-->

افضل برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر

افضل برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر

    افضل برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر، بحيث تتمكن من مراقبة شبكة الانترنت والتحكم الكامل في سرعة الانترنت لكل المتصلين، وامكانية قطع النت عن اي جهاز متصل بالراوتر. بشكل عام يوجد العديد من البرامج التي تقوم بهذه الوظيفة، لكننا على ايجي ماستر سنضع لكم الافضل، والذي أثبت نجاحه مع جميع المستخدمين. البرنامج الذي سنستخدمه هو برنامج Selfishnet الشهير، والذي أعتبره شخصيًا افضل برنامج لادارة شبكات الانترنت والتحكم في الاجهزة التي تتصل بالراوتر سواء عن طريق الواي فاي أو حتى الكابل. هذا البرنامج يتيح لك معرفة استهلاك كل جهاز متصل بالراوتر بدقة، كما يتيح لك كذلك قطع الانترنت عن اي جهاز في اي وقت بضغطة زر واحدة. أيضًا البرنامج يستخدم في تحديد سرعة الانترنت لكل مشترك، أي ستتمكن من تحديد سرعة لكل جهاز متصل بالراوتر، بحيث لا يتخطى هذه السرعة مهما حاول.

    افضل برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر

    شرح برنامج التحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر:

    في البداية ستحتاج إلى تحميل ملف البرنامج على جهازك من هذا الرابط. بعد تحميل الملف، قم بفك الضغط عنه، لتجد مجلد يحتوي بداخله على ثلاث مجلدات. قم بالدخول إلى مجلد Redist وقم بتثبيت جميع البرامج الموجودة به على جهازك، حيث تعتبر هذه أهم خطوة.

    برنامج Selfishnet للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر

    بعد الانتهاء من تثبيت كافة البرامج، قم بالرجوع والدخول إلى مجلد SelfishNet Win 7 & Up حيث تعتبر هذه النسخة هي المتوافقة مع نظام ويندوز 7 وحتى ويندوز 10. ستجد بداخل المجلد العديد من الملفات، لكن ما يهمنا هو ملف تشغيل البرنامج كما هو مبين بالصورة التالية، حيث سنقوم بالضغط كليك يمين عليه، ثُم الضغط على تشغيل كمسؤول Run as administrator.

    تشغيل برنامج للتحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر

    ستظهر لك نافذة صغيرة لاختيار بطاقة الشبكة التي تريد استخدامها، ثُم نضغط على زر OK.

    اختيار بطاقة الشبكة للدخول للبرنامج

    ستظهر لك بعد ذلك واجهة البرنامج الرئيسية، وكُل ما عليك الآن هو الضغط على الزر الموجود أعلى البرنامج ناحية اليسار، لتظهر لك بعد ذلك جميع الاجهزة المتصلة بالراوتر في الوقت الفعلي، أي أنه يتم كشف الاجهزه على الشبكه.

    واجهة برنامج التحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر

    الخطوة التالية هي أن تقوم بالضغط على الزر المجاور للزر الذي قمنا بالضغط عليه في الخطوة السابقة، حيث سيظهر لك بعدها استهلاك الانترنت لكل جهاز متصل بالراوتر كما هو مبين في الصورة التالية في خانة التحميل Download.

    استهلاك الانترنت لكل جهاز متصل بالراوتر

    من خانة Download Cap يمكنك تحديد سرعة النت لكل جهاز متصل بالشبكة، والسرعة التي ستحددها لكل جهاز لن يستطيع الجهاز تجاوزها، وبذلك أنت تستطيع التحكم بالشبكة عن طريق الراوتر. أيضًا يمكنك تحديد سرعة للرفع لكل جهاز من خانة Upload Cap.

    تحديد سرعة النت للاجهزة المتصلة بالراوتر

     البرنامج يعتبر كذلك بمثابة برنامج تحكم في الواي فاي، حيث أنه يتيح لك قطع النت عن الاجهزة المتصلة بالراوتر، وذلك عن طريق خانة Block الموجودة في أقصى يمين البرنامج، فكل ما عليك هو النقر والتأشير على المربع الخاص بكل جهاز ليتم فصل النت عن هذا الجهاز بشكل نهائي.

    التحكم بالاجهزة المتصلة بالراوتر وقطع النت عنها

    تبقى لنا أن نذكر أن برنامج التحكم في الشبكة Selfishnet هو مجاني ويعمل على كل اصدارات الويندوز بدون أي مشاكل.

    مقالات هامة: