

    اضافة علامة مائية على ملف PDF

    في حالة كنت تريد وضع صورة "شعار" بدلاً من نص، فقم بالضغط على تبويب Place image من الأعلى مع مراعاه اختيار صورة الشعار أو العلامة بصيغة PNG بحيث تكون صورة شفافة. بعد ذلك تحكم في الاعدادات كما تشاء. الخطوة الأخيرة هي الضغط على زر Add watermark بالموجود بالأسفل وانتظر حتى يتم وضع العلامة على الملف، وسيبدأ تحميل الملف النهائي مُباشرة.

    2- موقع Sejda لاضافة العلامة المائية على PDF:

    الموقع الثاني هو Sejda Watermark PDF Online وهو من الأدوات القوية التي تؤدي هذه الوظيفة بكفاءة. بعد الدخول إلى الموقع قم بالنقر على زر Upload PDF File كما هو مبين بالصورة لكي تتمكن من رفع ملف بي دي اف من جهازك على الموقع، ويمكنك الضغط على السهم الموجود بجانب الزر وذلك لاختيار ملف PDF موجود على خدمة جوجل درايف أو دروب بوكس وغيرهما.

    موقع Sejda

    بعد اكتمال رفع الملف على الموقع سيظهر لك على الجانب الأيسر من الموقع. ستجد في الأعلى ثلاث خيارات. ما يهمنا هو الخيار الأول والثاني، فإذا قمت بالنقر على Add Text ستتمكن من اضافة علامة مائية للملف على هيئة نص كتابي، وستجد في الجانب الأيمن من الموقع الخيارات الخاصة التحكم في العلامة المائية سواء مكان ظهورها على الملف وحجمها ولونها وغير ذلك. في حالة قمت بالضغط على Add Image فإنك ستتمكن من اضافة شعار لملف PDF، وأيضًا في الجانب الأيمن ستجد خيارات التحكم في الشعار. بعد الانتهاء من ضبط كل شيء يمكنك الضغط على زر Watermark PDF ليتم اضافة العلامة المائية على PDF، وعليك الانتظار ثواني معدودة حيث سيتم تحميل الملف الجديد على جهازك بعد وضع العلامة عليه.

    وضع علامة مائية على ملف بي دي اف

    3- موقع SodaPDF لوضع علامة مائية على ملف PDF:

    هذا الموقع يقدم هذه الخدمة أيضًا ويتميز بسرعته، وكل ما عليك هو الدخول إلى Sodapdf Add Watermark to PDF، ثم قم بالضغط على زر CHOOSE File الأحمر لتحديد ملف PDF من جهازك وانتظر حتى يتم رفع الملف.

    موقع SodaPDF Watermark to PDF

    ستظهر لك بعد ذلك خيارات التحكم في العلامة المائية، فمن Choose Source حدد هل تريد وضع العلامة المائية على هيئة نص أم صورة، وبعد ذلك قم بضبط جميع الإعدادات، ثم أخيرًا اضغط على زر ADD WATERMARK بالأسفل.

    اعدادات اضافة العلامة المائية على ملف PDF

    بعد ذلك سيتم تحميل الملف المضاف إليه العلامة المائية مباشرة على جهازك.

    تابع أيضًا: