-->

خاصية الهاتف مغلق اتصالات مع معرفة المتصل او غير متاح

خاصية الهاتف مغلق اتصالات مع معرفة المتصل او غير متاح

    تتيح لك شركة اتصالات مصر خدمة مجانية مهمة جدًا لكُل عملائها، وهي خاصية الهاتف مغلق اتصالات او جعل الهاتف غير متاح عند الاتصال به من الآخريين. أيضًا يُمكن لعملاء الشركة معرفة من حاول الاتصال بهم في الوقت الذي تم تفعيل الخاصية فيه عن طريق استخدام خاصية اتصالات مغلق مع معرفة المتصل. المُهم أنك ستتمكن من تفعيل هذه الميزة بسهولة عن طريق طلب كود معين سنضعه لكم في هذه الصفحة، كما سنضع لكم الكود الذي يلغي تفعيل هذه الخاصية في حالة كنت ترغب في العودة للوضع الطبيعي بدون خاصية. بشكل عام، تكمن أهمية هذه الخاصية في منع المتطفلين من الاتصال بك، كما أنك ستتمكن من تجنب ازعاج الآخريين في الأوقات التي لا ترغب فيها بتلقي الاتصالات، حيث سيظهر لهم ان الهاتف مغلق او غير متاح، كما يُمكن الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات "كول كيبر" لتقوم الشركة بارسال رسالة على هاتفك لتُعلمك بمن حاول الاتصال بك في الفترة التي قد فعلت الخاصية فيها، أي أنك ستتمكن من معرفة المتصل الذي حاول الاتصال بك. قبل أن نبدأ في شرح كيفية تفعيل الخاصية وخدمة كول كيبر، يجب أن تعلم أن شركات المحمول الأخرى في مصر قد أتاحت نفس الخاصية لعملائها كما هو مبين في الروابط التالية.

    خاصية الهاتف مغلق اتصالات:

    لكي تتمكن من تفعيل خاصية الهاتف مغلق او غير متاح عند محاولة الاتصال بك من الأرقام الأخرى، عليك الاتصال على كود خاصية مغلق اتصالات #787*21* حيث ستظهر لك رسالة أنه تم اعادة توجيه المكالمات وتم التسجيل بنجاح وتم تفعيل الخاصية على الخط الخاص بك. عندما يقوم أي شخص بالاتصال بك بعد تفعيل هذه الخاصية، فإنه سيستمع لرسالة صوتية تفيد بأن الهاتف المطلوب أو الذي تحاول الاتصال به مغلق او غير متاح. ننوه أنه في الفترة التي تقوم فيها بتفعيل الخاصية على هاتفك، فانك تستطيع اجراء المكالمات بأي شخص بدون مشاكل ويمكنك كذلك ارسال الرسائل القصيرة واستخدام بيانات الهاتف، أي أنه تستطيع الاتصال بالآخريين ولا يمكن لأحد الاتصال بك.

    الغاء خاصية الهاتف مغلق اتصالات:

    إذا كنت بالفعل قد فعلت الخاصية على هاتفك وتريد الغاءها، فيُمكنك ذلك بسهولة أيضًا، حيث ستقوم بالاتصال بكود #002## ليتم إلغاء الخاصية وسيتمكن أي شخص بعدها من الاتصال بك بدون أي مشاكل.

    خاصية مغلق اتصالات مع معرفة المتصل:

    عند استخدام كود جعل الهاتف مغلق او غير متاح المذكور بالأعلى، فانك لن تستطيع معرفة من حاول الاتصال بك، إلا إذا قمت بالاشتراك في خدمة كول كيبر Call Keeper من اتصالات، حيث تتيح لك هذه الخدمة معرفة من حاول الاتصال بك في حالة كان الموبايل مغلق او غير متاح، حيث سترسل لك الشركة رسالة نصية تحتوي على رقم الشخص الذي حاول الاتصال بك، ويمكنك الاشتراك في الخدمة عن طريق الاتصال بكود #789* من هاتفك.

    بعد طلب الكود ستظهر لك رسالة للاشتراك في الخدمة، وسعر هذه الخدمة هو 5 قرش لليوم الواحد، مع العلم أن الخدمة مجانية لجميع عملاء الفاتورة. بعد تفعيل خدمة كول كيبر على الخط عليك بعدها أن تقوم بتفعيل اشتراك خدمة اشعارات المكالمات الفائتة لتصلك رسائل التنبيه بالمكالمات التي لم تصلك، وذلك عن طريق الاتصال بكود #787*. بعد ذلك ستستقبل رسائل من الشركة لتعرف الرقم الذي حاول الاتصال بك عندما يكون هاتفك مغلق او غير متاح، أي في حالة قمت بغلق الهاتف تمامًا أو في حالة تواجدك في مكان خارج تغطية الشبكة أو في حالة تفعيل خاصية غلق الهاتف الموجودة بالأعلى.

    توجد طريقة أخرى لتفعيل الخاصية على خطك، وهي عن طريق الاتصال بخدمة عملاء اتصالات على رقم 333 وتطلب من موظف خدمة العملاء تنشيط الخدمة على رقمك، حيث سيقوم الموظف بتفعيلها وسيتم خصم مبلغ الاشتراك. وننوه أنه يمكنك الغاء خاصية مغلق اتصالات مع معرفة المتصل كول كيبر عن طريق طلب كود #002## وبعدها ستتمكن من تلقي الاتصالات على هاتفك دون أن يسمعوا رسالة أن الهاتف مغلق أو غير متاح.

    خاصية الرقم غير متاح اتصالات لرقم معين:

    توجد خدمة أخرى متاحة لعملاء شركة اتصالات وهي جعل الهاتف غير متاح لرقم معين أو أرقام محددة، حيث بدلًا من أن يستمع كل من يتصل بك إلى أن الهاتف غير متاح أو مغلق، فإن أرقام محددة فقط دون غيرها هي من ستسمع إلى الرسالة، وبالتالي ستتمكن من تلقي باقي المكالمات الأخرى. الخدمة تُسمى بخدمة تصفية المكالمات أو الكول فلتر أو خدمة ناس وناس Nas wa Nas أو خدمة القائمة السوداء من اتصالات، وتستطيع الاشتراك فيها عن طريق إرسال رسالة إلى رقم 767 أو الاتصال على كود #6161* حيث ستصلك رسالة نصية على هاتفك تُعلمك بأنه تم الاشتراك في الخدمة بنجاح. ويبلغ سعر الخدمة 5 جنيها شهريا و 1.25 جنيه في الأسبوع الواحد.

    توجد خدمة أخرى تُسمى بالقائمة البيضاء من اتصالات، وهي لتحديد أرقام محددة تستطيع الاتصال بك دون غيرها، ولن يتمكن أي رقم آخر غير الموجود في القائمة من الاتصال بك مهما حاول وستصله رسالة أن الهاتف مغلق أو غير متاح، ويمكنك الاستراك عن طريق الاتصال برقم 5040 بسعر 30 قرش للمكالمة.