-->

تحميل تليجرام للكمبيوتر لنظام ويندوز وماك

تحميل تليجرام للكمبيوتر لنظام ويندوز وماك

    أصبح التليجرام أحد أهم تطبيقات التواصل وأصبح مستخدمًا بالفعل على معظم الهواتف المحمولة، فهو يمتلك مميزات فريدة لن تجدها في التطبيقات الأخرى المنافسة وأبرزهم بالتأكيد تطبيق واتساب. المهم أن الشركة المطورة أطلقت نسخة رسمية تعمل على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز ونظام macOS ولينكس، وهذه النسخة التي تُسمى Telegram Desktop وستغنيك عن الطرق الغير مباشرة التي يستخدمها البعض لفتح التليجرام على الكمبيوتر، مثل استخدام برامج المحاكاة وغير ذلك. البرنامج بكل اختصار يتيح لك فتح حساب التليجرام الخاص بك على أجهزة الكمبيوتر، وستتمكن من الاستفادة من كافة الخصائص الموجودة في النسخة الخاصة بالجوال كما سنوضح في هذا المقال، وكما ذكرت فإن البرنامج رسمي ومطور خصيصًا للاستخدام على أجهزة الحاسوب.

    تليجرام للكمبيوتر

    مميزات برنامج تليجرام للكمبيوتر:

    يتميز هذا البرنامج بميزة هامة وهي الأمان والخصوصية العالية، حيث أن جميع المُحادثات التي ستجريها من خلاله هي مُحادثات مُشفرة بشكل كامل، وبالتالي لن يستطيع أحد التجسس على محادثاتك الشخصية ومعرفة ما يدور فيها مهما حاول وحتى الشركة المطورة للبرنامج نفسه. التشفير المُستخدم في البرنامج هو تشفير End-to-end والذي يمنع أي طرف من الوصول إلى المحادثات أو الصور أو الفيديوهات التي يتم مشاركتها مع أصدقائك. ستتمكن من خلال برنامج تليجرام للكمبيوتر من عمل مجموعات الدردشة والتي يمكن أن تضم حتى 100 ألف عضو بداخلها، حيث يعتبر عددًا غير مُتاح في أي تطبيق آخر للدردشة سواء على واتس اب أو غيره. من ناحية أخرى، فإن البرنامج يعتمد على خوادم لا مركزية منتشرة في أماكن مُتفرقة حول العالم، وبالتالي يساهم ذلك في زيادة سرعة البرنامج بشكل كبير جدًا، حيث يتم ربط المُستخدمين بالخادم القريب منهم جغرافيًا. تليجرام أيضًا لا يستنزف موارد الكمبيوتر سواء ذاكرة الوصول العشوائي RAM أو المعالج.

    يتيح لك برنامج تليجرام للكمبيوتر إمكانية إرسال الصور لأصدقائك دون التقيد بعدد معين أو حجم مُعين للصورة المُرسلة، كما ستتمكن من إرسال مقاطع الفيديو حتى حجم 1 جيجابايت للفيديو الواحد. يمكنك كذلك إرسال ملف واحد لأكثر من شخص، وستتمكن من ربط جميع بياناتك والمحادثات الخاصة بك بخدمات التخزين السحابي Cloud storage، وبالتالي تستطيع استرجاع هذه المُحادثات بعد حذفها بكل سهولة، مع سهولة الاطلاع عليها من خلال أي جهاز تستخدمه سواء هاتف محمول أو تابلت أو كمبيوتر. يوفر لك تيليجرام للكمبيوتر إمكانية إرسال الصور المتحركة GIF وأيضًا إرسال رسائل الفيديو المصورة ومُستندات الأوفيس والملفات المضغوطة، وكما هو الحال مع برنامج فايبر للكمبيوتر ستتمكن من عمل مكالمات الصوت المجانية بجودة عالية. يمكنك أيضًا إرسال الرموز التعبيرية والمُلصقات، مع وجود أداة للرسم على الصور قبل إرسالها لأصدقائك.

    كيفية استخدام تليجرام للكمبيوتر:

    من الرابط الموجود أسفل هذا المقال قم بتحميل النسخة الأخيرة من برنامج Telegram Desktop، وبعد ذلك قمه بتثبيته على جهازك، ثم من الأيقونة الخاصة قم بتشغيله، حيث ستظهر لك النافذة التالية، وكل ما عليك هو أن تقوم بالضغط على زر Start Messaging كما هو موضح.

    تشغيل البرنامج على الكمبيوتر

    سيتم توجيهك لصفحة جديدة بها رمز استجابة سريعة QR code، والذي يتوجب عليك مسح هذا الباركود من خلال تطبيق تليجرام المثبت على هاتفك. بدلًا من ذلك يمكنك الضغط على Log in using your mobile number بحيث يتم تسجيل الدخول عن طريق كتابة رقم الجوال الخاص بحساب التليجرام.

    مسح رمز الاستجابة السريعة QR code بكاميرا الجوال

    لنفترض أننا سنقوم بتسجيل الدخول للبرنامج باستخدام QR code، لذلك سنقوم سنقوم بفتح تطبيق Telegram الموجود على جوالك، ثم من أعلى التطبيق سنضغط على الثلاث شرط، وندخل إلى إعدادات التطبيق Settings، ثم ندخل إلى الأجهزة Devices ونضغط على زر Link Desktop Device، ليتم فورًا فتح الكاميرا الخلفية للهاتف. بعد ذلك قم بتوجيه المربع الذي يظهر على الشاشة إلى الباركود بحيث يتم مسحه بالكاميرا، وبالتالي يتم فتح التليجرام على الكمبيوتر كما بالصورة التالية.

    واجهة برنامج تليجرام للكمبيوتر

    يمكنك الآن النقر بالماوس على أي محادثة من القائمة الموجودة على الجانب الأيسر للبرنامج، حيث سيظهر محتوى المحادثة على الجانب الأيمين، وكما تلاحظ فإن جميع المحادثات الخاصة بك والتي هي موجودة على نسخة الجوال ستظهر على نسخة الكمبيوتر، وذلك لأنه يوجد تزامن بين تطبيق الجوال وبرنامج الكمبيوتر.

    اجراء المحادثات من برنامج التليجرام على الكمبيوتر

    يمكنك من خلال البرنامج الاستفادة من كافة المميزات الموجودة في نسخة الجوال، والجميل بالتأكيد هو الكتابة باستخدام الكيبورد لأنها أسرع من الكتابة على الهاتف. ننوه أنه يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو وأي نوع من الملفات عن طريق الضغط على علامة الدبوس 📎 وتحديد الملف المطلوب إرساله من الكمبيوتر.

    تحميل تليجرام للكمبيوتر:

    أخيرًا يمكنكم تحميل برنامج Telegram Desktop الاصدار الأخير لنظام ويندوز 64 بت من خلال هذا الرابط، ولمستخدمي ويندوز نواة 32 بت حمل من هنا. بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل ماك macOS فيمكنهم تحميل الاصدار الأخير من البرنامج من هذا الرابط، ولنظام لينكس من هنا.

    تابع أيضًا: تحميل واتس اب للكمبيوتر واللاب توب اخر اصدار.