-->

برنامج Program4Pc Photo Editor لتعديل الصور للكمبيوتر

برنامج Program4Pc Photo Editor لتعديل الصور للكمبيوتر

    يُعتبر برنامج Program4Pc Photo Editor من البرامج التي أراها مميزة جدًا في تعديل الصور لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز، حيث يحتوي على مجموعة قوية من أدوات تحرير الصور تم إختيارها بعناية من قبل مُطوري البرنامج. الميزة الأهم في البرنامج هي أنه يحتوي على الكثير من المميزات المتاحة بشكل مجاني، فنادرًا ما تجد برنامج لتعديل الصور للكمبيوتر ويوفر لك خدمة التعديل مجانًا. البرنامج سيغنيك عن عناء البحث عن أدوات تحرير الصور ويمكنك الاكتفاء به في حالة كنت لا ترغب في الدخول في برامج تعديل الصور المُعقدة، حيث يعتبر بداية سهلة بالنسبة لك.

    برنامج تعديل الصور Program4Pc Photo Editor للكمبيوتر

    مميزات برنامج Program4Pc Photo Editor:

    البرنامج في البداية يدعم العديد من صيغ الصور التي نتعامل معها بشكل يومي وأهمهم صيغ PNG و JPG. البرنامج يتيح لك اضافة التأثيرات على الصور التي تود التعديل عليها، فهو يحتوي على عدد 15 فلتر يُمكنك الاختيار فيما بينهم لإضافة اللمسة الجمالية المُناسبة على صورة، مثل إمكانية تمويه أجزاء من الصورة عن طريق عمل Blur لها وزيادة حدة الصور وبالأخص الصور التي تكون باهتة أو تحتوي على عيوب تصوير.

    من المُميزات الهامة بداخل البرنامج هو أنه يحتوي على أداة لتدوير الصور، فيمكنك تدوير الصور بزاوية 90 درجة أو 180 درجة يمينًا أو يسارًا، كما يمكنك قلب الصور وتدويرها بوضع رأسي أو أفقي وبالأخص الصور المُلتقطة بكاميرا الهاتف والتي تكون مقلوبة في بعض الأحيان. ستتمكن من خلال برنامج PC Image Editor من ضبط الصورمن حيث ضبط درجة التشبع والسطوع وضبط الألوان والتركيز والتحكم في قنوات RGB للصورة والكثير من الأشياء الهامة الأخرى. البرنامج يتيح لك أيضًا التحكم في أبعاد الصور ومساحتها، حيث يُمكنك من خلال تصغير الصور بالأبعاد المُناسبة لك. بعد الانتهاء من إجراء التعديلات على الصورة يُمكنك حفظ الصورة النهائية من خلال زر الحفظ Save الموجود بأعلى البرنامج.

    شرح برنامج Program4Pc Photo Editor:

    في البداية قم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي له، ثم ثبته على جهازك وقم بتشغيله لتظهر لك النافذة التالية، والتي تحتوي على جميع الأدوات المتاحة بداخل البرنامج بداية من أداة تعديل الصور المسماه Edit Photo وأداة Convert Image الخاصة بتحويل الصور وأداة Capture Screen لتصوير شاشة الكمبيوتر وباقي الأدوات كما هو موضح بالصورة.

    واجهة برنامج Program4Pc Photo Editor

    إذا قمنا بالنقر على الأداة الأولى Edit Photo سيتم فتح أداة التعديل على الصور كما بالصورة التالية، وكل ما عليك الآن هو النقر على أيقونة إضافة الصور الموجودة أعلى البرنامج على اليسار كما هو موضح وذلك لإضافة الصورة التي تريد التعديل علىها بواسطة البرنامج.

    أداة تعديل الصور في برنامج Program4Pc Photo Editor

    بعد اختيار الصورة المطلوبة من جهازك فإنها ستظهر على البرنامج كما بالصورة التالية، وستجد في الأسفل الأدوات الفرعية الخاصة بتعديل الصور.

    تحديد صورة من الكمبيوتر للتعديل عليها

    لو قمنا مثلًا بالنقر على أداة Adjust فإنك ستتمكن من التحكم في تشبع الصورة والسطوع والتباين.

    إضافة التأثيرات على الصور

    إذا كنت ترغب في إضافة التأثيرات على الصور فقم بالضغط على أداة Effects، حيث ستجد عدد كبير من التأثيرات الجاهزة للتطبيق المباشر على الصور. وننوه أننا شرحنا فقط أداة Edit Photo ويمكنك الوصول إلى باقي الأدوات من واجهة البرنامج الرئيسية كما وضحنا في الأعلى.

    تابع أيضًا: