-->

ارسال الملفات من اللاب توب الى الموبايل باستخدام البلوتوث

ارسال الملفات من اللاب توب الى الموبايل باستخدام البلوتوث
    في مقال اليوم سنتحدث عن كيفية ارسال الملفات من اللاب توب الى الموبايل باستخدام البلوتوث أو ارسال الملفات لأي جهاز آخر يحتوي على البلوتوث بشكل عام. المُميز في هذه الطريقة هو أنها ستغنيك عن استخدام كابل اليو اس بي في نقل البيانات، كما أنها سريعة وستتمكن من خلالها من ارسال جميع أنواع الملفات، مثل الصور ومقاطع الفيديو والمُستندات وملفات البي دي اف، ودون التقيد بحجم مُعين للملفات التي تريد ارسالها. من مُميزات هذه الطريقة أيضًا أنها لا تحتاج إلى تثبيت تطبيقات أو برامج اضافية سواء على اللاب توب، وأيضًا الجهاز الآخر سواء كان هاتف محمول أو غيره. قبل أن نبدأ يجب أن يكون البلوتوث تم تعريفه على جهازك من قبل، لذلك يجب التأكد من أنك قُمت بتعريف البلوتوث، وفي حالة لم يكن مُعرفًا لديك، فإنك ستقوم بتعريفه عن طريق الشرح الموجود في المقال التالي.

    شرح ارسال الملفات من اللاب توب الى الموبايل باستخدام البلوتوث

    كيفية ارسال الملفات من اللاب توب الى الموبايل:

    إذا كُنت تستخدم نسخة ويندوز 10 على جهازك، فإنك ستقوم بالدخول إلى اعدادات الويندوز عن طريق الضغط على زر علامة الويندوز + زر حرف I في نفس الوقت. بعد الدخول إلى الاعدادات، قُم بالضغط على قسم Devices كما هو مُبين في الصورة. بعد ذلك قُم بتشغيل البلوتوث وجعله على وضع On، ثُم الضغط على علامة + ليتم إضافة جهاز جديد. بعد ذلك قُم بالضغط على الاختيار الأول كا هو مُوضح. تأكد قبل الخطوة السابقة من أن البلوتوث يعمل على الهاتف وأنه تم تنشيطه.
    تشغيل البلوتوث على اللاب توب
    سيبدأ اللاب توب الآن بالبحث عن الأجهزة المُحيطة بجهازك، والتي يعمل بها البلوتوث. بعد أن تتم عملية البحث، ستظهر لك الأجهزة ومنها هاتفك المحمول الذي تريد ارسال الملفات له. كُل ما عليك الآن هو الضغط على زر الاتصال Connect كما بالصورة التالية.
    الاتصال بالهاتف عن طريق البلوتوث
    بعد ذلك ستظهر رسالة على الموبايل للموافقة على الاقتران بجهاز اللاب توب عن طريق تقنية البلوتوث. ستقوم بالموافقة على هذه الرسالة والاقتران باللاب توب.
    الموافقة على الاقتران بين اللاب توب والموبايل
    بعد أن قُمنا بعملية الاقتران بين اللاب توب والهاتف، سنقوم الآن بارسال الملفات الى الهاتف. كُل ما عليك هو التوجه إلى الملفات التي تريد ارسالها، ثُم الضغط كليك يمين على ههذ الملفات، ثُم من القائمة سنقف على الاختيار المُسمى Send to. من القائمة الفرعية التي ستظهر سنضغط على الاختيار Bluetooth device.
    ارسال الملفات من اللاب توب الى الموبايل
    من النافذة التي ستظهر سنقوم بالضغط على الجهاز المُراد ارسال الملفات إليه، ثُم نغط على زر Next بالأسفل. ستلاحظ ظهور رسالة على الهاتف للموافقة على استقبال الملفات من اللاب توب، وعليك الموافقة على هذه الرسالة ليتم استقبال الملفات على الهاتف.
    اختيار الجهاز المُراد ارسال الملفات له
     في حالة كنت تستخدم ويندوز 7، فإنك ستقوم بارسال الملفات مُباشرة عن طريق الضغك كليك يمين على الملف، ثُم Send to، ثُم الضغط على Bluetooth device وهكذا.

    رُبما يهمك التالي: