-->

معرفة استهلاك باقة النت we الارضي المنزلي

معرفة استهلاك باقة النت we الارضي المنزلي

    معرفة استهلاك باقة النت we الارضي المنزلي بسهولة، بحيث تراقب استهلاكك لحظة بلحظة وتعرف عدد الجيجا المتبقية والمستخدمة من باقة الانترنت التي أنت عليها. الفائدة من ذلك هو أنك ستتجنب الوصول إلى الحد الأقصي للباقة، فمثلًا إذا كُنت على باقة سوبر 140 جيجابايت لكل شهر بسعر 160 جنيه، فإنك ستتابع ما قُمت باستهلاكه من عدد 140 جيجابايت المُتاحة لك، وستعرف المتبقي من الباقة وموعد التجديد الشهري. المُهم أنه لكي تتمكن من معرفة استهلاك النت الارضي we، فإنه لابد لك من انشاء حساب على موقع الشركة المصرية للاتصالات الرسمي، وبعد عمل الحساب ستتمكن بسهولة من معرفة ما قمت باستهلاكه من باقة الانترنت والمتبقي منها، ويمكنك أيضاً معرفة الاستهلاك بعد ذلك من خلال تطبيق My WE الرسمي المتاح للهواتف. عمومًا تابعونا في الأسطر التالية لنشرح لكم معرفة كُل ما يخص الباقة من استهلاك وميعاد التجديد والاستعلام عن الرصيد والكثير من الأشياء الأخرى مثل دفع فاتورة النت.

    معرفة استهلاك باقة النت we الارضي

    خطوات معرفة استهلاك باقة النت we الارضي:

    في البداية لكي تتمكن من معرفة استهلاك النت we، فإنه يجب عليك أولًا انشاء حساب على موقع شركة وي، ثُم بعد الانتهاء من عملية التسجيل وانشاء الحساب، فإنك ستتمكن بسهولة من معرفة الاستهلاك، كما ستتمكن من معرفة الجيجا المتبقية والمستخدمة. عمومًا لكي تتمكن من انشاء حساب جديد لإدارة باقة الانترنت الارضي التي أنت عليها، اتبع الخطوات التالية، مع العلم أن الشرح إذا كانت واجهة الموقع بالعربية أو بالانجليزية.

    • قم بالدخول على موقع المصرية للاتصالات للخدمات الالكترونية من هذا الرابط.
    • اضغط على زر Register أو تسجيل كما هو موضح بالصورة بالأسفل.
    • بعد ذلك قم بكتابة رقم الخدمة في خانة Service number، وهو رقم التليفون الارضي الذي تشترك من خلاله في خدمة الانترنت المنزلي ADSL التابعة لشركة WE.
    • حدد نوع الخدمة Service type وجعلها Internet انترنت.
    • ضع علامة ✓ بجوار i'm not robot أو أنا لست برنامج روربوت.
    • اضغط على زر التالي Next، كما هومُبين.
    • سيتم إرسال رسالة SMS على الهاتف المحمول الخاص بالتعاقد، حيث تحتوي الرسالة على "رمز التسجيل" Registration Code.
    • قم بكتابة رمز التسجيل في الخانة المُخصصة.
    • قُم بكتابة كلمة مرور Password من اختيارك في الخانة المخصصة لذلك، ثُم قم بكتابتها مرة أخرى للتأكيد.
    • قم بالتأشير على "اوافق على الشروط والاحكام" في الأسفل أو I Agree to the Terms & Conditions.
    • ضع علامة ✓ بجوار انا لست برنامج روربوت أو i'm not robot.
    • أخيرًا اضغط على زر "تسجيل" Register بالأسفل.
    كيفية معرفة استهلاك باقة النت we

    الصورة التالية توضح خطوات التسجيل إذا كانت واجهة الموقع باللغة العربية.

    انشاء حساب وي لمعرفة استهلاك باقة النت الارضي

    بعد أن قمنا بعمل حساب شخصي على موقع المصرية للاتصالات we، يُمكنك الآن تسجيل الدخول عليه، حيث ستظهر لك بعد ذلك صفحة حسابك على موقع الشركة والتي تستطيع من خلالها معرفة استهلاك النت we adsl. شاهد الصوة التالية، والتي توضح الرصيد المُتاح على الحساب من عملية الدفع السابقة، ويظهر اسم الحساب ورقم الخدمة "التليفون الارضي"، وعند النزول للأسفل ستجد استهلاك باقة النت we سواء عدد الجيجابايت المستخدمة وعدد الجيجا المتبقية في الباقة.

    معرفة استهلاك باقة we للانترنت المنزلي

    إذا كنت تفتح موقع we من خلال جهاز كمبيوتر أو لاب توب، فستظهر لك صفحة حسابك كما بالصوة التالية، والتي توضح الرصيد بالجنيه المصري الموجود على حسابك، ويظهر لك رقم التليفون الارضي الخاص بخدمة الانترنت المنزلي، ويُمكنك إدارة حسابك من خلال الضغط على زر "ادارة حسابك". وفي الأسفل ستجد أن الموقع يتيح لك معرفة استهلاك باقة النت وي الارضي، حيث يظهر لك ما تم استهلاكه من باقة الانترنت وعدد الجيجا المتبقية والمستخدمة، وستلاحظ في الصورة بالأسفل أنه مُتبقي 62.16 جيجا فقط والمستخدم من الباقة هو 77.84 جيجابايت.

    معرفة استهلاك باقة النت we

    بهذا تكون قد تمكنت من معرفة استهلاك النت الارضي we بخطوات بسيطة، ومن نفس الصفحة يُمكنك الضغط على تبويب "خدمات الرصيد" الموجود في أعلى الصفحة، ومن هذا التبويب اضغط على "إعادة الشحن والدفع"، لتظهر لك صفحة خاصة بدفع فاتورة النت we عن طريق الفيزا أو عن طريق كارت الشحن من نفس الشركة. قم بتحديد رقم التليفون الأرضي، ثم تضغط على زر "التالي" واكمال الخطوات. عمومًا ستجد شرح مُفصل في مقال دفع فاتورة النت we بالفيزا - فوري. ننوه أخيرًا أنه يُمكنك من نفس الصفحة أن تقوم بتغيير باقة النت التي أنت عليها والاشتراك في أي باقة نت أخرى.

    معرفة استهلاك باقة النت we الارضي من تطبيق الموبايل:

    بعد انشاء الحساب على موقع المصرية للاتصالات كما شرحنا بالأعلى، تستطيع بعد ذلك الاستفادة من تطبيق الموبايل الرسمي في معرفة استهلاك النت we المنزلي من الموبايل، فبدلًا من استخدام المتصفح سواء الكمبيوتر أو الموبايل لتسجيل الدخول يمكنك استخدام التطبيق مباشرة، وكل ما عليك هو تثبيت تطبيق My WE‏ على الهاتف سواء اندرويد أو ايفون، وبعد ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حسابك بنفس البيانات التي قمت باستخدامها في الشرح المذكور بالأعلى، وبعد أن يتم تسجيل الدخول ستظهر لك واجهة التطبيق كما بالصورة بالتالية، حيث ستتمكن من معرفة المتبقي من باقة الانترنت we الارضي أي عدد الجيجابايت المتبقية والمستهلك.

    معرفة استهلاك باقة النت we

    وإذا كنت تريد معرفة استهلاك باقة وي للانترنت المنزلي بالتفصيل، قم بالضغط على زر "تفاصيل" كما هو موضح بالأعلى ليظهر لك كل ما يخص الاستهلاك وتاريخ انتهاء الباقة. في واجهة التطبيق ستجد كذلك الرصيد المتاح على حسابك بالجنيه بالأسفل "الرصيد المتبقى". أيضًا يظهر لك في واجهة التطبيق رقم التليفون الارضي الخاص بخط الانترنت الارضى واسم المشترك، واسم النظام الذي أنت عليه كما هو موضح وتاريخ تجديد الباقة، وبالتالي ستتمكن من معرفة ميعاد تجديد باقة النت الارضي we.

    توجد خدمات أخرى يوفرها التطبيق مثل "إدارة نظامك" كما هو موضح بالصورة بالأسفل، فإذا قمت بالضغط على هذا التبويب سيظهر لك في صفحة مستقلة ميعاد تجديد الباقة وعدد الايام المتبقية على التجديد وتكلفة الباقة بدون ضريبة. ستجد أيضًا زر لتجديد الباقة من خلال التطبيق بشرط وجود رصيد كافي لاتمام عملية التجديد، وستجد شرح كامل بالصور في مقال تجديد باقة الانترنت المنزلي we قبل الميعاد. ننوه أنه من نفس الصفحة يُمكنك الانتقال لنظام آخر غير الذي أنت عليه، وذلك عن طريق اختيار نظام معين من أنظمة باقات we للانترنت المنزلي التي يعرضها لك التطبيق في الأسفل ثم الضغط على زر "تغيير".

    استهلاك باقة we للانترنت الارضي

    ننوه أنه يُمكنك إضافة رصيد الى حسابك عن طريق الضغط على خيار "شحن الرصيد"، وذلك باستخدام كروت شحن we أو من خلال أي كارت فيزا يقبل الدفع اون لاين على الانترنت. بعد الضغط على زر شحن الرصيد سيتم نقلك لصفحة جديدة ومنها تضغط على "الرقم الحالي" بحيث يتم شحن الرصيد على رقم الأرضي الخاص بك ويمكنك كذلك الشحن لأي رقم آخر وتتابع الخطوات.

    شحن رصيد وي

    بهذا الشرح نكون قد شرحنا لكم بالتفصيل كيفية معرفة استهلاك باقة النت we، وإذا واجهتك أي مشكلة في ذلك، فلا تتردد في الاتصال بنا وسنرد عليك في أقرب وقت ممكن.

    ننوه في نهاية المقال أنه لا توجد طريقة تتيح لك معرفة استهلاك النت المنزلي من وي بدون التسجيل في الموقع، حيث لابد أن يكون لديك حساب لمتابعة الاستهلاك ومعرفة المتبقي من الباقة وغير ذلك. لذلك يجب عليك اتباع الخطوات التي تم ذكرها في أعلى المقال لانشاء حساب وي.

    كما يجب أن تعلم أن شركة we لا توفر كود لمعرفة استهلاك باقة النت الارضي، والطريقة الوحيدة لمعرفة الاستهلاك الخاص بك تكون باستخدام الشرح الموجود بالأعلى سواء باستخدام متصفح الويب أو من خلال تطبيق My WE الرسمي المتوفر على هواتف الاندرويد وهواتف الايفون.

    المقالات التالية هامة جدًا: