-->

دفع فاتورة التليفون الارضي we اون لاين

دفع فاتورة التليفون الارضي we اون لاين

    دفع فاتورة التليفون الارضي we، يتيح لك موقع الشركة المصرية للاتصالات we العديد من الخدمات سواء الخدمات المتعلقة بالخط الارضي أو خدمات الانترنت الارضي والموبايل انترنت، وكذلك يعرض لك الموقع الأجهزة التي توفرها الشركة مثل أجهزة الراوتر المنزلي والهوائي والباقات الخاصة بالانترنت وغير ذلك من الأمور التي تهم عملاء شركة وي، لكننا اليوم في هذا المقال سنركز على كيفية دفع فاتورة الخط الارضي اون لاين وأنت في منزلك دون الحاجة إلى الذهاب إلى فرع الشركة المتواجد بمنطقتك، حيث يتيح لك الموقع الرسمي لشركة  وي امكانية معرفة موعد دفع الفاتورة، ويوفر لك كذلك طريقة السداد الالكتروني السريع باستخدام كارت الفيزا. ومن ناحية أخرى يمكنك الاستفادة من خدمة فوري Fawry في سداد الفاتورة بدون استخدام موقع المصرية للاتصالات كما سنوضح في نهاية المقال.

    الجدير بالذكر أنه بدون دفع فاتورة الارضي لن تتمكن من استخدام خدمة الانترنت المنزلي سواء كنت من عملاء انترنت we أو أي شركة أخرى مثل فودافون أو اتصالات أو اورنج، فبعد صدور فاتورة الخط الارضي الخاصة بك تعطيك الشركة فترة سماح معينة للدفع، وإذا لم تقم بالدفع قبل انتهاء تلك الفترة، فإنه يتم ايقاف خدمة الانترنت الارضي لحين دفع الفاتورة بأي طريقة تريدها، وننوه أن الطريقة التي سنشرحها لكم توفر الكثير من الوقت وتغنيك عن مشقة الذهاب إلى أحد فروع المصرية للاتصالات والانتظار، كما أنه يمكنك دفع الفاتورة لأكثر من خط ارضي من خلال الموقع، وكُل ما ستحتاج إليه في حالة كنت ترغب في سداد فاتورة التليفون الارضى المنزلي من خلال النت هو أن تملك بطاقة إئتمان فيزا أو ماستر كارد، ويُمكنك استخدام الفيزا المسبقة الدفع التي تُستخدم للشراء أون لاين، كما تستطيع أيضًا استخدام الفيزا الافتراضية التي يتم انشائها بواسطة خدمة فودافون كاش للدفع من خلالها. وننوه أن موقع المصرية للاتصالات يعرض لكم جميع الفواتير الخاصة بك سواء الفواتير المدفوعة والفواتير الواجبة الدفع كما سنبين بالتفصيل.

    فاتورة التليفون الارضي we

    كيفية دفع فاتورة التليفون الارضي:

    • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لشركة المصرية للاتصالات we من هذا الرابط: https://billing.te.eg/ar-EG.
    • قم بكتابة كود المحافظة في خانة كود المنطقة، ثم أكتب رقم التليفون الارضي الذي تريد دفع الفاتورة الخاصة به.
    • اضغط على زر اظهر الفواتير.
    • من الصفحة التالية ستظهر لك فاتورة التليفون الارضي كما هو مبين وتاريخ الفاتورة، وقم بوضع علامة صح على اختر للسداد.
    • من الصفحة التي تليها اضغط على زر ادفع الموجود بالأعلى.
    دفع فاتورة التليفون الارضي وي
    • بعد ذلك قم بكتابة أي بريد إلكتروني خاص بك في الخانة المخصصة.
    • راجع فاتورة الخط الارضي، ثم اضغط على زر سدد الموجود بالأسفل.
    • سيتم نقلك لصفحة كتابة بيانات الدفع، وهي الصفحة التي تقوم فيها بكتابة بيانات كارت الفيزا.
    • في الخانة الأولى أكتب الاسم المكتوب على بطاقة الفيزا.
    • في الخانة الثانية أكتب رقم البطاقة، ثم في الخانة الثالثة أكتب شهر الانتهاء ثم سنة الانتهاء.
    • بعد ذلك أكتب الرقم السري الموجود خلف كارت الفيزا المكون من ثلاث أرقام المسمى CVV.
    • بعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات اضغط على زر ادفع الآن بالأسفل.
    سداد فاتورة التليفون الارضى we
    • سيظهر لك أنه جاري الاتصال بالبنك المصدر للبطاقة، وعليك الانتظار فقط.
    • سيتم تحويلك لصفحة تحتوي على خانة لكتابة رمز التحقق والذي سيتم ارساله في راسلة SMS على رقم هاتفك المحمول المربوط بالفيزا.
    • بعد أن تصل الرسالة إلى الموبايل، قم بكتابة رمز التحقق، ثم اضغط على زر ارسال، ويمكنك طلب رمز تحقق آخر في حالة لم يصلك الرمز من المرة الأولى وذلك عن طريق الضغط على طلب كلمة سر جديدة.
    دفع فاتورة التليفون الارضى وي

    بعد ذلك سيظهر لك بأن العملية ناجحة كما هو موضح بالأسفل، وسيتم توجيهك لصفحة أخرى توضح لك أيضًا نجاح عملية دفع فاتورة التليفون الارضي وي، وأنه سيتم ارسال رسالة على البريد الإلكتروني خلال مدة 24 ساعة للتأكيد على نجاح عملية السداد، وسيظهر لك في نفس الصفحة كذلك الكود الخاص بالمعاملة والكود المرجعي لها.

    دفع فاتورة الارضى وي

    الخطوات المذكورة بالأعلى تمت من خلال الموبايل ويمكنك تنفيذ نفس الخطوات من خلال جهاز كمبيوتر أو لاب توي بدون أي مشاكل.

    دفع فاتورة التليفون الارضي من فودافون كاش:

    البعض يريد استخدام محفظة فودافون كاش ليتمكن من سداد فاتورة التليفون الارضى، وفي هذه الحالة الحل الوحيد هو اصدار فيزا افتراضية من محفظة فودافون كاش الخاصة بك، ثم تنفيذ نفس الخطوات المشروحة بالأعلى. ولكي تتمكن من الحصول على فيزا افتراضية من فودافون كاش قم باتباع الخطوات التالية.

    • قم بالاتصال على كود #100*9* من هاتفك.
    • أكتب المبلغ الذي تريد عمل فيزا افتراضية به "كارت الدفع" وليكن 100 جنيه بحيث يكون الرقم أكبر من فاتورة التليفون الارضي الخاصة بك، مع العلم أن بعد الانتهاء من الدفع سيرجع المبلغ المتبقي لمحفظتك على فودافون كاش.
    • بعد ذلك قم بكتابة الرقم السري باللغة الانجليزية.
    • ستقوم فودافون بارسال رسالة SMS على هاتفك تحتوي على بيانات كارت الدفع "الفيزا"، وسيتم خصم خمس جنيهات فقط كرسوم لاستخدام الخدمة، مع العلم أن صلاحية الكارت هي يوم واحد فقط من وقت اصداره.

    بعد أن قمت بالحصول على كارت الدفع قم بتنفيذ جميع الخطوات الموجودة بالأعلى، وبالتالي ستتمكن من دفع فاتورة الارضي وي من فودافون كاش.

    دفع فاتورة التليفون الارضي من فوري:

    الطريقة الأولى تكون عن طريق الذهاب لأحد فروع فوري القريبة منك أو أي منفذ خاص بخدمة فوري، وتطلب من الشخص المتواجد هناك أي يقوم بدفع فاتورة التليفون الارضي الخاصة بك، وقم باخباره برقم الارضي وسيقوم الشخص بعمل المطلوب من خلال ماكينة فوري الموجودة معه، وبعد الانتهاء سيخبرك بالفاتورة ويعطيك ايصال بالمبلغ.

    الطريقة الثانية مناسبة لك إذا كنت تفضل استخدام خدمة فوري في سداد فاتورة التليفون الارضى وي من المنزل، حيث تعتمد على استخدام تطبيق فوري للهاتف، ويمكنك تحميل التطبيق على هواتف الاندرويد من هذا الرابط، ولمستخدمي الآيفون يمكنكم تحميل النسخة الخاصة بنظام iOS من هنا.

    • بعد تثبيت التطبيق على الهاتف، قم بفتحه وقم بتسجيل عضوية عليه ثم تسجيل الدخول.
    • من واجهة التطبيق الرئيسية قم بالضغط على " فواتير الاتصالات والانترنت ".
    • من الأعلى قم بالضغط على أيقونة المصرية للاتصالات.
    • بعد ذلك قم بكتابة رقم التليفون الارضي في الأسفل، ثم اضغط على زر الاستمرار للدفع.
    • في الصفحة التالية ستظهر لك فاتورة الخط الارضي الخاصة بك وتاريخ الفاتورة وتكلفة الخدمة 5 جنيهات والمبلغ الاجمالي الذي سيتم دفعه.
    • قم بالضغط على زر ادفع باللون الأصفر في الأسفل.
    • بعد ذلك قم بتعبئة بيانات بطاقة الفيزا التي ستسخدمها في عملية الدفع، ثم اضغط على زر أضف البطاقة، لتصبح طريقة الدفع المستخدمة.
    • بعد ذلك أكمل عملية سداد الفاتورة.
    دفع فاتوره التليفون الارضي

    مواعيد دفع فاتورة التليفون الارضى:

    يتم دفع فاتورة الخط الارضي 4 مرات في العام، أي أنها تصدر كل ثلاثة أشهر، حيث تكون الفاتورة الأولى في العام يوم 15 يناير، وتكون الفاتورة لأشهر الاستخدام الثلاث السابقة. بالنسبة للفاتورة الثانية فإنها تكون يوم 15 أبريل، والثالثة تكون في يوم 15 يوليو، والفاتورة الأخيرة للتليفون الارضي في العام تكون في يوم 15 أكتوبر.

    وفور صدور فاتورة التليفون الارضي، فإنه يمكنك مباشرة الاستعلام عنها من خلال موقع المصرية للاتصالات we، ثم بعد ذلك يمكنك دفعها اون لاين من خلال الموقع كما بينا في الأعلى. ويمكنك كذلك معرفة فاتورة التليفون الارضي بطريقة أخرى عن طريق الاتصال على رقم خدمة عملاء we المختصر 19777 أو على رقم 111 من أي هاتف محمول، حيث ستبلغك خدمة العملاء بمبلغ فاتورة الارضى على الفور.

    ننوه أن شركة وي تمنحك فترة سماح بعد صدور الفاتورة لمدة شهر كامل، وبعد انتهاء هذه الفترة يتم تحويل الخط الارضي الخاص بك إلى استقبال مكالمات فقط، وإذا مر شهر آخر أو شهرين ولم يتم دفع الفاتورة، فإنه يتم فرض غرامة تأخير وعدم سداد تضاف إلى مبلغ الفاتورة بحد أدنى 10 جنيهات، أما إذا لم تُدفع الفاتورة في خلال أربعة أشهر من تاريخ صدورها فإنه يتم قطع الخدمة عن الخط تمامًا وتضاف غرامة أيضًا على الفاتورة بحد أدنى 10 جنيهات.

    مقالات هامة جدًا: