-->

خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين أو لكل الارقام

خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين أو لكل الارقام

    خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين أو لكل الارقام، في كثير من الأحيان نرغب في عدم تلقي اتصالات من رقم معين أو حتى من جميع الارقام، بحيث أنه عندما يتم الاتصال بك، فإن الطرف الآخر سيستمع إلى رسالة صوتية مسجلة تُفيد بأن الرقم والهاتف غير متاح وأنه يُمكنك الاتصال به في وقت آخر، وبالتالي لن تصلك المكالمات المزعجة الغير مرغوب بها. لذلك توفر شركات المحمول في مصر هذه الخدمة لجميع عملائها، ومن ضمن هذه الشركات نجد شركة فودافون، حيث توفر الشركة لك خدمة غير متاح فودافون وهي خدمة مجانية لحظر جميع المكالمات الواردة إليك، وتوفر خدمة أخرى باشتراك لحظر مكالمات رقم معين تحدده أنت، فيما يسمى بالقائمة السوداء. بشكل عام تُعتبر الخدمة المجانية والخدمة المدفوعة من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة، فهي وسيلة فعالة لحظر المكالمات المزعجة والتي لا نرغب بها. المُميز في ذلك هو أنك تستطيع تحديد رقم بعينه لمنع الاتصالات الخاصة به من الوصول إليك أو منع جميع الاتصالات دفعة واحدة. عمومًا تابعونا في هذا المقال لنتعرف على كيفية تفعيل هذه الخدمة لجميع الارقام أو لرقم معين، كما سنتعرف على كيفية الغاء الخدمة بعد ذلك عند ترغب في ذلك.

    خاصية الرقم غير متاح فودافون

    خاصية الرقم غير متاح فودافون لجميع الارقام:

    شركة فودافون تتيح لك مجانا منع جميع الاتصالات التي تأتي إليك عبر خاصية غير متاح فودافون لجميع الارقام من خلال كتابة الكود #777*21*  ثُم الضغط على اتصال، حيث سيتم تفعيل الخاصية على رقم الهاتف الخاص بك مباشرة ولن يتمكن أحد من الاتصال بك وسيستمع لرسالة أن الهاتف غير متاح. إذا كنت ترغب بعد ذلك في وقف الخدمة ورجوع الوضع إلى طبيعته، فيُمكنك الغاء خاصية الرقم غير متاح فودافون عن طريق كتابة الكود #21# والضغط على اتصال وسيتم تعطيلها مباشرة.

    خاصية الرقم غير متاح فودافون لرقم معين:

    هذه الخاصية غير مجانية وتُسمى خدمة منع المعاكسات، وهي لتحديد رقم بعينه لمنع الاتصالات الخاصة به دون بقية الارقام، حيث يتم وضع الرقم المقصود أو الغير مرغوب به في القائمة السوداء، ويُمكنك إضافة أكثر من رقم في هذه القائمة. جميع الارقام التي سيتم اضافتها للقائمة لن تتمكن من الاتصال بك نهائيًا، ويُمكنك إضافة حتى عدد 200 رقم للقائمة. قبل أن نشرح كيفية تفعيل هذه الخاصية على هاتفك، يجب أن تعلم أن الخدمة تتطلب اشتراك شهري، لأن الرقم غير متاح فودافون لرقم معين وليس لكل الارقام التي تتصل بك. كما ننوه أنه بعد الاشتراك في الخدمة يمكنك اختيار الرسالة التي ترغب أن يسمعها الطرف الآخر المتصل سواء أن الموبايل غير متاح أو تحويل المكالمة لخدمة البريد الصوتي وسيصل للشخص المتصل أن البريد الصوتي الخاص بك ممتلئ.

    أولًا الاشتراك الشهري في الخدمة:

    • لكي تتمكن من الاشتراك في الخدمة لمدة شهر، قُم بالاتصال بالكود #1*45* من هاتفك.
    • سعر الاشتراك الشهري في خدمة منع المعاكسات من فودافون هي 3 جنيهات فقط، وسيتم تجديد الخدمة تلقائيا في كل شهر.
    • يُمكنك اضافة رقم لقائمة منع المعاكسات عن طريق الاتصال بكود #رقم الهاتف*45*
    • تستطيع حذف رقم معين من قائمة الحظر عن طريق الاتصال بكود #رقم الهاتف*4*45*
    • يُمكنك منع آخر متصل "اخر رقم اتصل بك" عن طريق الاتصال بكود #0*7* وذلك لتسهيل عملية حظر المكالمات.
    • يُمكنك الغاء الخاصية عن طريق الاتصال بكود #31*45*

    ثانيًا الاشتراك اليومي في الخدمة:

    • إذا كنت ترغب في الاشتراك لمدة يوم واحد فقط في الخدمة، فيُمكنك الاتصال بكود #2*45* من الهاتف.
    • سعر الاشتراك اليومي في الخدمة هو 30 قرش فقط، وسيتم تجديد الخدمة تلقائيا في كل يوم، وذلك لسهولة التعامل مع الخدمة.
    • استخدم نفس الاكواد الموجودة بالأعلى لإضافة رقم جديد أو لحذف رقم معين وهكذا وكذلك الغاء الخدمة من الأساس.

    مقالات هامة جدًا: