-->

منع برنامج من الاتصال بالانترنت لنظام ويندوز

منع برنامج من الاتصال بالانترنت لنظام ويندوز

    لأساب كثيرة قد نحتاج الى منع برنامج من الاتصال بالانترنت على الكمبويتر، منها أننا لا نريد مثلاً لأي شخص يستخدم الجهاز الخاص بك أن يقوم بفتح برنامج معين واستخدامه وبالأخص عندما نتحدث عن برامج تصفح الانترنت سواء متصفح جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس وغيرهم. أيضاً نرغب في ذلك عندما يقوم أحد البرامج المثبتة على الكمبويتر باستهلاك النت بدون داعي، وبالتالي يمكننا منعه بنفس الطريقة التي سنذكرها في هذا المقال. عمومًا سنتعرف معكم على كيفية فعل هذا من خلال أحد البرامج البسيطة والمجانية والذي يُسمى OneClickFirewall، حيث يقوم هذا البرنامج بوظيفة هامة وهي حظر ومنع برنامج معين من الاتصال بشبكة الانترنت نهائيًا، وهو يعمل على جميع اصدارات الويندوز بدون مشاكل.

    شرح منع برنامج من الاتصال بالانترنت بخطوات بسيطة

    كيفية منع برنامج من الاتصال بالانترنت:

    كما ذكرت لكم في الأعلى أننا سنقوم بهذا من خلال أحد البرامج البسيطة، حيث ستسفيد من هذا في منع افراد أسرتك من استخدام برامج التصفح مثلاً أثناء غيابك عن المنزل، كما يمكنك اعادة البرنامج مرة أخرى للاتصال بالانترنت لو أنك أردت ذلك. في البداية يجب عليك تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط، ثم بعد ذلك تثبيته على جهازك. بعد تثبيت البرنامج على الكمبيوتر ستلاحظ أنه لا يعطيك أي أيقونات على شاشة سطح المكتب لأنه يندمج مع نظام التشغيل تلقائياً.

    فصل النت عن برنامج معين في الكمبيوتر

    كُل ما عليك الآن هو الضغط كليك يمين على أيقونة البرنامج الذي تريد منعه من الاتصال بالانترنت، ثُم بعد ذلك قم بالضغط على الاختيار  Block Internet Access كما هو موضح بالصورة بالأعلى، ثم بعد ذلك ستظهر لك نافذة أو رسالة، حيث ستقوم بالضغط على OK، وبهذا تم منع هذا البرنامج من أن يتصل بالانترنت. لاحظ أن الشرح تم تطبيقه على متصفح جوجل كروم ويمكنك فعل هذه الخطوات على أي برنامج آخر يستخدم النت على جهازك. في حالة أردت ارجاع البرنامج لوضعه الأصلي، فيمكنك الضغط كليك يمين على أيقونة البرنامج ، ثم اضغط على الاختيار الآخر المُسمى Restore Internet Access كما هو مُبين، وبهذا سيعمل البرنامج بعد ذلك بشكل طبيعي.

    مقالات هامة: