-->

شحن رصيد خط فودافون بالفيزا بدلاً من كارت الشحن

شحن رصيد خط فودافون بالفيزا بدلاً من كارت الشحن

    اليوم نقدم لكم شرحًا عن كيفية شحن رصيد خط فودافون بالفيزا اونلاين من المنزل بخطوات سريعة وبدون بذل مجهود للذهاب إلى أحد أفرع شركة فودافون من أجل شحن الرصيد أو شراء كارت جديد للشحن. الجدير بالذكر أن أغلب شركات الاتصالات في مصر تتيح عملية شحن الرصيد من كارت الفيزا، وذلك تسهيلًا على العملاء، بحيث يكون بمقدورك شحن رصيدك من خلال الانترنت وعن طريق الفيزا فقط.

    شحن رصيد فودافون من الفيزا بأي مبلغ

    شحن رصيد فودافون بالفيزا من التطبيق:

    لكي تتمكن من شحن رصيد الموبايل من الفيزا، فيجب عليك استخدام تطبيق انا فودافون Ana Vodafone. هذا هو التطبيق الرسمي الخاص بشبكة فودافون مصر، ويتيح لك اجراء الكثير من العمليات التي تخص الخط. من خلال هذا التطبيق يُمكنك الاشتراك في الخدمات التي توفرها الشركة، وامكانية تحويل رصيد للغير وشحن رصيد للآخرين ومعرفة نظامك والتحويل بين الأنظمة والاشتراك في باقات النت التي توفرها الشبكة والكثير من الأشياء الأخرى مثل التحكم في حسابك على فودافون كاش وغير ذلك. عمومًا ما يُهمنا هو كيفية استخدام التطبيق في شحن رصيد الهاتف من الرصيد الموجود في الفيزا بدلًا من الشحن عن طريق كروت الشحن.

    في البداية تحتاج الى تثبيت التطبيق على الهاتف، ويُمكنك تحميله على هواتف الاندرويد من خلال هذه الصفحة، أما إذا كنت من مُستخدمي هواتف الايفون، فيُمكنك الحصول على الاصدار الخاص بك من هنا. بعد تثبيت التطبيق على الهاتف، قُم بفتحه وتأكد قبل الفتح من أنك تستخدم بيانات الهاتف Mobile Data وليس الواي فاي. سيقوم التطبيق تلقائيًا بالدخول لحسابك دون تسجيل دخول، لتظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق. سنقوم بالضغط على الثلاث خطوط الأفقية الموجودة أسفل التطبيق كما هو موضح بالصورة التالية، ليتم توجيهك لصفحة جديدة، نقوم فيها بالضغط على "شحن ومتابعة رصيد" كما هو موضح.

    تطبيق انا فودافون

    بعد ذلك سيتم نقلك لصفحة أخرى، ومنها نضغط على الاختيار الأول "شحن الرصيد". سيتم تحويلك لصفحة أخرى، وفيها نقوم بالضغط على زر اضافة بطاقة جديدة كما هو موضح بالأسفل.

    خطوات شحن رصيد فودافون من الفيزا

    في الصفحة التالية ستقوم بكتابة بيانات الفيزا التي تريد استخدامها في شحن رصيد فودافون. في الخانة الأولى يمكنك كتابة الاسم الموجود على الفيزا، وهو اختياري. في الخانة الثانية قم بكتابة الرقم الموجود على الفيزا "رقم الكارت". بعد ذلك ستقوم بكتابة شهر الانتهاء وسنة الانتهاء في المربعين، ثم تكتب الرقم السري CVV في الخانة التالية، ثم تضغط على زر اضافة الكارت باللون الأحمر. سيتم سحب مبلغ واحد جنيه فقط من الفيزا التي قمت بكتابة البيانات الخاصة بها، وذلك من أجل التحقق منها، ويتم إعادة المبلغ للفيزا فورًا مرة أخرى. بعد ذلك ستصل رسالة SMS على هاتفك المحمول بها رقم تأكيد عملية تحويل 1 جنيه من الفيزا، حيث تقوم بكتابة الرقم في خانة Verification Code، ثم تضغط على زر ارسال.

    اضافة بطاقة فيزا لاجراء عملية الشحن

    بعد اتمام التأكيد، ستظهر لك رسالة كما بالصورة التالية تفيد بأنه تم إضافة بطاقة الفيزا بنجاح على حسابك، وسيتم نقلك لصفحة شحن الرصيد التي قمت من خلالها في البداية بإضافة الفيزا.

    تم اضافة كارت الفيزا بنجاح

    الآن قم بكتابة الرصيد الذي تريد شحنه على خطك في خانة الرصيد، وسيظهر لك المبلغ الذي سيتم سحبه من الفيزا لاتمام الشحن في خانة المبلغ المدفوع. بعد ذلك ستقوم بكتابة رقم CVV في الخانة المخصصة، ثم تضغط على زر اشحن دلوقتي باللون الأحمر، ثم تتابع الخطوة التالية لاتمام عملية شحن رصيد فودافون عن طريق الفيزا. ننوه أن يمكنك شحن رصيد للغير من الفيزا عن طريق الضغط على شحن رصيد للغير ثم متابعة باقي الخطوات.

    رُبما تهمك المقالات التالية: