-->

اصلاح مشاكل النت في ويندوز 10 بدون برامج

اصلاح مشاكل النت في ويندوز 10 بدون برامج
    نطرح لكم في هذا المقال طريقة اصلاح مشاكل النت في ويندوز 10 بدون إستخدام برامج وبخطوات بسيطة للغاية. الفكرة أنه في بعض الأحيان وأثناء إستخدامنا للانترنت، نلاحظ أن الاتصال بالانترنت إنقطع فجأة دون وجود أسباب ظاهرة لنا، حيث يتمثل ذلك في وجود علامة صفراء على علامة الإنترنت بجوار ساعة الويندوز أو حتى بدون ظهور هذه العلامة من الأساس. أيضًا نجدد مشكلة أخرى تواجهنا أثناء الإستخدام اليومي للإنترنت وهي الإنقطاع المُتكرر للنت أو حودث بطئ في الإتصال وتصفح المواقع. المُهم أننا في هذا المقال سنضع لكم شرحًل لكيفية حل هذه المُشكلات بخطوات سريعة وبدون الحاجة إلى إستخدام أي برامج.

    حل مشاكل النت في نظام ويندوز 10

    اصلاح مشاكل النت:

    الخطوات التي سنقوم بتنفيذها تعتمد فقط على إعدادات ويندوز 10، حيث قامت شركة مايكروسوفت بوضع أداة مُدمجة بداخل الظام تُمكنك من اصلاح مشاكل النت سواء كان ذلك إنقطاعًا أو حدوث بطئ أو اي شئ آخر. في البداية سنقوم بالدخول على إعدادات ويندوز 10 من قائمة البداية أو يُمكنك الوصول إلى الإعدادات من خلال إستخدام خاصية البحث الموجود بالأسفل في شريط المهام.
    اصلاح مشاكل النت في ويندوز 10
    بعد أن ندخل على الإعدادات Settings سنتوجه إلى Network & Internet ومن القائمة الجانبية سنضغط على الإختيار Status. بعد ذلك ومن الناحية اليسرى سنجد Network reset والتي سنقوم بالضغط عليها، ثُم بعد ذلك سنضغط على Reset now. ستظهر لك بعد ذلك رسالة على هيئة نافذة ومنها نضغط على زر Yes للتأكيد.
     اصلاح مشكلات الانترنت
    ننتظهر بعد ذلك، حيث سيقوم الويندوز بشكل تلقائي بحل جميع المُشكلات المُتعلقة بإتصالك بشبكة الانترنت وحل مشكلة انقطاع النت بشكل نهائي دون تدخل منك. هذه الخطوة التي قُمنا بتفيذها تجعل الويندوز يقوم بحذف تعريف النت القديم وتنصيبه على جهازك من جديد، كما يتم إعادة ضبط DNS. بعد الإنتهاء سيقوم الويندوز بعمل إعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، بحيث يتم تطبيق الإعدادات الجديدة للانترنت.