-->

كيفية رفع صوت الموبايل وتضخيمه وتحسينه بنفس الجودة

كيفية رفع صوت الموبايل وتضخيمه وتحسينه بنفس الجودة

    كيفية رفع صوت الموبايل وتحسين وتضخيم الصوت مع الحفاظ على جودة الصوت الأصلي دون التأثير عليه نهائيًا. مقال اليوم خاص بالهواتف التي تعمل بنظام اندرويد سواء كانت من انتاج شركة سامسونج أو شاومي أو هواوي أو ريلمي وجميع الشركات الأخرى، حيث سنقدم لكم كافة الطرق المُستخدمي في رفع صوت الهاتف وتعلية الصوت بشكل واضح سواء بدون استخدام تطبيقات وبرامج، أو باستخدام بعض التطبيقات المجانية الموجودة على متجر تطبيقات جوجل بلاي، وبذلك ستتمكن من الاستماع إلى الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو بصوت أعلى من السابق، مع المحافظة على جودة الصوت بدون تشويش، أو حتى التأثير على كفاءة سماعات الموبايل. بشكل عام وقبل أن نبدأ، فإنك يجب أن تعلم أن درجة الصوت المسموعة من الموبايل تتوقف على السماعة الخارجية نفسها " الهاردوير" وكذلك نظام معالجة الصوت الموجود بالهاتف " السوفتوير"، مُتمثلًا ذلك في تطبيقات تشغيل الفيديو والصوتيات، وكذلك تطبيقات التعديل على الملفات الصوتية، أي أنه يوجد جزء هاردوير وجزء سوفتوير. عمومًا من خلال هذا المقال ستتمكن من تحسين الصوت الموبايل بشكل ملحوظ وبجودة عالية.

    رفع صوت الموبايل وتعلية الصوت

    كيفية رفع صوت الموبايل:

    1- عن طريق اعدادات الصوت في الهاتف:

    هذه الطريقة هي الطريقة البديهية التي نلجأ إليها عندما نبحث عن طريقة لرفع صوت الموبايل بدون برامج. الفكرة أن أغلب شركات تصنيع الهواتف المحمولة الحديثة تقوم بإضافة اعدادات خاصة بضبط صوت الموبايل والتحكم فيه، سواء رفع الصوت أو جعله أكثر وضوحًا، فمثلًا نجد أن شركة سامسونج تضيف تقنية Dolby Atmos إلى هواتفها الحديثة التي صدرت مؤخرًا، حيث تعمل هذه التقنية على تضخيم صوت الموبايل، مع الحفاظ على جودة ونقاء الصوت، كذلك تعمل على إضافة صدى صوتي مُميز للملف الصوتي الذي تقوم بتشغيله وكذلك مقاطع الفيديو.

    بالنسبة لشركات الهواتف الأخرى، فإنك ستجد أن لها اعدادات خاصة بها، وهكذا. سنتحدث عن هواتف سامسونج على سبيل المثال، فإنه يُمكنك الوصول إلى اعدادات ضبط الصوت وتحسينه عن طريق الدخول على الضبط Settings، ثُم بعد ذلك قُم بالدخول إلى Sounds and vibration، ثُم ننزل إلى الأسفل إلى أن نصل إلى Sound quality and effects، ليتم فتح صفحة التحكم بصوت الهاتف كما هو مُبين بالصورة بالأعلى.

    2- رفع الصوت باستخدام تطبيقات تعزيز الصوت:

    رفع صوت الموبايل لاقصى درجة ممكنة

    هذه التطبيقات هي تطبيقات تعمل على رفع صوت الموبايل وتعزيزه إلى أقصى درجة مُمكنة، بما يناسب قدرة تحمل سماعة الهاتف، وبالتالي لن يحدث أي ضرر للسماعة عند استخدام هذه التطبيقات وستحل على صوت عالي الجودة والوضوح. عمومًا ستجد العديد من التطبيقات على متجر جوجل بلاي تقوم بهذا الغرض، لكننا نرشح لك تطبيق Equalizer FX المجاني، كما أنه لا يحتاج إلى اجراء عملية روت للهاتف. بعد تثبيت التطبيق على الهاتف للمرة الأولى، توجه إلى تبويب Effects، كما هو مُوضح بالصورة، ثُم قُم بتفعيل الخيار المُسمى Loudness Enhancer. بعد ذلك يُمكنك الانتقال إلى تبويب Equalizer لتلاحظ درجة الصوت والمستوى الذي تم الوصول إليه. يوجد في التطبيق خيارات أخرى، مثل الخيار المُسمى Bass Boost، والذي يعمل على تسوية مستوى الصوت، فثلاً عند تشغيل فيديو أو مقطع صوتي يحتوي على أجزاء منخفضة الصوت وأجزاء مرتفعة، فإن التطبيق سيقوم بمساواة مستوى الصوت، وبالتالي لن تجد هناك اختلاف في مستوى الصوت نهائيًا. أخيرًا يُمكنكم تحميل التطبيق مجانًا من هذه الصفحة.

    3- استخدام تطبيقات موازنة الصوت:

    تضخيم صوت الموبايل وتحسينه

    إذا كان هاتفك يعاني من الصوت المُنخفض، وتريد رفع الصوت وتضخيمه، فلا بد لك من تجربة تطبيقات موازنة الصوت، والتي تعمل على تحسين الصوت بشكل ملحوظ. بشكل أدق، فإن هذه التطبيقات تعمل على التحكم في مستوى ترددات مُعينة بداخل المقطع الصوتي المسموع، أو بمعنى أخر تعمل هذه التطبيقات على رفع وتضخيم ترددات مُعينة للوصول إلى أحسن مستوى صوتي. من أفضل التطبيقات في هذا التخص سنجد تطبيق Neutralizer، حيث أنه يعمل بشكل تلقائي على ضبط الترددات دون تدخل منك، وبالتالي لن تحتاج إلى خبرة في التعامل مع ترددات الملفات الصوتية.

    التطبيق يقوم بتحديد الترددات بداخل الملف الصوتي التي تحتاج إلى رفع وتضخيم، كما يحدد الترددات التي تحتاج إلى تخفيض. في البداية ستحتاج إلى تثبيت التطبيق على هاتفك من خلال هذا الرابط. بعد ذلك قُم بتشغيل التطبيق، ثُم تقوم بالضغط على علامة + الموجودة في أسفل يمين الشاشة. بعد ذلك ستقوم بتحديد اسم للملف الشخصي، ثُم الضغط على زرالموافقة OK. بعد ذلك سيقوم التطبيق بتشغيل مقطع صوتي للمعاينة، وذلك لضبط ترددات الصوت عن طريق الشريط الدائي الموجود أسفل الشاشة. يُكنك معاينة ملف آخر عن طريق الضغط على علامة السهم المُتجه يمينًا أو يسارًا. بعد هذه الخطوات قُم بالضغط على زر الحفظ الموجود بالأعلى. ستلاحظ بعد ذلك أنه عند تشغيل أي ملف صوتي على هاتفك، أن الصوت أصبح مُرتفعًا ونقيًا في نفس الوقت.

    4- استخدام تطبيق Volume Booster:

    رفع صوت الهاتف الاندرويد

    يتيح لك هذا التطبيق امكانية رفع مستوى صوت الهاتف الاندرويد الى أقصى درجة مُمكنة، مع الحفاظ على جودة ونقاء الصوت. يُمكنك أيضًا ايقاف البرنامج بسهولة من خلال قائمة الاشعارات. ستتمكن من رفع صوت الهاتف عن طريق التحكم في مؤشر Boost كما هو مُبين في الصورة، ويُمكنك تحميل التطبيق مجانا من هذه الصفحة.

    5- برنامج رفع صوت الموبايل Super Volume Booster:

    رفع صوت الموبايل وتضخيم الصوت

    هذا البرنامج هو من افضل البرامج المستخدمة في رفع صوت الهاتف وزيادة مستوى الصوت وتضخيمه مع الابقاء على جودة الصوت كما هي، سواء كنت تقوم بتشغيل ملف صوتي أو مقاطع فيديو أو حتى الألعاب. يوفر لك البرنامج عدة أشكال "ثيمات" كما هو موضح بالصورة بالأعلى، كما يوجد بداخل البرنامج عدة أزرار لاختيار مستوى الصوت المناسب لك، فيمكنك رفع الصوت بنسبة 60% فقط أو بنسبة 100% أو حتى نسبة 160%، ويمكنك الضغط على زر MAX ليتم تضخيم صوت الهاتف لأعلى درجة ممكنة دون التأثير على جودة الصوت المسموع أو دون احداث ضرر بسماعات الهاتف. يمكنكم تحميل البرنامج مجانا على هاتفك من صفحته على المتجر من هنا.

    تابع أيضًا: