-->

موقع الكتابة على الصور اون لاين

موقع الكتابة على الصور اون لاين

    الكتابة على الصور اون لاين بالعربية أو الانجليزية من الأمور الهامة لكل مُحبي التعامل مع الصور، لذلك في هذا المقال سنطرح لكم افضل المواقع المستخدمة للكتابة على الصور بالعربي أو بالانجليزية اونلاين بدون الحاجة نهائيًا إلى تثبيت أي برامج أو تطبيقات على جهازك. المميز أن هذه الطريقة سهلة الاستخدام ولا تحتاج منك خبرة كما هو الحال مع برامج التصميم الخاصة بالصور. الموقع الذي سنستخدمه لهذا الغرض هو موقع Pixlr، وهو من أفضل المواقع للكتابة على الصوربالعربي أو بأي لغة أخرى، كما أنه يشمل الكثير من المميزات الأخرى لتحرير وتعديل الصور أون لاين، وبذلك فهو يعتبر بمثابة برنامج للتعديل على الصور.

    موقع الكتابة على الصور اون لاين

    كيفية الكتابة على الصور اون لاين:

    بداية يجب عليك الدخول إلى موقع Pixlr من هنا، حيث ستظهر لك واجهة الموقع البسيطة كما هو مبين بالصورة التالية، وكل ما عليك فقط هو الضغط على زر OPEN IMAGE باللون الأزرق وذلك لاختيار صورة من جهازك للكتابة عليها، ولا توجد قيود في اختيار الصورة سواء من حيث الحجم أو صيغة الصورة نفسها. كما يجب أن تعلم أن الموقع يتيح لك الكتابة بأي لغة سواء كنت تريد كتابة الاسم على الصور باللغة العربية أو باللغة الانجليزية.

    موقع للكتابة على الصور بالعربي اون لاين

    بعد اختيار الصور المطلوبة، فإنها ستظهر لك بالموقع، ثم من القائمة الرأسية ناحية اليسار سنضغط على ADD TEXT كما هو موضح بالأسفل.

    كتابه على الصور عربي

    بعد ذلك سنضغط على Add new text وذلك لفتح النافذة الخاصة بالكتابة على الصور.

    كتابة كلام على الصور

    الآن من المستطيل المُسمى Text ستقوم بكتابة ما تريده على الصورة سواء بالعربية أو الانجليزية حسب رغبتك، حيث ستظهر الكتابة على الصورة مباشرة، ويمكنك تحريك النص الكتابي في أي مكان بالصورة عن طريق الماوس، كما يمكنك تكبير الخط وجعله سميك وتغيير لونه ونوعية الخط المستخدم.

    الكتابة بالعربية على الصور

    بعد الانتهاء من الكتابة بالعربية على الصور قم بالضغط على زر الحفظ SAVE الموجود بالأسفل، لتظهر لك نافذة لاختيار جودة الصورة قبل حفظها على الكمبيوتر. يمكنك مثلًا جعل الجودة HIGH لتظهر الصورة بأعلى جودة ونقاء، كما تستطيع تحجيم الصورة من حيث ضبط الطور والعرض عن طريق التحكم في خانة Width وخانة Height، وأخيرًا تضغط على زر SAVE AS بالأسفل، حيث تقوم باختيار ما على جهازك لحفظ الصورة فيه.

    الكتابة على الصور اون لاين

    ننوه أن الموقع الذي ذكرناه بالأعلى ليس موقع للكتابة على الصور فقط، بل يتعدى ذلك بكثير، حيث يمكنك استخدامه في التعديل على الصور سواء عن طريق إضافة الأشكال على الصور وقص أجزاء منها وإضافة التأثيرات والفلاتر، ويمكنك أن تجد كل أدوات التعديل في القائمة الرأسية في يسار الموقع. تبقى أن نذكر أن الشركة لمطورة لهذا الموقع أتاحت برنامج يحمل كافة مميزات الموقع تعمل على أجهزة الكمبيوتر، ويمكنك تثبيتها على جهازك من خلال هذا الرابط.

    مقالات هامة: