-->

كيفية حجب اليوتيوب من الراوتر we الجديد

كيفية حجب اليوتيوب من الراوتر we الجديد
    كيفية حجب اليوتيوب من الراوتر we الجديد، أحيانًا للحفاظ على باقة النت من النفاذ السريع، نرغب في حجب موقع اليوتويب من جميع الاجهزة المُتصلة بالراوتر أو بعض الاجهزة فقط، لأن تشغيل الفيديوهات في حالة الاشتراك في سرعة انترنت عالية، سوف يؤدي الى استهلاك عدد كبير من الجيجا بايت المُتاحة إليك في الباقة، وبالتالي انتهاء باقة النت في وقت قصير قبل موعدها، لذلك في هذا المقال سنتناول معكم بالتفصيل طريقة حجب اليوتيوب من الراوتر وي لجميع الاجهزة المتصلة به أو بعض الاجهزة، سواء حجب التطبيق الخاص بالهواتف المحمولة أو حجب الموقع نفسه إذا كنت تستخدمه من جهاز كمبيوتر أو لاب توب. الطريقة بشكل عام بسيطة وتتم من صفحة اعدادات الراوتر فقط.
    حجب اليوتيوب من الراوتر we الجديد

    حجب اليوتيوب من الراوتر we الجديد:

    نبدأ أولًا بشرح كيفية حجب موقع اليوتيوب من راوتر we الجديد HG630 V2 وراوتر HG633 وراوتر DG8045 أيضًا، حيث أن جميع هذه الأجهزة متشابهة في الطريقة ولهم نفس صفحة الاعدادات. في البداية يتوجب عليك الدخول الى صفحة الراوتر عن طريق كتابة الأي بي 192.168.1.1 على المتصفح والضغط على زر ENTER، ويُمكنك تنفيذ الخطوات من جهاز كمبيوتر أو من هاتفك المحمول حسب رغبتك. إذا كنت تواجه أي مشاكل في الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر، فيجب عليك الاطلاع على مقال حل مشكلة عدم فتح صفحة اعدادات الراوتر - صفحة الراوتر لا تفتح.
    حجب اليوتيوب من راوتر we الجديد
    بعد الدخول الى صفحة الراوتر سنقوم بالضغط على Internet من القائمة الأفقية العلوية كما هو موضح بالصورة. بعد ذلك من ناحية اليسار سنضغط على Parental Control.
    حجب اليوتيوب من الراوتر we الجديد
    الآن ستقوم بالضغط على URL Filter كما بالصورة بالأعلى، ومن أسفلها سنضغط على New URL filter. سنقوم بادخال الرابط youtube.com في خانة URL to block، ثُم نضع علامة صح على Manually specify devices. إذا كنت تريد حجب اليوتيوب عن جميع الاجهزة المتصلة بالراوتر، فإنك ستقوم بوضع علامة صح على Select all، أما إذا كنت تريد حجب اليوتيوب عن بعض الاجهزة فقط، فإنك ستقوم بوضع علامة صح بجوار اسم الجهاز كما هو موضح بالصورة التالية.
    طريقة حجب اليوتيوب من الراوتر we الجديد
    ستقوم الآن بتكرار هذه الخطوة مع جميع الروابط التالية، حيث يجب حجبهم جميعًا لضمان عدم القدرة على فتح اليوتيوب على أي أي جهاز يتم حظره من الراوتر.
    • m.youtube.com
    • ytimg.com
    • s.ytimg.com
    • ytimg.l.google.com
    • youtube.l.google.com
    • i.google.com
    • googlevideo.com
    • youtu.be
     الصورة التالية توضح لك جميع الروابط بعد أن تم وضعهم في الصفحة.
    كيفية حجب اليوتيوب من الراوتر we الجديد
     بهذا تكون قد تمكنت من حجب اليوتيوب من الراوتر we الجديد بشكل صحيح، وكما ذكرت في الأعلى أنه يُمكنك حجب موقع اليوتيوب من جميع الاجهزة المتصلة بالرواتر أو بعض الاجهزة فقط.

    مقالات هامة: